facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميناء بين الهند وأوروبا عبر الشرق الأوسط


20-06-2024 01:05 PM

عمون - وافق مجلس الوزراء الهندي، الليلة الماضية، على إنشاء ميناء مياه عميقة جديد، قالت الحكومة إنه سيكون جزءا مهما من خطة لربط الدولة الآسيوية بأوروبا عن طريق البحر وخطوط السكك الحديدية عبر الشرق الأوسط.

وقال وزير الإعلام أشويني فايشناو للصحفيين، إنه سيتم بناء ميناء فادافان على الساحل الغربي للهند على بعد نحو 150 كيلومترا من العاصمة المالية مومباي بتكلفة 762 مليار روبية هندية، ما يعادل 9.14 مليار دولار، وفق ما نقلته شبكة (سي إن إن) الإخبارية .

وأضاف فايشناو، أن الميناء سيتضمن محطات لاستيعاب "السفن العملاقة" ومحطات للنفط والسيارات والواردات الأخرى بقدرة سنوية تبلغ 298 مليون طن، مشيرا إلى أن البناء سيتم على مرحلتين، وأنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول عام 2029.

وقال فايشناو: "سيكون هذا جزءا لا يتجزأ من الممر بين الهند والشرق الأوسط"، في إشارة إلى خطة جرى إعلانها في أيلول الماضي على هامش قمة دول مجموعة العشرين في نيودلهي.

وأضاف: "سيؤدي ذلك لمضاعفة النشاط الاقتصادي في المستقبل بشكل كبير".

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :