facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البيت الأبيض قلق مما سيقوله نتنياهو أمام الكونغرس


22-06-2024 07:46 PM

عمون - بعد الفيديو الشهير الذي ظهر فيه قبل أيام منتقداً تأخر الولايات المتحدة، الحليف الرئيسي في تسليم بلاده أسلحة، أصبح البيت الأبيض قلقاً بشأن الخطاب القادم لبنيامين نتنياهو أمام جلسة مشتركة للكونغرس.

ويعتقد البيت الأبيض أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يمكن أن يستخدم الجلسة لانتقاد الرئيس جو بايدن بحجة عدم دعمه الحرب ضد حماس في غزة بما فيه الكفاية، وفق تقرير نشره موقع "بوليتيكو".


في الأثناء يمكن أن يخلق الخطاب الذي سيلقيه نتنياهو الشهر المقبل، مشهداً معقداً دبلوماسياً، ومحفوفاً بالمخاطر سياسياً لرئيس يترشح لإعادة انتخابه.

بدوره قال أحد كبار المسؤولين، الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن "فيديو نتنياهو هذا الأسبوع لم يكن مفيداً على الإطلاق"، وأضاف أنه "يمكن أن يجعل الأمر أسوأ بكثير أمام الكونغرس".

فيما أوضح مسؤول كبير آخر بصراحة أكبر أنه "لا أحد يعرف ماذا سيقول".

والاتهامات التي وجهها نتنياهو خلال الأيام القليلة الماضية وضعت العلاقة في الحضيض بين حكومته وإدارة بايدن، مما فاجأ الجناح الغربي وترك مساعدي بايدن محبطين للغاية، وفقاً للمسؤولين.

في حين أرجأت إدارة بايدن اجتماعاً أميركياً إسرائيلياً رفيع المستوى بشأن إيران بعد نشر مقطع الفيديو الخاص بنتنياهو.
لم ترسل دعوة لنتنياهو بعد

وحتى هذا الأسبوع، لم يرسل البيت الأبيض بعد دعوة لنتنياهو للقاء بايدن عندما يأتي إلى واشنطن لإلقاء خطابه المقرر في 24 يوليو، وفقا للمسؤول الكبير الأول واثنين آخرين.

وشدد هؤلاء المسؤولون على أنه من المرجح أن يتم تقديم مثل هذه الدعوة، مشيرين إلى أنها ستكون صفعة كبيرة على الوجه إذا لم يجتمع الزعيمان وأن بايدن لم يكن يميل إلى توجيه مثل هذا التوبيخ العلني لنظيره الإسرائيلي.

يشار إلى أن الخلافات بين بايدن ونتنياهو تعمقت منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث يعتقد مساعدو بايدن بشكل متزايد أن الزعيم الإسرائيلي يعمل على إطالة أمد الصراع للبقاء في السلطة وأنه يفضل عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

العربية نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :