facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




العليا لشؤون القدس: مسيرة الأعلام اعتداء على حقوق المسلمين والمسيحيين


05-06-2024 08:45 PM

عمون - أدانت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، مسيرة الأعلام الاستيطانية، التي تنظمها جماعات المستوطنين العنصرية في القدس المحتلة، واعتبرتها اعتداء سافرا ليس على حقوق ومشاعر المسلمين ومقدساتهم فحسب، بل و على حقوق ومشاعر المسيحيين ومقدساتهم، وهي ترجمة لسياسات وإجراءات حكومة الاستيطان والعنصرية التي تسعى لتنفيذ مشروعها الاستعماري في مدينة القدس.

وأضافت اللجنة في بيان أصدره اليوم الأربعاء، رئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور رمزي خوري، إن هذه المسيرة العدوانية واستباحة المئات من المستوطنين وأعضاء كنيست للمسجد الأقصى وتدنيس حرمته وانتهاك مكانته، وأعمال البلطجة والتخريب والاعتداء على الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تعبّر عن مستوى الكراهية المقيتة والفكر الإرهابي لدى هذه الجماعات التي يتزعمها وزراء في حكومة الاحتلال.

وناشدت اللجنة كنائس العالم ومؤسساتها، والعالم الحر والمؤسسات الدولية ذات الاختصاص، التحرك العاجل، واتخاذ مواقف حاسمة تجاه هذه الجماعات المتطرفة وحكومة الاحتلال التي تقودها وتمولها وتحميها، وإدانة فكرها وأفعالها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكدت اللجنة مجددا أن مدينة القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وهويتها وأرضها وإرثها وحضارتها، والتي مرّ على احتلالها 57 عاما، مدينة فلسطينية محتلة، وهي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ولشعبها، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، والتي اعترفت بها 148 دول حول العالم.

وختمت اللجنة بيانها بالتأكيد أن هذه الحرب على الأرض والمقدسات في مدينة القدس المحتلة وسائر الأراضي الفلسطينية لا تنفصل عن استمرار حرب الإبادة العدوانية المتواصلة على أهلنا في قطاع غزة، وعمليات الاستيطان والقتل والاعتقال والتدمير في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :