facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ردود فعل عربية إيجابية على استضافة الأردن للبطولة العربية للمصارعة


23-05-2024 01:00 PM

عمون - أشاد الاتحاد العربي للمصارعة، باستضافة الأردن للبطولة العربية للمصارعة (حرة ورومانية وسيدات) للفئتين تحت 17 و23 عاما، والتي انطلقت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب وتستمر منافساتها حتى السبت المقبل.

وشهد اليوم الخميس إشادة واسعة من قبل الاشقاء والوفود المشاركة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التنظيم.

وافتتح رئيس الإتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة مساء أمس الاجتماع الخاص بالبطولة مرحبا بالوفود العربية في الأردن.

وقال العواملة : "نرحب بالاشقاء العرب في مملكة الهواشم، هذه المشاركة العربية الكبيرة تؤكد على مكانة الأردن في المنطقة العربية، إلى جانب حرص واهتمام الأشقاء العرب على تطوير رياضة المصارعة"، مشددا على أن وجود هذا العدد الكبير من الدول المشاركة يمثل مقدمة لتطور اللعبة فيها.

وقال رئيس الاتحاد العربي للمصارعة محمد كمال بوعزيز: "شرف كبير أن نجتمع اليوم مع نخبة من ممثلي الدول الأعضاء المشاركة في البطولة العربية، اجتماعنا يمثل فرصة لتظافر الجهود وتناول الخبرات والتخطيط للمستقبل والعمل بروح الجماعة للارتقاء بمستوى الرياضة".

واضاف: "نشكر الأردن على حفاوة الاستقبال وكل من ساهم في استضافة الحدث وتحقيق تقدم ملموس لرياضة المصارعة على المستويين العربي والدولي".

بدوره، نقل عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الافريقي فؤاد المسكوت، تحياته إلى سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، على دوره الكبير في تطوير ودعم اللعبة.

في المقابل، ثمن الرئيس السابق للاتحادين العربي والقطري زامل الشهراني وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي، الدعوة التي تلقاها من الاتحاد الأردني للمصارعة لحضور الإجتماع العربي وفعاليات البطولة، مؤكدا: "أتمنى التوفيق للدول المشاركة في البطولة العربية، وإن شاء الله ستكون بطولة مثمرة يحقق فيها المشاركون ما جاءوا من أجله".

ووجهت السعودية الدعوة للدول العربية للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي تنوي استضافته خلال الفترة المقبلة، بمشاركة مجانية للاعب أو اثنين من كل دولة، كما وجهت السعودية إلى جانب المغرب دعوة استضافة مجانية للاعبي المنتخب الفلسطيني، وهو ما وجد ترحيبا من الحاضرين، غير أن رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة فراس دودين أكد أن آلة الحرب الإسرائيلية دمرت رياضة المصارعة في قطاع غزة بعد تدمير 11 ناديا واستشهاد أكثر من 10 لاعبين ومدربين وإصابة أكثر من 100، لافتا إلى أن الأهم يتمثل في تأمين دعم لإعادة بناء ما تم هدمه.

وفيما يتعلق بملف استقطاب المدربين، أعرب الإتحاد العربي عن تمنياته بأن تحظى الكفاءات التدريبية العربية بنصيب وافر في تدريب الفرق العربية، مؤكدا على توجههم لتنظيم دورات وتفعيل المعسكرات ضمن مبدأ المعاملة بالمثل.

وتطرق الاتحاد العربي، للحديث عن تطوير المصارعة النسائية في المنطقة العربية، معربا عن تمنياته بزيادة رقعة انتشار اللعبة في الدول العربية كافة، إلى جانب الإعلان عن تنظيم البطولة العربية الشاطئية في اللاذقية والمغرب بدعوة مجانية للراغبين في المشاركة.

وينتظر أن يرفع الاتحاد العربي توصية رسمية إلى الاتحاد الدولي للمصارعة خلال الفترة المقبلة، من أجل اعتماد لباس محتشم وخاص باللاعبات المحجبات، لحفظ حقوقهن في المشاركة برياضة المصارعة، كما أجمع ممثلو الاتحادات الرياضية على دعم القطري زامل الشهراني في انتخابات الإتحاد الدولي للمصارعة.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :