facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يحتاج جسمك إلى الريتينول كما بشرتك؟


25-05-2024 10:24 AM

عمون - الريتينول أحد أشكال فيتامين (أ)، هو عنصر غذائي مهم يعزز صحة البشرة، لكن هل يحتاجه الجسم، أيضاً، بنفس الطريقة؟.. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته عن أهمية الريتينول للجسم، وأفضل مستحضرات الجسم التي تحتوي عليه، والتي تم اختيارها خصيصاً لكِ.

أهمية الريتينول للجسم:
في عالم العناية بالجسم، يتم الترحيب بالريتينول باعتباره مكوناً معجزة، له خصائص قوية مضادة للشيخوخة، ويقلل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويتحقق ذلك بتعزيز إنتاج الكولاجين، وهو إحدى اللبنات الأساسية للبشرة. وتؤدي زيادة إنتاج الكولاجين إلى سطح بشرة مشدود، وأكثر نعومة، وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

يساعد الريتينول، أيضاً، على تجديد خلايا الجلد، ما يخفف مشكلات، مثل: حب الشباب، وفرط التصبغ، وتفاوت لون البشرة، وعن طريق تعزيز معدل دوران الخلايا بشكل أسرع، يساعد الريتينول على إزالة خلايا الجلد الميتة، التي تسد المسام، وتسبب حب الشباب، بينما تعمل أيضاً على تفتيح البشرة، وتقليل ظهور البقع الداكنة، وتغيّر اللون.

علاوة على ذلك، فإنه يعزز قدرة الجلد على الاحتفاظ بالمياه، ما يساهم في تحسين ترطيب البشرة، حيث يزيد قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء، وبالتالي يساعد الريتينول على مكافحة الجفاف، وهذا بدوره يؤدي إلى بشرة أكثر رطوبة وممتلئة وشبابية.

الآثار الجانبية المحتملة للاستخدام المفرط للريتينول:
في حين أن للريتينول فوائد عدة، إلا أن الاستخدام المفرط يؤدي إلى آثار جانبية، منها:

- تهيج الجلد واحمراره.

- تقشر الجلد.

- زيادة الحساسية لأشعة الشمس.

- الغثيان والدوار.

- الصداع.

- تساقط الشعر.

- تلف العظام.

المصادر الغذائية للريتينول:
يتوفر الريتينول بأشكال عدة، بداية من الأطعمة الغذائية إلى الكريمات والأمصال وحتى الحبوب، وبما أن الجسم يحتاج إلى مصادر داخلية وخارجية؛ لتعزيز عنصر الريتينول، فإليكِ أبرز المصادر الغذائية للريتينول:

- الأطعمة ذات الأصل الحيواني مصدر غني بفيتامين (أ)، وهو نسخة من الفيتامين الذي يمتصه الجسم، مثل: لحم البقر، وكبد الدجاج، والبيض، والأسماك، مليئة بهذه العناصر الغذائية.

- الأطعمة النباتية البروفيتامين (أ) والكاروتينات، مثل: الجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة غنية بهذه الكاروتينات، التي يحولها الجسم بعد ذلك إلى الريتينول.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :