facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دخلتِ سنّ الـ 40 .. هذا روتين العناية ببشرتك


11-06-2024 01:42 PM

عمون - سيخبرك أي طبيب أمراض جلدية أنه لم يفت الأوان أبدًا للبدء في العناية ببشرتك. ولكن كلما نفذت روتين العناية بالبشرة باكرًا، كان ذلك أفضل لك. من المعروف أن المرأة عندما تدخل سنّ الـ 40 تحدث تغيرات في جلدها؛ بسبب فقدان الكولاجين من الوجه إثر التقدّم في العمر.

تغيرات في بشرتك
تبدو المرأة في عمر الأربعين في قمة جمالها. لكن قد تلاحظ بعض التغيرات في بشرتها؛ لأنها دخلت المرحلة التي تسبق انقطاع الطمث، التي تبدأ خلالها مستويات هرمون الإستروجين في الانخفاض؛ لذلك يصبح الجلد رقيقاً ويفقد مرونته.

إليكِ روتين العناية بالبشرة في عمر الـ 40:

غسل الوجه
اغسلي وجهك صباحاً بالغسول المناسب لبشرتك. حاولي قدر المستطاع ألا تجففي البشرة جيدًا، بل أبقيها رطبة ومبللة بالماء قليلاً.

حمض الهيالورونيك
بعد غسل الوجه يجب ترطيبه بوضع حمض الهيالورونيك أسيد الذي يحافظ على رطوبة البشرة، ويمنعها من الجفاف.

الترطيب ثم الترطيب
يشدد أطباء الجلد على أنه في سن الأربعين يجب الاعتماد على استعمال المرطب بشكل دائم في الصباح والمساء. إن العامل الأساسي في علاج شيخوخة البشرة هو الترطيب لأنه يؤخر ظهور الخطوط العريضة.

فيتامين C
يتفق أطباء الجلد أن فيتامين C المضاد للأكسدة هو أحد أهم المكوّنات التي يجب البدء في استخدامها في عمر العشرينيات والثلاثينيات، ويتواصل استعماله لفوق الـ 40؛ لأنه يساعد على منع البقع الداكنة قبل حدوثها، ويدعم الكولاجين قبل فقدانه. يجب الانتباه أنه لا يمكنك الخروج من منزلك بعد وضع فيتامين C من دون واقي شمس.

الواقي من أشعة الشمس
إن استخدام الواقي من أشعة الشمس يومياً يخفف من ظهور التجاعيد بسبب أضرار الشمس. ووزعي القليل منه على يدك ورقبتك كي يكون لونك موحّداً.

روتين المساء
قبل أية خطوة في روتين العناية بالبشرة، يجب إزالة المكياج بشكل نهائي عبر كريم التنظيف. ثم اغسلي وجهك بالغسول الليلي المناسب لبشرتك.

حمض الهيالورونيك والمرطب
يوصي الأطباء بوضع حمض الهيالورونيك مرتين صباحًا ومساءً، لأنه يعمل على الاحتفاظ بالمياه، وتحسين مستويات الرطوبة في الجلد بشكل كبير. ثم ضعي المرطب الليلي على كامل وجهك.

الريتينول
ضعي الريتينول على بشرتك بشكل تدريجي مساءً مرتين أسبوعياً في البداية ولاحقاً 3 مرات. يعمل الريتينول بمكوناته بفيتامين A على محاربة التجاعيد وتعزيز إنتاج الكولاجين.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :