إشهار اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن.. | الاخبار الرئيسية | وكالة عمون الاخبارية

إشهار اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن..


[5/1/2010 9:54:42 PM]

عمون - عقدت اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن اجتماعا في مجمع النقابات المهنية / عمان السبت الموافق 1/5/2010، وقد اتخذ المجتمعون القرارات التالية:

أولا: يعلن المجتمعون تشكيل وإشهار اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن والتي تتألف من ممثلي اللجان التحضيرية عن جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة والبالغ عددهم ( 42 ) عضواً

على النحو التالي :
الرقم المديرية رئيس اللجنة الهاتف الحضور
1 الشونة الجنوبية /البلقاء سلمان العزازمة 0 غياب
2 دير علا /البلقاء حسن سليمان الشحادات حاضر
3 الأغوار الشمالية/اربد محمد حمدان بشتاوي 0 حاضر
4 مادبا زياد حجازين 0 حاضر
5 ذيبان/مادبا ابراهيم الهواوشة 0حاضر
6 الكورة /اربد حالد المقصص 0 حاضر
7 بني كنانة/اربد خالد فحماوي 0 حاضر
8 الرمثا/اربد جهاد الشرع 0 حاضر
9 السلط/البلقاء نذيرعناسوه 0 حاضر
10 عين الباشا/البلقاء حافظ هديب 0 حاضر
11 جرش محمود قويدر 0 حاضر
12 عجلون معلقة
13 المفرق صلاح قازان 0 حاضر
14 البادية الشمالية الشرقية/المفرق ضيف الله الرياحي 0 حاضر
15 البادية الشمالية الغربية/المفرق مرزوق سلامة 0 حاضر
16 عمان الثالثة خالد عياصره حاضر
17 لواء الجيزة /البادية الوسطى/عمان عبدالسلام ابوكساب 0 حاضر
18 لواء الموقر /البادية الوسطى/عمان غالب خلف ابو قديث 0غائب
19 الكرك مصطفى الرواشده 0 حاضر
20 القصر ادما الزريقات 0 حاضر
21 المزار الجنوبي مخلد الطراونه 0 حاضر
22 الطفيلة هاشم المرافي 0 حاضر
23 لواء بصيرا/الطفيلة جبريل السعودي 0 حاضر
24 البتراء/معان نضال مشاعلة 0 غائب
25 الشوبك/معان زهدي البدور 0 غائب
26 معان اسامة عبكل 0 حاضر
27 البادية الجنوبية/معان حسين النعيمات 0 غائب
28 العقبة رائد الذنيبات 0 حاضر
29 الاغوار الجنوبية/الكرك خالد الختاتنة 0 حاضر
30 اربد الأولى فراس الخطيب 0 حاضر
31 اربد الثانية ايمن العكور 0 حاضر
32 اربد الثالثة محمد الخراشقه 0 حاضر
33 عمان الأولى احمد الجعافره 0 حاضر
34 عمان الرابعة محمودالصرايرة 0 غائب
35 عمان الثانية معلق
36 عمان الخامسة حمدي الكردي 0حاضر
37 الزرقاء الاولى فالح المومني 0 حاضر
38 الزرقاء الثانية مهند شحادات 0حاضر
39 الرصيفة/الزرقاء عدنان عارف ابو زر 0 حاضر
40 التعليم الخاص هشام الحموز 0 حاضر
41 وحدة اشراف لواء فقوع أمين المناصرة حاضر
42 وحدة اشراف لواء عي علي الفقراء حاضر

ثانيا : إن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن إذ تؤكد التزامها بما جاء من ثوابت ومقررات في بيان لقاء الكرك الصادر بتاريخ 24/4/2010 لتدعو الحكومة إلى الحوار الفوري والجاد لتلبية مطالب المعلمين ، وأننا إذ نعلن مقاطعتنا للمشاركة في امتحان الثانوية العامة مراقبة وتصحيحاً في حال عدم تعامل الحكومة مع مطالب المعلمين بإيجابية وجدية .

ثالثا : إن المجتمعين إذ يؤكدون على أن اللجنة المنبثقة عن هذا الاجتماع هي المكلفة بالتحاور مع الحكومة من خلال رئيسها مصطفى الرواشده ، وان أي اتصال أو حوار يجري خارج إطار هذه اللجنة يعتبر غير ملزم ولا يمكن الاعتراف بأية نتائج تنبثق عنه .

رابعا : تم انتخاب المعلم ( مصطفى الرواشدة ) رئيسا لللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن .

خامسا: إن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن لتشكر وسائل الإعلام التي اهتمت بقضايا المعلمين ونشرت همومهم ومطالبهم ولكنها في الوقت ذاته تسجل عتبها وانتقادها لبعض وسائل الإعلام التي تجاهلت قضايا المعلمين ومطالبهم ولم تسجل حراكهم المطلبي في سبيل نيل حقوقهم المشروعة .

سادسا : إن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن تعلن استمرارها في حراكها المهني حتى تحقيق أهدافها العادلة وعلى رأسها إحياء نقابة المعلمين متمسكة بصدق انتمائها لتراب الأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة .

سابعاً : إن اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين إذ ترفض الملاحقات الأمنية بحق المعلمين العاملين في الميدان واعتبار ذلك خروجاً على الحق الدستوري للمعملين في التعبير عن رائهم والمطالبة في حقوقهم .

عمان 1/5/2010


الى ذلك اصدر معلمون في محافظة الطفيلة بيانا مساء السبت تحت اسم " اللجنة الوطنية لمتابعة مطالب المعلمين في محافظة الطفيلة " أثار ضجة واسعة بعد أن نفى معلمون آخرون من الطفيلة صحة البيان وقالوا انه لا يمثل اللجنة وانه وقَع من قبل مجموعة لا تمثل الاغلبية وليست ذا صفة شرعية ، مؤكدين في بيان ارسلوه لـ "عمون" موقع بأسمائهم تحت اسم "اللجنة الوطنية لمتابعة مطالب المعلمين في محافظة الطفيلة " تمسكهم بما رشحت عنه نتائج لقاء النقابات :

وتاليا نص البيان الذي صدر عن اللجنة الاولى التي قالت انها تمثل اللجنة الوطنية لمعلمي الطفيلة والذي اكد معلمون آخرون في بيان مضاد انها لا تمثلهم :


البيان الاول :
بسم الله الرحمن الرحيم ..

قال تعالى ( فل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )

الإخوة والأخوات : زملاء المهنة في كافة أرجاء الوطن 000

في ظل ظروف اقتصادية استثنائية صعبة يمر بها وطننا العزيز وفي ظلمة مؤامرات تحاك من أطراف متعددة بعضها خفية بدء بالعدو الصهيوني ومرورا بالمستعرض الإقليمي ،وفي مسيرة وطنية نحو اللامركزية والانتخابات البرلمانية والمجالس المحلية يحتم علينا الواجب معرفة أين نقف كمعلمين من هذه التحديات ؟ فإما أن نكون أصحاب ريادة نصد عن وطننا وإما أن نكون متفرجين أو أن نضيف أزمة أخرى . فأما الأولى فنعما هي وأما الثانية فهي الخذلان وأما الثالثة فلا يرضها أحد منكم ، فلن نكون لبنة تضاف إلى جدار التحديات جنبا إلى جنب مع الأزمات والمؤامرات .

الإخوة والأخوات :
إن المطالب المشروعة التي ننادي بها قد لاقت الدعم والمؤازرة من جميع المعلمين والمواطنين والحكومة وقد توج هذا الاهتمام احتضان جلالة الملك عبدا لله الثاني ابن الحسين - حفظه الله – مطالبنا بتوجيه الحكومة نحو تحسين أوضاع المعلمين والنظر في مطالبهم ولا زلنا ننتظر رد الحكومة على توجيهات سيد البلاد بإجراءات عملية على ارض الواقع يلمسها المعلم في شتى إنحاء المملكة .

إن مشروعية مطالبنا كمعلمين لا تعطينا الحق في اتخاذ إجراءات من شأنها زعزعة المسيرة التربوية والتجربة الأردنية وبالتالي ستنعكس سلبا على المجتمع الأردني الذي يمتاز بالأمن والاستقرار ، فإن الغاية لا تبرر الوسيلة ، فإذا كانت الغاية مشروعة يجب أن تكون الوسيلة مشروعة .

ففي وقت قام فيه المعلمون و بطريقة ما بإيصال رسالتهم إلى أعلى المستويات حيث حازوا على الاهتمام والرعاية الملكية بشؤونهم لم يعد هنالك جدوى من التعنت وإعلان العصيان وتعقيد الأمور وإظهار المعلم بمظهر لايليق بهم وإن أية محاولة للضغط من قبل مجموعة من المعلمين الذين يدَعون أنهم يمثلون المعلمين في مناطقهم إنما تفسر بأنها موجهة ضد الاستقرار والأمن الذي نعيشه وهذا ما يريده أعداء الأردن من الخارج وللأسف في الداخل أيضا وهذا شيء قد يراد منه أبعد من ذلك ، فالأجندات السياسية التي تفرزها الدهاليز المعتمة بدأت تظهر إماراتها .. فالحذر.. الحذر ، غير أن في الأمر سعة فمطالب المعلمين التي قد تذهب أدراج الرياح بسبب التعنت والتعصب بالإمكان تحقيقها ولكن بلغة الحوار والعقلانية والهدوء والوعي والانتماء وبحس وطني يتماشى مع حقيقة المعلمين فغالبيتهم العظمى لن يرضوا أن يسيروا في طريق خلف زمرة نشوتها حب الظهور وتعرض قضايا المعلمين بشكل لا يليق بوطنيتهم ولا بواجبهم المقدس وإنما لمجرد المشاكسة وهم يعلمون أن الدولة لن تخضع لإرادتهم الزائفة.

وبما أن الأردن يعيش الوحدة الوطنية أرضا وشعبا وملكا وحكومة فهو كل متكامل يعمل معا لترسيخ هذه الوحدة الوطنية فلن نسمح لأي من كان أن يمس الوحدة الوطنية بأطيافها الأربعة وان يجعل منهم الصديق والعدو فمن شذّ شذَ عن الوحدة الوطنية فبدلا من أن نضع أنفسنا في حالة مواجهة مع الحكومة فلنعمل معها بمنهجية سليمة نحن عنوانها وروادها دون أن ينتقص ذلك من مطالبنا المشروعة والتي يعلمها الجميع .

فلما تقدم وحرصا منا على المصلحة الوطنية العليا وخوفا من ضياع مطالبنا بسبب التعنت واللامسؤولية نعلن نحن اللجنة الوطنية المختصة بمتابعة مطالب المعلمين في محافظة الطفيلة- تكليفا لا تشريفا- العمل على إيصال صوت المعلمين والمطالبة بحقوقهم عن طريق الحوار مع المسؤولين وبعيدا عن لهجة التهديد والوعيد دونما مساومة أو انتقاص من حقوقنا ومطالبنا

الإخوة والأخوات : زملاء المهنة في كافة أرجاء الوطن 000
أننا نوجه هذا النداء لكل المعلمين والمعلمات في وطننا العزيز بان يرجح لغة العقل والمنطق ويجعلها نصب عينيه وان يقوم بواجباته على أكمل وجه ( من تدريس واختبارات ونشاطات ) مغلبا المصلحة الوطنية العليا، وان يحمل مطالبه من يحرص على إيصالها للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مطالب المعلمين بحيث يظهر المعلم بوجهه الحقيقي الحضاري الناصع صانع الأجيال ومنارة العلم .

حمى الله الأردن وقائده المفدى عبدا لله الثاني ابن الحسين المعظم


اللجنة الوطنية لمتابعة مطالب المعلمين
محافظة الطفيلة



واصدرت اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين /الطفيلة بيانا ردا على ما صدر "باسم اللجنة الوطنية لمتابعة مطالب المعلمين في محافظة الطفيلة " قالت فيه :

ايها المعلمون والمعلمات الشرفاء في محافظة الطفيلة.

اننا اذ نؤكد لكم بأننا ملتزمون بقرارات اللجنة الوطنية التي تمثل معلمي الاردن كافة وان ما يصدر من بيانات باسم اللجنة الوطنية لمتابعة مطالب المعلمين على بعض المواقع الالكترونية ما هي الا بيانات هزيلة تدعو الى التفريط بحقوقكم المشروعة من خلال بعض الجهات المشبوهة التي لا زالت تزاود على وطنيتنا التي لا نسمح لاي كان ان يزاود بها علينا وان البيان الصادر عن اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين الذي صادقت عليه كل لجان المعلمين في المملكة مساء السبت الموافق 1/5/2010 في مجمع النقابات المهنية بعمان هو البيان الذي يمثل لجنة الطفيلة الوطنية واننا ندعو المعلمين والمعلمات الى السير قدما بتنفيذ ما جاء فيه.

حمى الله الاردن وقائده المفدى عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.

اسماء اللجنة الوطنية: هاشم المرافي، مصطفى الحنيفات، راكان الرواشدة ، عمر المصري، ايمن الرواشدة، حمدان العمريين، عصام النعانعة ، محمد المحيسن، محمد العكايلة، عبدالله العوران، سميح الحجاج / مقرر لجنة الطفيلة: راكان الرواشدة.


وكانت اللجنة التحضيرية للمطالبة بإعادة إحياء نقابة المعلمين في محافظة العاصمة اصدرت بيانا جاء فيه:

الزميلات والزملاء ،،

منذ ان دق زملائكم في اللجنة التحضيرية ناقوس خطر واقع مهنة التعليم في الأردن وأثر هذا الخطر على الوطن والمجتمع ومستقبل العملية التربوية ، تعاهدنا على الوقوف في صف واحد لتحقيق مطالبنا في مستوى عيش كريم ، وإيجاد نقابة مهنية تضمنا جميعا تحافظ على حقوقنا وتحميها لما فيه مصلحة للوطن والطالب ثم المعلم ، التزم زملائكم في عمان بوحدة الصف ولم يتخلوا عنه رغم ما تعرضنا له من إساءات من مغرضين اتهمونا فيها بعدة اتهامات وإصدار إشاعات عن زملائكم ترفعنا عن الرد عليها حفاظا على مصالح المعلمين ،من خلال وحدة صفهم وعدم اظهار اي انشقاق فيما بيننا في ظل وجود فرص تاريخية لتحسين ظروف المعلم ،وإيجاد جسم مهني يضمنا جميعا ، لكي يفهم التزامنا ضعفا وأحيانا تواطئا !!

الزميلات والزملاء ،

لقد رجونا زملاؤنا بالحفاظ على وحدة صف المعلمين والابتعاد عن الاطماع الشخصية والأجندات السياسية الحزبية الضيقة ، ورفضنا تدخل الأحزاب رفضا قاطعا في مطالبنا ، مما كلفنا هجوم بعض المندسين علينا لتنحيتنا ،وتطبيق اجندات أحزابهم من خلال مطالب المعلمين – وهل يهم أي حزب مصالح المعلمين ؟وأين كانوا عندما تضورنا جوعا؟ – وللأسف تزعمت هذه الفئة مطالب المعلمين خدمة لأجنداتهم الشخصية ولأحزابهم على حساب المعلمين ، فامتطى مسيلمة الكذاب فرس صلاح الدين ، وعلي صوتهم على صوت المطالبين بحقوق المعلمين ، مما يشكل خطورة على مصالحنا ومصالح العملية التربوية الأسمى منا جميعا ، والتي يجب على الجميع العمل على ديمومتها فهي أكبر من الشخوص والمناصب.

وبناء عليه ، فأن زملائكم في اللجنة التحضيرية في محافظة العاصمة يرفضون رفضا قاطعا ما صدرعن اللقاء الذي تم اليوم في مجمع النقابات المهنية في عمان منعا للإنشقاق بين المعلمين وحفاظا على مصالحهم ، فالإجتماع كله مرفوض من حيث الدعوة والفئة الغير شرعية – والتي ادعت أنها تمثل محافظة اربد - التي دعت اليه في عمان بناء على رفض اللجنة الشرعية في عروس الشمال لهذه الفئة ، ومن حيث بعض اللجان الغير معروفة التي شاركت فيه من غير أصحاب الشرعية ، والتي تمت دعوتهم ضمن دهاليز الأحزاب للبصم على قرارات اللقاء ، وغياب بعض المحافظات نهائيا عن التمثيل ، معتبرين بياننا هذا بمثابة بلاغ للجميع أن من اعتبروا ممثلين للجان في هذا اللقاء لا يمثلونا نهائيا محافظين على حقنا في لجان العاصمة في أغلبية التمثيل النسبي على مستوى المملكة وأن أي تمثيل دون لجان العاصمة يعتبر لا قيمة له ، داعين المتسلقين والعاملين على تسييس مطالب المعلمين ومن ثم العملية التربوية الى الخروج من الدهاليز وكف يدهم عن تطبيق مصالحهم من خلال مطالبنا .

الزميلات والزملاء ..
ان مطالبكم أمانة مقدسة في أعناقنا لا تنازل فيها ولا تراجع عنها ، عبر الحوار والقنوات الرسمية وليس بالإستقواء على الدولة التي نحن جزء منها، وليس بإغلاق أبواب الحوار ، وعلينا أن نضع مصلحة ابنائنا الطلبة بين أعيننا ، فهم رسالة مهنتنا المقدسة التي لا تراجع عنها ، فأنتم من كرمكم سيد البلاد بقوله " مهما أعطينا المعلم لن نوفيه حقه " .
حمىى الله الأردن وعاشت قيادته الحكيمة .



* الصورة ارشيفية لتجمع على الدوار السابع للمطالبة باحياء نقابة المعلمين ..


  • 1 معلم عماني 5/1/2010 10:14:17 PM

    هذه مجرد اسماء لا تقدم ولا تؤخر خاصة معلمي عمان واربد وهناك سؤال لمن نظم لقاء اليوم لماذا لم يتجراوا على اقامة اللقاء في اربد لوكانوا ممثلين لاربد؟!!!! ما حذث اليوم الجزء الثاني من مسرحية الكرك وهذه الاعمال لا تنطلي علينا

  • 2 خلفات / الطفيلة 5/1/2010 10:16:14 PM

    سيروا ونحن معكم نسال اللة ان يوحد صفوفكم : ونقول لاصحاب الاقلام المسمومة كفاكم جلد اخوانكم المعلمين الم تكونوا في يوم من الايام طلبة لهؤلاء المعلين واصبحتم اليوم عاقين لمعلميكم

  • 3 احمد القواسمة\ الطفيلة 5/1/2010 10:16:14 PM

    هكذا تعلمنا يا ابناء الاردن المخلصين ان تكونو كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر لجسد فلنكون يدا واحدة في مطالبنا واهدافنا ونشكر اللجنة التحضيرية في محافظة الطفيلة التي اولت اهتمامها الاكبر للمعلمين والذين يبادرون بالشورى للجميع والذين يضحون بمصالحهم الشخصية من اجل مصلحة المعلم على الرغم من الضغوطات التي تراودهم ليلا نهارا والله ولي التوفيق

  • 4 المزار الجنوبي /طراونه 5/1/2010 10:21:38 PM

    نعم نعم نعم هكذا يكونوا الرجال الرجال المطالبين بحقوقهم الصادقين على الوعد القابضين على الجمر وفقكم الله وسدد خطاكم والى الامام بكل عزيمة وقوة

  • 5 معلم 5/1/2010 10:28:20 PM

    اهم شئ انه تديروا بالكم ممن سيحاول ان بمزق وحدتكم وكلمتكم الواحدة واثبتوا على مبادئكم لانه ببساطة بعد كل هالتعب والدعم والناس واقفة ومؤيدة لكم ترجعوا بخفي حنين !!! اكيد لاء فلمرة بحياتنا خلنا ثابتين على مبدا للنهاية

  • 6 معلم 5/1/2010 10:36:29 PM

    معكم لاعليكم وفقنا الله واياكم لنيل الحق

  • 7 معلم الطفيله 5/1/2010 10:36:48 PM

    نود اعلام الجميع ان عضو تربية الطفيله لايمثل الا نفسه لان ذلك ليس خيار جميع المعلمين

  • 8 راكان رواشدة 5/1/2010 10:40:48 PM

    الله حي النشامى على امتداد الاردن العزيز.

  • 9 خالد العياصره 5/1/2010 10:42:38 PM

    ارجو اضافة مديرية عمان الثالثه حيث كان ممثلها موجود وهو الاستاذ خالد العياصره

  • 10 أيمن الرفايعة 5/1/2010 10:45:13 PM

    طيب سؤال بسيط
    اتفاقكم الاخير مع الحكومة مين وليش تم الاخلال فيه ؟
    ليش رجعتو بكلامكم ؟
    ليش بهذا الوقت العصيب على الاردن في ناس بدها تخرب ؟
    مالقيتو توقيت افضل بدل استغلال مستقبل ابنائها وادراجه كورقة ضغط ؟
    لو انكم منهدسين بقول ياعمي بلاها الهندسة والعمارة والاتصالات لكنكم مربي اجيال تصوروا مربي اجيال يعلمون الاجيال التمرد واللعب بمستقبل ابنائنا
    وفي وقت عصيب اقتصاديا؟
    هناك ايدي خفية تلعب بمشاعر البسطاء من المعلمين وتغذي مشاعرهم بعيش افضل ولكن هذا بداية الخراب على بلدنا اذا لم يتم معالجة الموقف وبحزم

  • 11 سوبر معلم كركي 5/1/2010 10:48:42 PM

    ربنا ينصركو ويهديكو للطريق السليم لخدمة الاردن في ضل قيادته الهاشمية
    والله ولي التوفيق
    وربنا يقوبك يا استاذ مصطفى الرواشدة

  • 12 بلاسمة 5/1/2010 10:49:20 PM

    الى الامام على طريق تحقيق نقابة للمعلمين انشاء الله

  • 13 شاهد عيان 5/1/2010 11:01:02 PM

    ما هو مكتوب عاري عن الصحه صحيح اجتمعوا لكنهم تنازعوا وهناك اكتر من لجنة في المديرية الواحدة وما هو مكتوب صياغة فردية وقد تم تغيير ما كتب في المسودة الاولى والعقلاء من المجتمعين طالبوابتحسين اوضاع المعلمين الاقتصادية والاجتماعية والحكومة مستعدة لكن البعض يريد تحقيق مصالح شخصية نريد ان يستفيق معلمناوما يسمح لاي شخص بالمتاجرة بقضاياه حتى لو كان من المعلمين وحتى لا تضيع هذة الفرصة عليهم ومن قال بان من اجتمع يمثلون المعلمين ومن انتخبهم واعطاهم الحق للمتاجرة بقضايانا

  • 14 حموده 5/1/2010 11:09:00 PM

    عجلوووووووووووووون
    معلقه
    لامعلقة ولا مطلقة

  • 15 مواطنه 5/1/2010 11:13:06 PM

    ......... وتكون اكبر هذه المرة فهذا ......... ما يقوم به المعلمون من جهة واحداث شغب مع تزايد الجرائم في مناطق مختلفه من المملكة وكان القانون لم يعد موجود لا يقنع احد اذا لا بد من يد من حديد والعبرة لمن اعتبر والاردن اولا ومصلحة الوطن فوق كل اعتبار

  • 16 محمد 5/1/2010 11:13:31 PM

    صلاح قازان مين خولوا يتحدث عنا

  • 17 معلم 5/1/2010 11:19:04 PM

    نفسي أسأل وين المعلمين الذين قادوا الحراك الاول؟..............وابشرهم لن يصلوا الى مرادهم ابدا وليتذكروا هذا الكلام

  • 18 ابو ديار 5/1/2010 11:27:08 PM

    دمتم للنضال يااباعمر

  • 19 كمان مواطنه 5/1/2010 11:32:22 PM

    انا تخرجت من الجامعه الاردنيه حقوق وتدربت محاماه سنتين واشتغلت استاذه سنتين ولما صحتلي وظيفه بوزارة براتب 240 حمدت ربي وشكرته وقانعه بوظيفتي نحن في خدمة الوطن وحسب قدرات هذا الوطن يقدم لنا لكن ايها المعلمون يجب ان تشعروا بظروف الوطن واازمة الاقتصادية التي تطال كافة الدول وببساطه الدور في ديوان الخدمة طويل جدا ويلي مش عاجبه وضع المعلم يستقيل ويدور على الوضع الي بناسبه ويترك الدور لغيره

  • 20 أيمن الرفايعة 5/1/2010 11:41:47 PM

    وين تعليقي؟

  • 21 احمد القواسمة 5/1/2010 11:47:34 PM

    الله يقويك استاذ راكان وللامام ان شاء الله وانت رجل في زمن قل فيه الرجال والله يعينك على حملك

  • 22 معلم من الجنوب 5/1/2010 11:59:44 PM

    هذا الحكي غير مقبول والمشاركين لا يمثلون الا انفسهم ولماذا لم يدعى اعضاء اللجان لهذا الاجتماع ولماذا يعقد في مجمع النقابات دون علم احد .... للعلم فقط سيتم اصدار بيان بهذا الخصوص ...

  • 23 JEEP 5/2/2010 12:25:51 AM

    طعة و قايمة ، الكل يصدر بيانات ، كله يضحك على كله ، ويش مساوية النقابات من القشل ؟؟ اعجبني بيان لجنة الطفيلة "اللجنة الوطنية" ، موضوعي و متوازن ، الله حيهم

  • 24 سؤال 5/2/2010 12:27:50 AM

    ممكن أعرف من ....مين اللي حكالوا الكلمتين اللي حكاهم اليوم في مجمع النقابات لأنو مبينين انه ناس حاكيلو يحكيهن
    (مش من راسو ) فحكاهن وفرك كانهم هم على قلبو وهاي مش من تصرفات ..

  • 25 فادي 5/2/2010 1:14:49 AM

    انشالله يكون في نتيجة في النهاية لانو بتصرفلنا ٥٪ الناس صارت تباركلنا ما بعرفو الكارثة انهم اربع دنانير لانو الراتب الاساسي ولما بخصمو علينا بكون من الاجمالي عنجد مسخره اما النائب راتبو في العلالي بعدين قبل المصاري بدنا الكرامة من متى الطالب بشكي على استاذه كيف بدو يكون للمعلم نفس يرجع على هالمهنة واذا رجع من وين بدو يجيلو نفس يدرس باخلاص وضمير ياعالم الواقع مر ما بدنا حبر على ورق بدنا حل لامور كثيرة ..............

  • 26 fadi 5/2/2010 1:16:43 AM

    انشالله يكون في نتيجة في النهاية لانو بتصرفلنا ٥٪ الناس صارت تباركلنا ما بعرفو الكارثة انهم اربع دنانير لانو الراتب الاساسي ولما بخصمو علينا بكون من الاجمالي عنجد مسخره اما النائب راتبو في العلالي بعدين قبل المصاري بدنا الكرامة من متى الطالب بشكي على استاذه كيف بدو يكون للمعلم نفس يرجع على هالمهنة واذا رجع من وين بدو يجيلو نفس يدرس باخلاص وضمير ياعالم الواقع مر ما بدنا حبر على ورق بدنا حل لامور كثيرة ..............

  • 27 محمد حسن حميد عواد 5/2/2010 1:46:11 AM

    الله يحيهم المعلمون الرجال الرجال الذين بقوا صامدون على مواقفهم ولم ولن يتغيرو نعم نعم سيرو يا رفاق وكل الشرفاء حتى بزوغ فجر كرامة المعلمين وولادة نقابتنا على ايديكم ايها الرجال نحن لا نريد مالا ولا حجاجا بل نريد عزة ونقابة رحم الله البطن الذي حملكم ايها الرجال يا رفاق الدرب فانتم تخوضون معركة كرامة وعز للمعلمين نصركم الله وحمى الله الاردن

  • 28 اشهار 5/2/2010 1:56:00 AM

    لا تتهوروا

  • 29 معلم من الرمثا 5/2/2010 2:08:58 AM

    تحيه الى النشامى والاحرار الي الامام من اجل تحقيق نقابة المعلمين انشاء الله بتيسر

  • 30 شمالي عاشق الجنوب 5/2/2010 3:52:42 AM

    يا اخوان التعليقات والبيانات ........... ما توعدتم به في حال عدم الاستجابة لمطالبكم انا شخصيا ارجو الله تعالى لكم كل التوفيق لانه المعلمين والمعلمات هم اساس كل شئ في المجتمعات منكم نتعلم والاجيال القادمة كذلك فاصمدو ولا تسمعو ممن يريد ان يهضم حقوقكم.واعلمو ان الله مع الصابرين. \والله ولي التوفيق

  • 31 حاتم هلول 5/2/2010 6:23:56 AM

    الله يحيي النشامى

  • 32 محمد 5/2/2010 7:00:46 AM

    حسبي الله ونعم الوكيل وحسبي الله ونعم الوكيل على كل معلم يقف ضد زملاءه المعلمين كل المعلين اشراف ووطنيين ومحبين لوطنهم ومليكهم ومطالبهم شرعية المعلم هو الاساس المعلم هو القائد.

  • 33 ام ابراهيم 5/2/2010 7:35:15 AM

    المعلمين شافوا القصة حلوة كل يوم سولافة

  • 34 معلمه قرفانه 5/2/2010 7:36:29 AM

    الله يجيب اللي فيه الخير

  • 35 احمد سنيان 5/2/2010 7:53:40 AM

    لماذا اختياركم بالوقت العصيب علي وطننا وابناؤنا وطننا بحاجة لكم

  • 36 محمد الاردني 5/2/2010 7:55:51 AM

    اذا مبدهم الوظيفة ورفضوا العمل فنشوهم وعينوا بدالهم معلمين جدد وبذلك نقضي على البطالة ان كمواطن عندي ثلاثة ابناء وخريجي جامعة وصار اهم متخرجين خمسة واربع وثلاثة سنين وما في توظيف !

  • 37 ابراهيم فضل السعود 5/2/2010 8:11:59 AM

    الله معاكم وان شاء الله تعالى كل التوفيق والنجاح

  • 38 مصطفى حنيفات 5/2/2010 8:37:33 AM

    الاردنيات ما زلن يلدن الاحرار فتحية لكل الاحرار على امتداد وطننا العزيز فامضوا ايها المعلمون والله من وراء القصد

  • 39 زيود 5/2/2010 8:48:53 AM

    مين قال بدنا نقابه على شان .. يكثرو

  • 40 متابع 5/2/2010 8:55:57 AM

    لجنة الطفيلة مطعمة بالاحزاب ولها مصالح شخصية ولا تمثل الا نفسها ولو استعرضت اكثر اشخاصها فهم وصوليون ولهم غايات محدده

  • 41 عمر المصري 5/2/2010 8:57:23 AM

    بعد اشهار اللجنه الوطنيه لمعلمي الاردن في مجمع النقابات المهنيه بدأ تجار المبادئ بالظهور هدفهم الاسمى الربح المادي والوقوف ضد انفسهم اولا واخيرا قمة التناقض . يكذبون على انفسهم على حساب كرامتهم وسمعتهم وكرامة وسمعة عائلاتهم وابنائهم وبناتهم . لو كان الموضوع يهمهم فقط لتركناهم في تيههم يعمهون ولكن افيقوا ايها المندسون ايها المتخاذلون ايها المتكسبون فقد مضى زمانكم ولا مكان لكم بين الشرفاء الاحرار .
    ان اللجنه الوطنيه لمعلمي الاردن برئاسة الاستاذ مصطفى الرواشده هي الممثل الوحيد والشرعي للمعلمين على امتداد الوطن لانها تنطق بلسان كل معلم غيور على مصلحة الوطن والطالب والمعلم

  • 42 معلمو الطفيله 5/2/2010 8:59:02 AM

    ؟.؟.؟.؟.؟.؟ لانه لم ينتخ بل نصب نفسه بنفسه فهذا ليس خيار المعلمين

  • 43 5/2/2010 9:02:46 AM

    المعلم........ عضو تربية الطفيله لايمثل ..

  • 44 ام علاء -- معلمه متقاعده -------- 5/2/2010 9:05:07 AM

    الله يهدي جميع المعلمين ووحد كلمتهم . ان الاكثار من الندوات واصدار البيانات من مجموعات مختلفه وبيانات مختلفه لا تصب في تحقيق مطالب المعلمين بل تضيعها .واقول للذين يدعون الى الاعتصام ومقاطعة التوجيهي في اوقات حرجه كيف تطالبون بحقوقكم وانتم تاكلون حقوق الطلاب .وان اردت ان تطاع فاطلب المستطاع الشغله مش لي ذراع فمطالب المعلمين يجب ان تكون عادله قابله للتنفيذ وتشمل جميع المعلمين ومحدوده لتتمكن الحكومه من تنفيذها .واتفقوا على اللجنه الرئيسيه التي حاورت الحكومه في البدايه تكمل مشوارها وانتم كونو داعمين ومحاورين لهذه اللجنه الله يوفق الجميع لخدمة وطنا الغالي ومليكنا المفدى ابو حسين حفظه الله ورعاه

  • 45 نبيل 5/2/2010 9:10:01 AM

    قل هل يستوي

  • 46 معلمون 5/2/2010 9:14:18 AM

    الله يحي النشامى نحن نطالب بانشاء نقابة وهو مطلب شرعي والذين يشككون بهذا المطلب ....... وحتى يغطوا على عدم وعلى كل ما كل......

  • 47 معجب 5/2/2010 9:15:56 AM

    هيك بنقدر نقول قف للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

  • 48 معلموا الغور 5/2/2010 9:20:21 AM

    ........... مدرسته بدليل ان 90% من معلمين المديرية لا يعلمون بذلك وانهم ضد الاجراءات التصعيدية مقتنعين ان الحقوق تاتي من خلال الجراءات

  • 49 معلم من اربد 5/2/2010 9:22:45 AM

    كافة المعلمين مطالبنا واحدة وهي تحسين اوضاع المعلمين الاقتصادية والمعيشية واعطاء منح دراسية لابناء المعلمين والسكن الكريم الميس للمعلمين وعدم مقاضاة المعلمين واقتيادهم الى المراكز الامنية بسبب الطلبة واعتقد ان الحكومة باشرت بعمل تلك الاجراءات وعليةان نفذت تلك المطالب لا داعي لاقامة نقابة للمعلمين لان هناك سوف يحصل تسيس ومشاكل للعملية التعليمية والتربوية نحن بغنى عنها وعليه يجب على الحكومة تلبية مطالب المعلمين حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه .

  • 50 5/2/2010 9:28:56 AM

    ان شاء الله خير

  • 51 5/2/2010 9:30:47 AM

    خلص بكفي يا معليمن

  • 52 ابو عمرو مادبا 5/2/2010 9:33:04 AM

    والله يا اخوان احنا مش عارفين على مين انرد كلها ........ يا اما بتوحدوا الصف يا اما بتسكتوا وما بدنا ..... وبعدين انتوا معلمين ولازم اتكون الكلمة واحدة كيف الواحد بده يرد وبعدين مين الي عين الاسماء هاي في اللجنة مع احترامي لكل المعلمين وعن مادبا مين عين وغيره مع كل احترامي لهم بس لازم يكون في ترتيب وتنسيق لكل شي.

  • 53 5/2/2010 9:33:42 AM

    ما شاء الله

  • 54 سميح حجاج ابو اسلام 5/2/2010 9:36:33 AM

    الى الامام اللجنة التحضرية لاحياء نقابة المعلمين سيروا دربكوا خضرة بعون الله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 55 ابو عمرو مادبا 5/2/2010 10:09:03 AM

    حيرتونا يا معلمين........ ومش عارفين على مين انرد وبعدين مين الي عين هاي اللجان ومين الي اختار المرشحين عن مادبا يا اما بتشتغلوا صح يا اما اتركوا المعلمين في حالهم وبكفي ....... كل يوم اسما بتتغير وما في حزم في الامور.

  • 56 معلم متقاعد 5/2/2010 10:11:47 AM

    كل هذاحكي فاضي يااخون الحكومة الي بتقدر عليها بتسوي والصبر

  • 57 مريم 5/2/2010 10:20:54 AM

    ليش........ ليكون

  • 58 مريم 5/2/2010 10:20:54 AM

    ليش.......... ليكون

  • 59 عثمان المصري 5/2/2010 10:27:00 AM

    انتم الرجال الرجال

  • 60 معلمة 5/2/2010 10:33:54 AM

    كل شخص في هذه الجان تمثل نفسها فقط ولا يمثل اي معلم اخر لان ما في احد يطلع

  • 61 معلم من الطفيله 5/2/2010 10:43:34 AM

    رد على تعليق رقم 7 حسبنا الله ونعم الوكيل سير يااستاذ هاشم ونحن معك كيف ولا

  • 62 معلم من الطفيله 5/2/2010 10:44:00 AM

    رد على تعليق رقم 7 حسبنا الله ونعم الوكيل سير يااستاذ هاشم ونحن معك كيف ولا

  • 63 السلطي 5/2/2010 10:50:04 AM

    نحن معكم يا ورثة الانبياء وهذا حقكم وسيروا ونحن من ورائكم

  • 64 بني حسن 5/2/2010 11:02:48 AM

    عفارم ع الرجال

  • 65 اروى البير 5/2/2010 11:18:36 AM

    الله معكم وان شاء الله تتحقق الاهداف المطلوبه

  • 66 اروى البير 5/2/2010 11:20:56 AM

    الله معكم وان شاء الله تتحقق الاهداف المطلوبه

  • 67 جنوبي 5/2/2010 11:33:54 AM

    الى من .... اثقل

  • 68 ابو جميل 5/2/2010 12:06:35 PM

    عييييييب ...... انت واللجنة الجديدة

  • 69 تربوي 5/2/2010 12:09:59 PM

    بيان جماعة الطفيله...؟..... هذا لا يجوز !!!!

  • 70 تربوي 5/2/2010 12:10:10 PM

    بيان جماعة الطفيله...؟..... هذا لا يجوز !!!!

  • 71 جهاد عجلون 5/2/2010 12:15:32 PM

    كل المعلمين الشرفاء يؤيدون الأستاذ مصطفى . والله الموفق

  • 72 ابو جميل من الطفيلة 5/2/2010 12:17:32 PM

    الحقوا ........ الناس بطلت ...... واصحبنا بدوا

  • 73 ابراهيم الرواجفة الى 27 5/2/2010 12:25:38 PM

    الى زميلي وصديقي الاستاذ محمد حسن عواد اقول لك في الليلة الظلماء يفتقد البدر كم نتمنى نحن معلمي الطفيلة وجودك بيننا حماك الله

  • 74 مهند سيف الحسام 5/2/2010 12:30:41 PM

    مش فاهم اشي؟!! شو كل هاي البيانات؟!! مين الصح ومين الغلط؟!!! بلاش مين الصح ومين الغلط... مين اللجنة الحقيقية ومين اللجنة الثانية وشو اهداف اللجنة الثانية؟!

  • 75 الرواشدة 5/2/2010 1:08:41 PM

    تحية اجلال واكبار للأخ عمر المصري كما هي لباقي معلمي المملكة

  • 76 رؤى 5/2/2010 2:02:06 PM

    الخاسر في هذه التحركات المشبوهة الوطن والتلاميذ اي اكبادنا التي تمشي على الارض .. خافوا الله يامعلمين

  • 77 ابو اصيل 5/2/2010 2:04:45 PM

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • 78 شرفاء العين البيضاء / الطفيله 5/2/2010 2:10:17 PM

    تحية الى لجنة الطفيله الممثلة لكل حر وعزيز سواء في الطفيله وغيرها ونشد على أيديكم اخواننا من الطفيله الاخ ركان الرواشده وايمن الرواشده ومصطفى الحنيفات وحمدان العمريين

  • 79 عاشق تراب الطفيلة 5/2/2010 2:15:32 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إلى الإخوة و الأخوات معلمو ومعلمات محافظة الطفيلة
    كل التقدير و الاحترام لكم جميعاً على هذا الجهد الكبير الذي بذلتموه من أجل المصلحة العامة وكم كانت فرحتنا عندما كنتم صفاً واحداً لا يشو بكم شائبة و لا يستطيع أحد اختراقكم أو شق الصفوف ولكن ولأسف الشديد نرى اليوم أن جمعكم قد تفرق و صفكم تشتت وهذا لا يجوز أبداً منكم . إن الأيام القادمة هي الحازمة في موضوع النقابة و التي هي حلم كل معلم في هذا الوطن الجميل. أخوتي أن النصر صبر ساعة وانتم قطعتم الشوط الكبير في هذا المشوار ولم يبقى إلى القليل

  • 80 الحق على الحكومه 5/2/2010 2:35:05 PM

    زيدوا رواتب المعلمين زي الناس ودرسوا اولادهم عحساب الدوله وانشاء الله تخلوا المناهج انتوا احرار.

  • 81 خلدون خمايسة 5/6/2010 10:08:22 AM

    معكم للابد ولن نسكت ولن ننتظر احدا يدافع عن حقوقنا

  • 82 صلاح سالم 5/6/2010 12:27:21 PM

    منظومة التعليم للنقابات الاردنية في ظل تشكيل

  • 83 معلم من الحسا 9/20/2011 12:10:37 PM

    هذه قوائم من لا عمل لهم لساتكم ما اشبعتم من الدروس الخصوصية وتاركين دوام المدارس

  • الاسم: *
  •  
  • الايميل:
  •  
  • التعليق: *

  •  

facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss