facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريق أردني يطلع على التجربة الهولندية والبلجيكية بصناعة الهيدروجين الأخضر


13-06-2024 11:28 AM

عمون - اطلع فريق أردني متخصص بالهيدروجين الأخضر في الأردن، برئاسة مدير مديرية الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس يعقوب مرار، خلال زيارته هولندا وبلجيكا على أحدث الممارسات والتقنيات المتبعة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

واستعرض مرار خلال لقائه المختصين في صناعة الهيدروجين في البلدين، وضع الأردن في هذه الصناعة الجديدة كليا، موضحا ممكنات صناعتها في الأردن.

وبحسب بيان صدر عن الوزارة، اليوم الخميس، تضمنت جولة الفريق، المكون من مدير الشؤون القانونية يارا عكاش والمهندسة حنين أحمد من وزارة الطاقة والثروة المعدنية وعدد من ممثلي الجهات الحكومية من وزارات التخطيط والتعاون الدولي، والاستثمار، والبيئة، والمياه والري، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وشركة الكهرباء الوطنية، وشركة تطوير العقبة، والشركة اللوجستية الأردنية للمرافق النفطية (جوتك)، زيارات ميدانية لموانئ تصدير الهيدروجين ومراكز فحص التكنولوجيات ذات العلاقة بتصنيع الهيدروجين الأخضر.

وتأتي زيارة الفريق الى هولندا وبلجيكا باعتبارها دولا تعمل على تطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر كجزء من جهودها لتحقيق الحياد الكربوني وتعزيز استدامة الطاقة، إذ يُعتبر ميناء روتردام الهولندي أحد أهم الموانئ الأوروبية التي تعمل على تسهيل عملية استيراد وتصدير الهيدروجين الأخضر.

وتم التنسيق للجولة من قبل البنك الدولي بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي / وحدة دعم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وبدعم من الصندوق الائتماني متعدد المانحين في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :