facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لأول مرة العنصر النسائي يشارك في التحكيم في كوبا أمريكا


25-05-2024 01:11 PM

عمون - قال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) الليلة الماضية إن العنصر النسائي سيشارك لأول مرة في تحكيم مباريات في بطولة كأس كوبا أمريكا في النسخة المقبلة التي ستقام في الولايات المتحدة بداية من 20 يونيو المقبل.

وخلال البطولة القارية التي تستمر حتى 14 يوليو سيتولى 101 حكم من بينهم ثماني سيدات إدارة المباريات.

وستتولى الحكمتان إيدينا ألفيش وهي من البرازيل والأمريكية ماريا فيكتوريا بينسو إدارة مباريات في البطولة كحكمتي ساحة وستساعدهما تاتيانا جوزمان وهي من نيكاراجوا كمسؤولة عن حكم الفيديو المساعد.

وتضم قائمة السيدات أيضا خمس حكمات مساعدات هن البرازيلية نويزا باك والكولومبية ماري بلانكو والفنزويلية ماجدالينا رودريجيز والأمريكيتين بروك مايو وكاثرين نيسبت.

وقال الاتحاد القاري للعبة الشعبية في بيان "هذا التزام هام تعهد به الكونميبول منذ 2016...

"ويهدف إلى دعم تطوير ومهنية المزيد من العناصر النسائية في الملعب وخارجه وتعزيز المساواة بين الجنسين في بطولات كثيرة."

وفي 2021 أصبحت ألفيش أول سيدة تدير مباراة في بطولة كبرى للرجال ينظمها الاتحاد الدولي (الفيفا) وكانت في كأس العالم للأندية بينما شاركت باك ونيسبت في إدارة مباريات في كأس العالم 2022 في قطر.

وستكون بينسو ومايو ونيسبت أيضا ضمن طاقم التحكيم في منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في فرنسا في وقت لاحق من العام الحالي.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :