facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهندسون زراعيون يشكون اقتطاع 50% من رواتبهم التقاعدية


11-06-2024 04:30 PM

عمون - شكا مهندسون زراعيون من اقتطاع 25% من رواتبهم التقاعدية من صندوق تقاعد نقابة المهندسين الزراعيين ليصل الاقتطاع إلى 50% منذ بداية العام.

وقالت مهندسة زراعية متقاعدة وضعت شكواها على مكاتب عمون، إن النقابة كانت قد اقتطعت 25% من الرواتب التقاعدية مطلع العام الحالي 2024، دون مبرر مقنع، بحجة أن وصع صندوق التقاعد متدهور.

وأضافت أنه في ذلك الحين احتج المهندسون المتقاعدون واعترضوا على القرار، إلا أنه سرى دون أي تغيير، لكنها فوجئت عند توزيع الرواتب التقاعدية اليوم باقتطاع جديد من بنسبة 25% من أصل الراتب لتصل نسبة الاقتطاع إلى 50%.

وأوضحت أن الراتب التقاعدي متدن في الأصل إذ تبلغ قيمته 182 دينارا وفق الشريحة التي كانت مشتركة بها، إلا أنه انخفض اليوم إلى 91 دينارا، وهو مبلغ لا يمكن القبول به كراتب تقاعدي بعد اشتراك في صندوق التقاعد دام 30 عاما.

وناشدت المهندسة الحكومة بالتدخل لحل مشكلة صندوق تقاعد المهندسين الزراعيين وانقاذه من التدهور، واعطاء المهندسين الزراعيين حقهم منه، مشيرة إلى أنه لا يوجد ما يبرر خفض الرواتب التقاعدية بهذه الصورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :