facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طوقان تبحث وحسن تعزيز التعاون التنموي الموجه للأردن


11-06-2024 11:32 AM

عمون - بحثت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان مع وزير التنمية الكندي أحمد حسن، أهمية استمرار وتعزيز برنامج التعاون التنموي الموجه إلى الأردن للمساهمة في دعم الأولويات المنبثقة عن رؤية التحديث الاقتصادي والبرنامج التنفيذي المنبثق عنها للأعوام 2023-2025.

وبحسب وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء، أكد الجانبان خلال اللقاء الذي جرى يوم أمس الاثنين، أهمية استفادة الأردن مستقبلاً من برامج التعاون التنموي الكندي الدولية خلال الفترة المُقبلة ضمن قطاعات الصحة والتعليم المهني والتقني والتغير المناخي، بما في ذلك فرص التشبيك الكامنة مع المؤسسات الدولية والأممية والمتعددة الأطراف لدعم مشاريع جديدة.

وأوضحت طوقان، أهمية استمرارية الدعم الدولي لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية لمساندة جهود الحكومة الأردنية في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين وللمجتمعات المستضيفة، لتغطية الاحتياجات المتنامية ضمن قطاعات التعليم والمياه والصحة، مؤكدة أولوية تضافر الجهود أكثر من أي وقت مضى لتخفيف أعباء استضافة اللاجئين السوريين على الدول المستضيفة.

ونوهت بمدى فعالية وأثر العمل المُشترك على الصعيد التنموي والإنساني في مواجهة التحديات الإقليمية وعلى رأسها أزمة اللجوء السوري.

من جهته، أكد الوزير الكندي، أولوية الأردن بالنسبة لبلاده نظراً لتنفيذ برامج تنموية هادفة وبشكل فعال وعزم الجانب الكندي للاستمرار في دعم الأولويات التنموية للمملكة وزيادة فرص دعم مشاريع لبناء القدرات في القطاعات المستهدفة.
وأشاد بدور المملكة في استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على أرضها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :