facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق تطبيق طلبة وخريجي الجامعة الهاشميّة HU Student & Alumni


23-05-2024 06:40 PM

عمون - اطلقت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشميّة، اليوم الخميس، تطبيقًا رقميًّا للهواتف الذكيّة، يوفر منصة رقميّة متكاملة للخدمات المقدمة للطلبة في التأهيل الوظيفي والإرشاد المهني، والدورات التدريبية، وإدامة التواصل مع الطلبة والخريجين، ويحمل التطبيق اسم طلبة وخريجي الجامعة الهاشميّة HU Student & Alumni.

وقال رئيس الجامعة الهاشميّة الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري، خلال حفل الإطلاق، إن الجامعة حريصة على التقاط الرؤى الملكيّة السامية في تمكين الشباب وتعزيز دورهم، وتحسين فرصهم في العمل والتشغيل، ورفع تنافسيتهم في ضوء ما تشهده أسواق العمل من تغيرات في طبيعة العمل والمهن التي أضحت تُركز على المهارات بقدر تركيزها على الشهادات. وأضاف أن اطلاق التطبيق يأتي في غمرة احتفالاتنا بعيد الاستقلال، وضمن خطتنا في المساهمة في تنفيذ مسارات التحديث الوطنية الاقتصادية والسياسية والإدارية التي تركز على تأهيل الموارد البشرية المنافسة والقادرة على الريادة والإبداع والابتكار.

وبيّن أن التطبيق يوفر منصة واحدة متكاملة تقدمُ جملةً من الخدمات للطلبة والخريجين لبناء مسارات مهنية للطلبة من لحظة دخولهم إلى الجامعة ثم إدامة التواصل معهم بعد التخرج إذ يبلغ عدد طلبتنا نحو (30) ألف فيما يصل عدد خريجينا أكثر من (100) ألف خريج ينتشرون في مختلف القطاعات داخل الأردن وخارجه.

وأضاف الدكتور الحياري إن الجامعة عازمة على رقمنة جميع الخدمات التي تقدم للطلبة وذلك ضمن رؤيتها لمواكبة التقنيات المتطورة في ضوء التوجه نحو عصرنة الإجراءات، وقدّم شكره لعمادة شؤون الطلبة وللشركاء في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ومؤسسة ولي العهد، وشركة سواعد الذين ساهموا في اطلاق التطبيق.

وأشاد الشركاء من صندوق الملك عبدالله الثاني ومؤسسة ولي العهد ومؤسسة سواعد، بما تقدمه الجامعة لطلبتها وخريجيها خاصة توفير هذه المنصة الرقمية الأولى من نوعها بين الجامعات. وأكدوا على الدور الريادي لعمادة شؤون الطلبة ودائرة الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في تمكين الطلبة والخريجين.

وأكّد عميد شؤون الطلبة الدكتور باسل المشاقبة إن هذا التطبيق يعكس الرؤى الطموحة للجامعة في الريادة والإبداع، ويسهم في تحقيق تعزيز التدريب والتأهيل والتشغيل ومتابعة الخريجين، ويرفع من تنافسية مخرجات الجامعة، وأضاف أن التطبيق يحتوي على تعريف بالجامعة وعمادة شؤون الطلبة ودائرة الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين وبالخدمات المقدمة لهم.

وذكر نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور فراس العسلي أن التطبيق يتألف من خمسة بوابات هي: بوابة الدورات التدريبية المتنوعة التي تؤهل الطلبة وتكسبهم المهارات وهذه الدورات متوافقة مع تخصص الطالب واهتماماته. وبوابة فرص العمل والتشغيل لطلبة وخريجي الجامعة مثل الإعلان عن فرص العمل والتشبيك مع القطاعات التشغيلية، وبوابة الإرشاد المهني والوظيفي التي تقدم منشورات ونصائح، وعقد جلسات الإرشاد المهني الفردية والجماعية، وبوابة منتدى الخريجيين. واخيرًا بوابة حفلات التخرج التي تقوم بحوسبة توزيع بطاقات الدعوة الإلكترونية بحيث تكون رقمية بالكامل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :