facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حزب البناء الوطني يستنكر زيارة بلينكن: لا أهلاً ولا سهلاً


11-06-2024 05:34 PM

عمون - عبر حزب البناء الوطني عن استنكاره لزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للأردن.

وقال الحزب في بيان له: بينما تشتد المجازر في قطاع غزة.. ويتعاظم تأثيرها ويرتفع أعداد شهداءها وضحاياها.. يُطل علينا وزير الخارجية الامريكي توني بلينكن في زيارة للأردن والمنطقة..

وتابع: وبرغم أننا ما زلنا تحت رجع صدى مجزرة مخيم النصيرات والتي أشادت بها وزارة الخارجية الامريكية يزور وزير الخارجية الامريكي بلينكن الأردن وكأنة قاتل يسير في جنازة الضحية..

وأضاف: إننا في حزب البناء الوطني نستنكر هذه الزيارة كما هو لسان حال أبناء الشعب الأردني بجميع أطيافه، ونرى في أنَّ هذا الشخص يمثِّل دولة شريكة في حرب الإبادة بحق أبناء شعبنا في غزة.. وإننا ننظر للولايات المتحدة بأنها الداعم الرئيسي لدولة الاحتلال الإسرائيلي من خلال مدِّها بالأسلحة والمعدات والجنود، وتوفير الحماية والغطاء السياسي لها.

ودعا أمين عام الحزب الدكتور بركات عوجان جميع الأردنيين إلى الوقوف بكل شموخ ضد هذه الزيارة، مؤكداً أنَّ أيدي بلاد الوزير ملطخة بدماء الأطفال والنساء والمدنيين العُزَّل في غزة.

وقال: بلسان كل الأردنيين: "لا أهلاً ولا سهلاً به".

كما ندد الحزب بالدور الامريكي في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واتهم إدارة الرئيس الامريكي بايدن بالتواطؤ مع آلة الحرب الإسرائيلية في تدمير قطاع غزة وإبادة أهلها.

وأضاف عوجان: "ما يحمله بلنكن من مقترحات لا يعدو كونه تسويقاً لما تريده القوى الصهيونية، ومحاولات لإنقاذ إسرائيل وحمايتها، مؤكداً أننا في الأردن نُطالب وبشكل فوري بوقف هذه الحرب الهمجية ضد قطاع غزة".

وأوضح عوجان أنَّ دولة الكيان الصهيوني تتجه نحو فشل ذريع بإصرارها على عنجهيَّتها وتمسكها بمطالب غير واقعية واستبدادية لوقف الحرب. وهو ما أسهم في عزلتها الدولية غير المسبوقة وسبب انقلاب الكثير من الدول والشعوب ضد هذا الكيان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :