facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية منطقة معان تبدأ امتحانات التوجيهي بتنظيم وكفاءة مميزة


25-06-2024 01:29 PM

عمون - بدأت امتحانات الثانوية العامة 2024 في تربية منطقة معان في جميع القاعات بالتزامن في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى.

ودعت الوزارة في وقت سابق، طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحان العام، إلى الحضور لقاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، والالتزام بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

من جانبه أوضح مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور عدنان الحباشنة أثناء جولة تفقدية على مراكز الامتحانات أن المديرية تتابع سير امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية ، لتوفير افضل بيئة مناسبة لتيسير أداء الطلبة و الطالبات للامتحانات بالصورة المثلى.

وأضاف أن المديرية اتخذت كافة الاجراءات لحسن سير الامتحان بالتنسيق مع الدوائر الرسمية من مديرية الامن العام والدرك والدفاع المدني والأجهزة الأمنية ومديرية الصحة ليمر هذا الامتحان بسلاسة ويسر.

من جانبه بين الأستاذ علاء الرواضية رئيس قسم الامتحانات ، أن عدد الطلبة و الطالبات المتقدمين لامتحان شهادة الدراسة الثانوية في مديرية منطقة معان بلغ 1132 طالبا و طالبة موزعين على 9 مراكز امتحانية مختلفة ، يوجد بها 11 قاعة امتحان ثانوية عامة ، و يراقب عليهم 150 معلما و معلمة موزعين كما يلي 74 مراقب و 76 مراقبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت عددًا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم، كالحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات إلتزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

ودعت الوزارة إلى تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

وقد ساد شعور بالرضى و الارتياح بين الطلبة في اليوم الأول من الامتحانات، نظراً للاسئلة المراعية لكافة المستويات متمنين استمرارها بهذه الصورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :