facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي: الأردن يرفض مقاربات اليوم التالي لغزة


10-07-2024 02:58 PM

عمون - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن العدوان الإسرائيلي على غزة، لا يزال يستهدف المدارس والمساجد وأماكن النازحين، شيوخا ونساء وأطفالا.

وأضاف الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، عقد الأربعاء في القاهرة، أن المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة لا تكفى أدنى الاحتياجات داخل القطاع، مشددا على رفض مقاربات اليوم التالي لغزة لا تعتبر القطاع جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن الأردن يقف إلى جانب مصر في مطالبتها بضرورة خروج القوات الإسرائيلية من معبر رفح حتى تتدفق المساعدات إلى قطاع غزة، والأردن يدرك أهمية مصر والتنسيق المشترك الذي هو السمة التي تميز علاقات بلدينا الشقيقين.

وبين الصفدي، أن الأوضاع في غزة ساءت كثيرا والمسؤول هو الإجراءات الإسرائيلية التي تعيق دخول المساعدات الإنسانية، ويجب أن يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان بإجراءات عملية فالاحتلال يسعى لتصفية الأنروا من أجل تصفية القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين.

وأعاد التأكيد على أن تهجير الفلسطينيين خط أحمر للأردن ومصر، ولا نقبل به سواء داخل أو خارج الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ خلال ٢٧٨ يوماً من العدوان على غزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :