facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو عن قصف رفح: حادث مأساوي


27-05-2024 09:04 PM

عمون - وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الاثنين، الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مخيّما للنازحين في مدينة رفح في قطاع غزة بأنها "حادث مأساوي"، مشيرا إلى أنّ حكومته "تحقّق فيه".

وقال نتنياهو أمام الكنيست "في رفح، قمنا بإجلاء مليون شخص لا علاقة لهم بما يجري، ورغم قصارى جهدنا وقع حادث مأساوي أمس (الأحد)"، مضيفا "إنّنا نحقّق في القضية وسنتوصّل إلى نتائج"، بعد استشهاد 45 شخصا بالغارة الإسرائيلية التي أدّت إلى نشوب حريق، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

وندّد نتنياهو بالضغوط التي تأتي "من الداخل ومن الخارج"، والتي قال إنها تمارَس ضد حكومته منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وتواجه إسرائيل موجة إدانات دولية على خلفية الضربة التي اشعلت مخيّما للنازحين الفلسطينيين، وقد دعت الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق فيها.

وقال نتنياهو أمام ذوي رهائن ما زالوا محتجزين في قطاع غزة، تواجدوا في الكنيست وأطلقوا صيحات استهجان خلال خطابه، "لقد ضغطوا علينا: لا تدخلوا غزة، ودخلنا! لا تدخلوا مستشفى الشفاء (المستشفى الأكبر في القطاع)، ودخلنا! لا تدخلوا رفح! ودخلنا!".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي "أنا لا أستسلم ولن أستسلم! أنا أقاوم الضغوط الوطنية والدولية"، في إشارة إلى انتقادات توجّهها المعارضة الإسرائيلية التي يدعو بعض أعضائها إلى استقالته.

وجدد التأكيد على موقف يكرّره منذ أشهر قائلا "لا بديل من النصر المطلق".

أ ف ب + المملكة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :