facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة عمل الحمام المغربي


07-07-2023 12:29 PM

عمون - الحمام المغربي هو تقليد تاريخي في المغرب ويشتهر بأنه تجربة استرخاء وتنظيف شاملة للجسم. إليك طريقة عمل الحمام المغربي:

1. تحضير الغرفة: قم بتجهيز الحمام أو الغرفة التي ستستخدمها للحمام المغربي. قم بتوفير الحصيرة الناعمة أو السجاد في الأرضية لراحة القدمين.

2. التسخين: قم بتسخين الغرفة بشكل مناسب لخلق جو دافئ ومريح.

3. الاستحمام: ابدأ بتنظيف جسمك بالاستحمام العادي بالماء الفاتر واستخدام الصابون المفضل لديك لإزالة الأتربة والشوائب.

4. التقشير: بعد الاستحمام، استخدم قفازة التقشير المغربية (الكيسة المغربية) لتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. يمكنك استخدام الصابون الأسود المغربي المخلوط بالماء لمزيد من التقشير وتنعيم الجلد. قم بفرك البشرة بلطف بحركات دائرية وتركيز على المناطق الخشنة مثل الكوعين والركبتين.

5. الغطس في السائل: بعد التقشير، قم بتجهيز حوض أو وعاء به ماء دافئ ومغلي ويمكن إضافة الزهور أو الزيوت العطرية المفضلة لديك لإضفاء رائحة مميزة. ثم، غمر نفسك في الماء واسترخ لبضع دقائق للسماح للبشرة بامتصاص الرطوبة.

6. التطييب: بعد الغطس في الماء، قد ترغب في استخدام ماسك الغطس المغربي. يتم تحضير الماسك عن طريق مزج الطين المغربي مع الماء أو الماء الورد وتطبيقه على الوجه والجسم. اترك الماسك لبضع دقائق ليجف ثم قم بشطفه بالماء الفاتر.

7. التدليك: بعد الانتهاء من تطبيق الماسك، قد ترغب في الاستمتاع بتدليك الجسم بزيت الأرغان المغربي أو زيوت التدليك الأخرى. استخدم حركات دائرية ولطيفة للتدليك وتحسين الدورة الدموية واسترخاء العضلات.

8. الاسترخاء: بعد التدليك، قم بالاستلقاء على الحصيرة أو السجادة واسترخ في الغرفة المشتركة (قاعة المغربي) لبعض الوقت، استمتع بالهدوء والأجواء الهادئة.

بعد الانتهاء من الحمام المغربي، ستشعر بالانتعاش والنقاء والراحة. يمكنك تكرار هذه التجربة بانتظام أو زيارة صالونات السبا المختصة للاستمتاع بجلسة حمام مغربي محترفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :