facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول تحليق ناجح لمسيرة فوق إيفرست


11-06-2024 09:09 AM

عمون - أتمت شركة صينية للتكنولوجيا أول اختبارات ناجحة في العالم لتوصيل الطائرات بدون طيار على قمة جبل إيفرست، حيث نقلت البضائع بين المخيمات وأزالت النفايات التي خلفها المتسلقون على الجبل على ارتفاعات تزيد على 6000 متر.

ويمكن أن يقلل هذا الإنجاز الذي حققته شركة «دي جي آي» لصناعة الطائرات بدون طيار يوماً ما من الصعاب المفروضة على المرشدين النيباليين المحليين الذين يقومون بتسلقات خطيرة لإزالة أطنان القمامة، حسب سكاي نيوز.

وأعلنت (دي جي آي) أن طائرتها بدون طيار FlyCart 30 نقلت 15 كغم من خزانات الأوكسجين والإمدادات الأخرى من معسكر قاعدة إيفرست الجنوبي على ارتفاع 5364 متراً إلى معسكر آخر على ارتفاع 700 متر أعلى، قبل العودة إلى المعسكر الأساسي بالوزن نفسه من النفايات.


البيان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :