facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمعية الأردنية لمترجمي لغة الاشارة تعقد ورشة في تربوية الهاشمية


25-05-2024 08:23 AM

عمون - عقدت الجمعية الاردنية الأولى لمترجمي لغة الاشارة (جسور) ورشة تدريبية مطولة بالتعاون مع تربوية الجامعة الهاشمية، حضر الورشة من الجمعية رئيسها أ. أسامة محمود الطهراوي واعضاء الجمعية الدكتورة أسيل عبدالرحيم الشيخ والمعلمة رانيه عبدالله القاسم والمعلمة سمر عبدالرحيم ابراهيم عودة وحضر من الجامعة عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة وإدارة البرنامج الاستاذ الدكتور محمد الخطيب نائب العميد والدكتور عوض الطراونة مدير البرنامج واعضاء الهيئة التدريسية في برنامج إعداد المعلمين.

وتهدف الورشة الى تمكين مدرسي المعلمين في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين من التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة ورفدهم بالمهارات والاستراتيجيات اللازمة لتطوير المهارات الإدراكية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتالي تحسين المهارات الأكاديمية.

وتناولت الورشة الموضوعات التالية؛ لغة الاشارة للتمكن من التواصل مع الصم والبكم وانواع الإعاقة السمعية واسبابها والتقنيات الحديثه المستخدمة للطلبة ذوي الإعاقه السمعيه واستراتيجيات التدريس وكيفية تهيئة البيئة الصفية المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة وتطرقت الورشة ايضا لبعض الانشطه المناسبة لزياده مخزون الكلمات لدى الطلاب الصم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي جزء من خطة إدارة البرنامج لتمكين مهارات ومعارف الهيئة التدريسية في برنامج إعداد المعلمين الجامعة الهاشمية، وبالتالي رفد الطلبة المعلمين في البرنامج بالمهارات اللازمة ليكونوا قادرين على التعامل مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس المملكة.

وفي نهاية اللقاء قدم عميد الكلية العساسفة شهادات الشكر للقائمين على الورشة تقديرا لجهود الجمعية في دعم الجامعة والمساهمة في تحقيق رؤى البرنامج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :