facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيلينسكي يقدم لقمة الناتو "قائمة طلبات جديدة"


10-07-2024 09:33 AM

عمون - قدم الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي، على هامش قمة الناتو المنعقدة في الولايات المتحدة" قائمة جديدة بالأسلحة التي تحتاجها بلاده لـ"الانتصار على روسيا".

واشتكى الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته خلال كلمة ألقاها في مركز رونالد ريغان في واشنطن" من نقص الإمدادات الغربية من مقاتلات "F-16" الأمريكية ودبابات "أبرامز" مطالبا بإرسال المزيد.

وقال زيلينسكي: "مشكلة طائرات إف-16 هي عددها وتوقيت وصولها.. لدينا قرار بشأن 10 إلى 20، حتى لو كان لدينا 50، فهذا لا شيء". وطلب بالمقابل زيلينسكي 128 مقاتلة "إف 16"، وهو ما يعادل، حسب قوله، العدد الإجمالي الذي يمتلكه "شركاء" أوكرانيا.

كما لفت زيلينسكي إلى أن دبابات "أبرامز" التي زودتها الولايات المتحدة لأوكرانيا لم تتمكن من تغيير الوضع في ساحة المعركة مطالبا بإرسال المزيد، قائلا: "لست متأكدا من أن هذا العدد من الدبابات يمكن أن يغير الوضع في ساحة المعركة".

واشتكى زيلينسكي في منشور في وقت سابق من انشغال وسائل الإعلام بالانتخابات الأمريكية على حساب قمة "الناتو" في واشنطن وأن الجمهور يكاد لا يرى مسألة توسع الناتو وانضمام دولتين جديدتين لصفوفه.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

هذا وانطلقت فعاليات قمة "الناتو" رسميا في العاصمة الأمريكية مساء أمس الثلاثاء وتمتد حتى غد الخميس. وتوقعت وكالة بلومبرغ وصحيفة "فايننشال تايمز"، طغيان الفوضى الداخلية على هذا الحدث، حيث أن أكبر أعضاء "الناتو" في حالة يرثى لها.

وحسب ما أشار إليه السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، فقد أظهر اليوم الأول للقمة الطبيعة العدوانية للتحالف، ولم يسمع الجانب الروسي خلال فعاليات القمة ولا كلمة واحدة عن السلام.

المصدر: نوفوستي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :