facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة تصطحب مديري شركات لاطلاعهم على واقع المدارس المشمولة بـ "مدرستي"


11-02-2009 08:17 PM

السلط - (بترا) - قبيل الاطلاق الرسمي للمرحلة الثانية من مبادرة "مدرستي" اصطحبت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاربعاء مجموعة من مديري الشركات ومؤسسات القطاع الخاص الى مدينة السلط لتفقد مدرسة اليمامة الاساسية المختلطة التي يتم حاليا تحديد احتياجاتها من اجل شمولها بالمبادرة.

وانطلاقا من متحف الاطفال وحتى مدينة السلط، استقلت جلالتها وممثلو القطاع الخاص احدى الحافلات التي خصصتها شركة "جت" للنقل لتكون تحت تصرف المبادرة كنوع من الدعم والتعاون، حيث وضع على الحافلة شعار مبادرة "مدرستي".

وفي طريقهم الى السلط اكدت جلالتها خلال حديثها مع ممثلي القطاع الخاص على ما حققته "مدرستي" حتى الآن من إصلاح البنية التحتية في قرابة100 مدرسة من مدارس المرحلة الأولى في عمان والزرقاء.

واشارت الى ان "مدرستي" الآن بصدد تطبيق برامج تحسين البيئة التعليمية في تلك المدارس وفقا لاحتياجات كل منها.

واضافت جلالتها ان التحدي الذي يواجهنا في هذه المرحلة هو الانتقال من التحسين النوعي للبيئة المدرسية الى تغيير المفاهيم والسلوكيات، لذا يعتبر دعم البرامج اللامنهجية الآن أساسيا لمستقبل التعليم في هذه المدارس.

وتبادلت جلالتها الحديث معهم عن المرحلة الثانية من "مدرستي"، التي ستطلق قريبا وستشمل جرش وعجلون والبلقاء ومادبا.

وفي مدرسة اليمامة الاساسية المختلطة التي تضم620 طالبا وطالبة في الصفوف من الأول وحتى الثامن، وموزعة على20 غرفة صفية، تفقدت جلالتها مرافق المدرسة التي تعاني من رطوبة وتشققات في الجدران والارضيات وتفتقر الى ابسط الاساسيات التعليمية الملائمة مثل الالواح والطاولات.

واثناء جولتها في المدرسة التي تأسست عام1970 تساءلت جلالتها عن وضع المدرسة واستمعت من الطلبة والمعلمين ومديرة المدرسة الى احتياجات المدرسة.

وقالت جلالتها ان المدرسة ستكون مشمولة بمبادرة "مدرستي" وسيتم اصلاحها وركزت على اهمية محافظة الطلبة على مرافقها بعد الصيانة، مشيرة الى ان "مدرستي" تبحث في الوقت الحالي عن طرق لتوعية المدارس بضرورة المحافظة على مبانيها بعد الصيانة.

واكدت جلالتها ان المجتمع المحلي يتحمل مسؤولية كبيرة في المحافظة على المدارس، مشيرة الى ان المدرسة ليست للطلبة فقط ولكنها ملكية المجتمع بأكمله.

وركزت جلالتها في حديثها على اهمية برامج التوعية الصحية والتكنولوجية وتدريب المعلمين، ودور القطاع الخاص في الالتزام واشراك موظفيه في تحمل مسؤوليته الاجتماعية.

وبالاضافة الى عدد من المدارس ذات الاحتياجات القصوى للصيانة في مدينة السلط ستكون مدرسة أم عمارة الأساسية التي تأسست عام1961 احدى المدارس المشمولة في "مدرستي".

وتتخذ المدرسة من بناء قديم ومستأجر مقرا لها، وتضم الصفوف من الأول وحتى الرابع موزعة على10 غرف صفية يعمل فيها19 شخصا "5 اداريين و14 معلمة" ويدرس فيها170 طالبا بمعدل19 طالبا في كل صف.

وواقع حال المدرسة يفتقر الى ابسط اساسيات البيئة المدرسية المحفزة للطلبة وللهيئة التدريسية من رطوبه وعفن في الجدران الى نوافذ بلا حماية وزجاج وابواب مكسرة ومقاعد مهترئه ومرافق صحية تشترك مع الغرف الصفية بالمساحة والروائح المزعجة، اضافة الى الغرف الصفية المتداخلة والضيقة.

ورافق جلالتها في الجولة رئيس هيئة الاوراق المالية الدكتور بسام الساكت ومدير عام شركة موارد المهندس اكرم ابو حمدان، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية "اورانج" ميخائيل غصين ومدير عام شركة زين بالوكالة في الاردن سوزان عفانة، والرئيس التنفيذي لشركة امنية جوزيف حنانيا، ونائب المدير العام في بنك سوسيته جنرال نديم قبوات، ورئيس مجلس ادارة جت للنقل منير نصار، والرئيس التنفيذي لسوفت وشركة ستروين للسيارات فايز الفاعوري، ورئيس مجلس ادارة بنك كابيتال حسان كبة، والرئيس التنفيذي لـ"لافارجي" سليم سوسو.

الصورة من ناصر ايوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :