facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(شاهدوا الصور ) .. ماراثون عمان الدولي بمشاركة 12 الف عداء وعداءة يمثلون 70 دولة


17-10-2009 04:01 PM

عمون - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني رعى سمو الامير مرعد بن رعد السبت انطلاق سباق ماراثون عمان الدولي من وسط العاصمة عمان، بمشاركة 12 الف عداء وعداءة يمثلون 70 دولةعربية واجنبية.

ويأتي هذا الماراثون بمناسبة العيد العاشر لتولي جلالة الملك سلطاته الدستوية،واحتفاليات عمان بعيدها المئوي.

وحضر حفل اطلاق شارة بدء السباق سمو الامير فراس بن رعد رئيس اللجنة المنظمة العليا للماراثون وسمو الاميرة غيداء طلال وسمو الأميرة دينا مرعد وامين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني، اضافة الى جمهور كبير حرص على متابعة الماراثون.

وقسمت مسافات السباق الذي يخترق شوارع عمان "وسط المدينة "الى اربع مراحل وهي : مرحلة 42 كيلومترا لسن فوق 18 سنة، وعشرة كيلومترات لسن 18 فما فوق ومسافة عشرة كيلومترات لسن دون 18، واربعة كيلومترات للاطفال من سن 6-15 سنة

وانطلق السباق من ساحة النوافير في راس العين باتجاه حي القيسية ثم العودة من شارع عمر مطر المحاذي لمبنى موظفي أمانة عمان مرورا بشارع قريش "سقف السيل "ووسط العاصمة ، وصولا الى جسر عين غزال والعودة انتهاء بالساحة المحاذية للمدرج الروماني . علما بأن سباق اربعة كيلومترات انطلق من امام الساحة الهاشمية.

وسيتم تتويج الفائزين في حفل عشاء كبير تقيمه أمانة عمان مساء اليوم في حدائق الحسين تكريما للمشاركين ويتخلله عروض فنية مختلفة .

قال مندوب جلالة الملك عبدالله الثاني سمو الامير مرعد بن رعد ان ماراثون عمان الدولي هو عرس وطني كبير، ونحن سعداء جدا بهذا الكرنفال المميز .

واضاف سموه خلال حديثه لرجال الاعلام الرياضي ان المشاركة الفاعلة من قبل الجميع تعكس اهتمامهم بابراز الوجه الحضاري لعمان من خلال هذا النشاط الرياضي، وفي هذا السياق اؤكد لكم دعمنا المطلق للماراثون والذي يعتبر بالفعل احتفال وطني بمعنى الكلمه.

وقدر سموه جهود مجلس امناء السباق الذي يراسه سمو الامير فراس على جهوده في تجميع هذا العدد من المشاركين في قلب العاصمة الحبيبة .

وحرص امين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني على زيارة المركز الاعلامي الذي اعدته الامانه، حيث التقى برجال الاعلام واطمئن على الخدمات المقدمه لهم ، كما تفقد مراكز الخدمات المعدة للمتسابقين لضمان توفير سبل الراحة والسلامة العامة للمشاركين كافة ، وشدد على كافة كوادر الأمانة العمل وبذل المزيد من الجهد لديمومة وأستمرار نجاح الماراثون حتى نهايته .

وبذلت كوادر أمانة عمان جهود كبيرة للتحضير للسباق وتهيئة كافة خدمة البنى التحتية والدعم اللوجستي لكافة مراحل السباق ، كما بذل رجال الامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني جهود كبيرة لخدمه المشاركين والحضور والحفاظ على امن وسلامة الجميع،

وابدى رجال ادارة السير تعاونا ملحوظا مع المواطنين في ظل الاغلاقات والتحويلات التي شهدتها عمان الجمعة والليلة قبل الماضية.

واصطف أهالي عمان وتجار وسط المدينة على طوال مسار السباق في الاماكن المخصصة لهم وقاموا بتشجيع المتسابقين حسب الاصول.

كما قدمت فريق الصقور الملكية عرضا جويا شيقا لاقى استحسان الحضور كما عزفت موسيقات الامن العام معزوفات وطنية تفاعل معها المشاركين.

ونقلت عدد من المحطات الفضائية العربية والعالمية بالاضافة الى الاذاعات المحلية مجريات واحداث السباق واجرت مقابلات مع المتسابقين. كما بث التلفزيون الاردني تغطية مباشرة لفعاليات السباق .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :