facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب يناشدون الجهات الدولية الإفراج عن 36 معتقلا من المقيمين في مدينة أشرف العراقية


17-09-2009 01:58 AM

عمون - وائل الجرايشة - ناشد 20 عضوا في مجلس النواب الجهات الدولية والانسانية التدخل للافراج عن المعتقلين المقيمين في مدينة اشرف العراقية .

وطالب النواب في بيان موقع الاربعاء تبناه النواب علي الضلاعين وناريمان الروسان ومحمد الحاج فك الحصار عن مدينة اشرف ، معلنين تأييدهم لمطالب سكان اشرف بالبقاء في مخيمهم بأمان ونشر قوة دولية بالمخيم لمنع الاعتداء عليهم.

من جهته اشار النائب محمد الحاج لـ "عمون" أن لجنة عربية اسلامية شكلت الاسبوع الماضي للدفاع عن مدينة أشرف برئاسة أحمد غزالي رئيس الوزراء الجزائري الاسبق.

وتاليا نص البيان :

نحن أعضاء مجلس النواب الاردني الموقعون على هذا البيان نطالب بالافراج الفوري عن 36 معتقلا من الايرانيين المقيمين في مخيم أشرف في العراق بعد اقتحام القوات الاعرقية لمخيمهم.

ان بقاء هؤلاء المعتقلين مخالفة لكل المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحماية اللاجئين وان محكمة مدنية خالص بالعراق قد اصدرت حكما بالافراج عنهم.

نناشد كل الجهات الدولية والانسانية ان تتدخل للافراج عن هؤلاء المعتقلين وفك الحصار عن مدينة اشرف ونعلن عن تأييدنا لمطالب سكان اشرف بالبقاء في مخيمهم بامان ونشر قوة دولية بالمخيم لمنع الاعتداء عليهم.


وكان 6 نواب شاركوا بمؤتمر لمناصرة منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة عقد في مقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورج بفرنسا اواخر العام الماضي ، في الوقت الذي تراجع به عدد من النواب عن المشاركة باللحظة الاخيرة وبعد ان حجزت لهم تذاكر السفر.

ورغم نفي مجلس النواب مشاركة النواب بصفتهم الرسمية الا ان النواب المشاركين وهم (علي الضلاعين،ناريمان الروسان،محمد الحاج،لطفي الديرباني،عبدالله الغرايبة،نصر الحمايدة) لم يترددوا في التصريح العلني في مقر البرلمان الاوروبي بأن موقفهم يمثل اغلبية مجلس النواب وطالب النواب في بيان صدر عنهم باسم اغلبية مجلس النواب " توفير ضمانات لحقوق وحماية المجاهدين المقيمين في بلدة أشرف (شمال العراق) بموجب الاتفاقيات والقوانين الدولية".

وصرح حينها النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد الله الجازي أن النواب الستة المشاركين لا يمثلون مجلس النواب وقال في تصريحات ل " عمون " ان النواب المشاركين في مؤتمر فرنسا " لا يمثلون مجلس النواب بل يمثلون انفسهم وبوضوح " وزاد ان 22 تذكرة وصلت الى اعضاء من مجلس النواب وان الغالبية اعتذرت.

وسبق سفر الـ 6 نواب مشاركة شخصيات اردنية وعددهم 33 بينهم 12 نائبا اردنيا في مؤتمر لمجاهدي خلق المعارض للنظام الايراني المتواجد في فرنسا .

واستدعت حينها الحكومة الايرانية السفير الاردني في طهران احمد جلال المفلح واستفسرت منه عن تفاصيل الزيارة

واوضح سفيرنا في طهران وقتها للخارجية الايرانية ان المشاركين في المؤتمر يمثلون انفسهم ولا يمثلون موقف الحكومة وان دعوتهم تمت بشكل شخصي ولا علاقة للحكومة الاردنية بهذه المشاركة.

وكان رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي اكد انه لم يكن لمجلس النواب اية علاقة من قريب او بعيد بمشاركة 12 نائبا في مؤتمر منظمة مجاهدي خلق .

** الصورة ارشيفية من حضور النواب لمؤتمر مجاهدي خلق .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :