facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتقال الاردني حسام الصمادي لمحاولته تفجير ناطحة سحاب في دالاس وتوقيفه الى الخامس من تشرين اول القادم


25-09-2009 02:17 PM

عمون - قالت وزارة العدل الامريكية ان مواطنا أردنيا اعتقله مكتب التحقيقات الاتحادي يوم الخميس لمحاولته تفجير ناطحة سحاب في وسط مدينة دالاس.

وقالت الوزارة في بيان //اعتقل حسام ماهر حسين الصمادي /19 عاما/ واتهم في لائحة اتهام جنائية اتحادية بمحاولة استخدام سلاح تدمير شامل.// وقال البيان ان //صمادي الذي كان تحت مراقبة متواصلة من جانب مكتب التحقيقات الاتحادي اعتقل اليوم قرب فاونتين بليس وهو برج اداري زجاجي من 60 طابقا في وسط دالاس بعد أن وضع سيارة ملغومة معطلة/خاملة في الموقع.//

ويمثل الصمادي اليوم الجمعة في محكمة جزئية امريكية امام القاضية الامريكية ايرما راميريز.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي ان اعتقال الصمادي لا صلة له بتحقيقات الارهاب الجارية في نيويورك وكولورادو والتي ادت الى اتهام سائق حافلة في مطار دنفر يوم الخميس.

وقد اتهم المهاجر الافغاني نجيب الله زازي المتهم بشراء مواد كيماوية لصنع قنابل بموجب قوانين مكافحة الارهاب الاتحادية بالتامر لتنفيذ تفجيرات في الولايات المتحدة (رويترز).

وفي وقت لاحق قرر القاضي الأمريكي "إيرما راميريز" توقيف الشاب الأردني (حسام ماهر حسين الصمادي) على ذمة التحقيق إلى 5/ تشرين أول المقبل بعد اتهامه بمحاولة تفجير ناطحة سحاب في مدينة دالاس الأميركية.

وأفاد مسؤولون فيدراليون بأن الشاب المتهم دخل إلى الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة ويقيم في ولاية تكساس، حاول أن يفجر قنبلة زرعت في سيارة كانت أسفل برج "فاونتين بلازا"، الذي يتألف من 60 طابقاً.

وكان الصمادي قد دخل إلى المحكمة مرتديا ملابس سوداء، وانحنى أمام القاضي الذي سأله هل يعي الاتهامات الموجه له، فأجاب.. "نعم" .. فقرر القاضي توقيفه على ذمة التحقيق إلى 5 تشرين الأول المقبل.

وقد قررت المحكمة تعيين محامي للدفاع عن المتهم الأردني خلال الجلسة، حيث جرى تكليف المحامى "ريتشارد اندرسون" بالدفاع عن الصمادي بعد أن تنازل الأخير عن حقه بتعيين محام خاص من قبله.

يشار إلى أن جلسة الاستماع استمرت 20 دقيقة برئاسة القاضي "إيرما راميريز".

الصورة للمتهم الاردني حسام الصمادي والفيديو لناطحة السحاب المستهدفة:


View Larger Map








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :