facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي السابع لفرع أطباء عجلون


23-05-2024 10:29 PM

عمون - بدأت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الطبي الدولي السابع للجنة الفرعية لنقابة الأطباء في محافظة عجلون، بعنوان "الابتكار في الرعاية الصحية وتبادل الخبرات".

وقال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر، إن الابتكار في مجال الرعاية الصحية، عملية دؤوبة تتمثل بتقديم فكر جديد أو طريقة مبتكرة أو تقنية متطورة أو خدمة متفردة، بهدف تعزيز جودة الرعاية الصحية، وتحسين نتائج علاج المرضى ورفع مستوى الكفاءة في هذا المجال.

وأضاف، أن الابتكار مفهوم يشتمل على مجموعة واسعة من التطورات الابتكارية في مختلف القطاعات، ذات الصلة بالرعاية الصحية، بما في ذلك الأجهزة الطبية، والأدوية، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا المعلومات، والتطبيب عن بعد، وحلول الصحة الرقمية، وغيرها الكثير، فصناعة الرعاية الصحية لا تعرف الركود، بل تتطور بسرعة هائلة.

وأشار ربابعة إلى أن الاعتراف بأهمية التحديات الصحية العالمية، دفع بالابتكار في مجال الرعاية الصحية إلى آفاق جديدة، حيث أظهرت جائحة كوفيد-19، بشكل واضح، الحاجة الماسة لحلول صحية سريعة وفعالة، من خلال ظهور استراتيجيات مبتكرة، مثل تطبيقات تتبع الاتصال، وتقنيات مراقبة المرضى عن بعد وطرق فحص سريعة.

من جهته، أشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العميد الطبيب محمد الشواقفة، إلى أنه تقدم للمشاركة في المؤتمر (317) ورقة علمية، قبل منها (306) ورقة، منها (173) ورقة علمية لأطباء و(118) ورقة علمية في التمريض والمهن الطبية المساندة.

وأضاف، أن أروقة المؤتمر ستشهد مشاركة 15 "بوسترا" طبيا علميا، مشيدا بجهود كافة الأطباء الذين تقدموا بأوراق علمية لها أثر كبير في إثراء جلسات المؤتمر، وما تقدمه هذه الأوراق من علوم جديدة في مختلف التخصصات الطبية.

وألقى الدكتور مظفر الجلامدة كلمة بالنيابة عن نقيب الأطباء، أكد فيها أن الأردن يملك تجربة طبية وطنية رائدة، لافتأ إلى أن الابتكار في الطب يبدأ بفكرة ثم تصبح هدفا ورؤيا ثم توضع لتحقيقها أهدافا واستراتيجيات وسياسات وخطط ووسائل من أجل هذا الحلم الذي يستند على تاريخ طويل ومجد عريق.

رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في عجلون- رئيس المؤتمر الدكتور محمد فريحات، قال إن انعقاد فعاليات المؤتمر تأتي في ظل الظروف القاسية التي يعيشها الأهل في غزه، مشيدا بالجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك لدعم الاشقاء وتقديم المساعدات الاغاثية لهم وتأسيس المستشفيات الميدانية .

ويتناول المؤتمر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام، العديد من أوراق العمل، كأمراض القلب والتهاب الجيوب الأنفية، ورعاف عسر شحميات الدم والتطورات الحديثة في طب القلب والأوعية الدموية، وارتفاع السكر في الدم عند الأطفال حديثي الولادة، والتشخيص بالموجات فوق الصوتية للغدة الدرقية الحميدة والخبيثة والتبرع بالقرنية، وغيرها الكثير من الأوراق العلمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :