facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تراجع كميات سبائك الذهب المستوردة 54% في 5 أشهر


16-06-2024 05:19 PM

عمون - تراجع حجم كميات سبائك الذهب المستوردة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بنسبة 54% لتصل إلى 1.525 طنا، مقارنة مع 3.312 طنا للفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيانات مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وعزت نقابة أصحاب محلات وتجار الحلي والمجوهرات، أسباب التراجع في كميات السبائك الذهبية المستوردة إلى ضعف الطلب محليا بسبب ظروف العدوان على غزة بأكثر من 60%، إلى جانب ارتفاع أسعار الذهب عالميا إلى مستويات تاريخية.

وأظهرت البيانات التي اطلعت عليها "المملكة"، أن حجم السبائك الفضية المستوردة للفترة ذاتها بلغ 3.923 طنا، ليرتفع بنسبة 82.5%، عن الفترة ذاتها من عام 2023 حيث كان 2.150 طن.

وبلغ حجم المصوغات الذهبية المشغولة، المحلية، 2.708 طن، وبارتفاع نسبته 3.8%، عن الأشهر الخمسة الأولى من العام الماضي.

فيما بلغ حجم المصوغات الذهبية المشغولة، المستوردة 1.578 طن، ليرتفع 3.5%، عن فترة المقارنة.

أما المصوغات الفضية المشغولة، المستوردة، فبلغ حجمها حتى نهاية أيار/مايو من العام الحالي 2.211 طن، وبانخفاض 37% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بلغ حجم المصوغات البلاتينية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، 8 غرامات، لتنخفض بنسبة 97%، عن الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث كانت 264 غراما.

المملكة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :