facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مساهمو "البطاقات العالمية" يشكون تضليلهم عند الاكتتاب بأسهم الشركة .. بعد انهيار سهمها


11-09-2011 12:32 PM

عمون - هشام عورتاني - مع استمرار الانهيار الحاصل في سعر سهم شركة البطاقات العالمية ورمزها "كارد" في بورصة عمان وبلوغ السهم منطقة الثلاثينات (أقل من 40 قرشاً) ينتاب صغار المساهمين بالشركة قلق عميق وبالغ تجاه مستقبل الشركة.

وقال مساهمون التقتهم "عمون" ان ادارة الشركة التي يرأسها مكرم العلمي حوّلت غاياتها الى المضاربة بالاسهم والعقارات .

وبينوا انهم تعرضوا للتضليل بعد ان قاموا بالاكتتاب في الربع الثالث من عام 2008 على سعر 1،65 للسهم وفق آلية اكتتاب اعلنتها الشركة حينئذ (الحد الادنى للاكتتاب الواحد بالاسهم (300 سهم) بقيمة 495 ديناراً.

واضافوا ان ادارة الشركة قامت بتحويل جزء كبير من حصيلة الاكتتاب بشراء اسهم مصنفة كموجودات مالية متوافرة للبيع، معبرين عن دهشتهم في ان تقوم شركة متخصصة بالعمل على تنظيم واصدار بطاقات مشتريات لعملائها من الغير من السلع والتعامل مع الصراف الآلي للبنوك لتتحول الى شركة مضاربة بالاوراق المالية ولتتكبد خسائر باهضة من رأسمالها.

وفيما يلي نص الاعلان

إعلان عرض عام

يعتبر هذا الإعلان دعوة للعرض العام وأن عناصر هذا العرض تكتمل بنشرة الإصدار التي يتوجب على كل مستثمر مطالعتها وتفهمها بعمق ويتم في ضوء هذه النشرة تقديم المستثمر لطلب الاكتتاب وفقاً للنماذج المعدة لهذه الغاية والموضوعة تحت تصرف الجمهور لدى فروع البنك العربي وبنك الاسكان للتجارة والتمويل وبنك المال الاردني في المملكة الأردنية الهاشمية المذكورة في مكان الاكتتاب ادناه.

تعلن شركة البطاقات العالمية المساهمة العامة المحدودة المسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة تحت رقــم (404) تــاريــخ 9/5/2006، عـن مـوافـقة مـجلـس مفـوضـي هـيئـة الأوراق المـالـية بـقراره رقـم (287/2008) المتخذ في جـلسته المنعقد بتاريخ 4/6/2008 على تسجيل (8,000,000) ثمانية ملايين سهم لزيادة رأسمال الشركة من (10,000,000) دينار /سهم الى (18,000,000) دينار /سهم وذلك عن طريق :

رسملة مبلغ (1,000,000) دينار من الارباح المتحققة للشركة وتوزيعها كاسهم مجانية على مساهمي الشركة المسجلين بتاريخ 18/06/2008 وهو اليوم الخامس عشر من تاريخ موافقة هيئة الاوراق المالية على تسجيل اسهم الزيادة وبنسبة (10%) من رأسمال الشركة.

طرح (7,000,000) سهم للاكتتاب عن طريق العرض العام وفقا لما يلي:

أسلوب طرح الأسهم للعرض العام:
أ‌- سوف يتم عرض الاسهم المصدرة بموجب هذه النشرة عن طريق العرض العام للجمهور و ان عناصر هذا العرض تكتمل بنشرة الاصدار التي يتوجب على كل مستثمر مطالعتها وتفهمها بعمق تمهيدا لاتخاذ قراره المناسب فيما يتعلق بشراء الاسهم.
ب‌- سعر اصدار السهم : (1,650) دينار واحد وستماية وخمسون فلساً.

تقديم طلبات الاكتتاب:
أ - يتم تقديم طلبات الاكتتاب بتعبئة نموذج طلب الاكتتاب المعد من قبل الشركة والمرفق بهذه النشرة كاملا، مع إرفاق وثائق إثبات الشخصية وتسليم قيمة الأسهم المكتتب بها كاملة إلى الجهة التي سيتم الاكتتاب مع ضرورة مراعاة ما يلي:

أ/1- الشخص الطبيعي: كتابة الاسم الرباعي والرقم الوطني (إن وجد) للمستثمر مطابقا لوثيقة إثبات الشخصية المرفقة مع طلب الاكتتاب المقدم.

أ/2- الشخص المعنوي: كتابة اسم الشركة والاسم التجاري ورقم وتاريخ السجل التجاري، كما هو في شهادة التسجيل الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة.

ب – يجب على المكتتب الاحتفاظ بوصل يثبت عملية الاكتتاب على ان يكون هذا الوصل مختوم من البنك الذي تم الاكتتاب من خلاله حسب الأصول.

ج – بتقديم طلب الاكتتاب وتوقيعه يقر مقدم الطلب بما يلي:

أن جميع المعلومات الواردة في طلب الاكتتاب صحيحة وكاملة، وأوافق على اكتتابي في الشركة المذكورة، وأقر بأنني تسلمت نسخة من نشرة الإصدار والنظام الأساسي، واطلعت على كافة المحتويات ودرستها بعناية وقيمت مضمونها، وبناءً على ذلك تم اكتتابي بالأسهم المذكورة، علما بأنني لا أتنازل عن حقي بمطالبة الشركة والرجوع عليها بكل عطل وضرر ينجم من جراء إضافة معلومات غير صحيحة أو غير كافية في نشرة الإصدار أو نتيجة حذف معلومات قد تؤثر على قبولي للاكتتاب في حال إضافتها الى النشرة.

انه يحق للشركة رفض هذا الطلب في حال عدم تمكنها من تحصيل قيمة الاكتتاب لأي سبب كان.

أن الطلب مستوفي للشروط أعلاه والموقع أصولاً يشكل إيجاباً ملزما للمكتتب لا يحق الرجوع عنه.

أن الاكتتاب باسهم الشركة يعني إقرار المكتتب بنظام الشركة الأساسي وعقد تأسيسها وأحكام وشروط نشرة الإصدار المرفقة بها.
مكان الإكتتاب

يتم الاكتتاب لدى البنوك التالية:

1. لدى فروع البنك العربي التالية :- معان- دير علا - الطفيلة- المفرق - السلط- الرصيفة- صويلح- شارع الجامعة- النزهة- عمان- شارع قريش- الهاشمي- الرابية - شارع المدينة المنورة - اللويبدة- الوحدات - اربد- العقبة- الجاردنز - الصويفية 2. لدى فروع بنك الاسكان للتجارة و التمويل التالية :- ام السماق - الصويفية - جرش - عبدون- الرمثا- جبل الحسين- الوحدات - الطفيلة- الكرك- مرج الحمام - معان- المجمع التجاري- العقبة - ماركا- اربد- المدينة المنورة- زهران- السلط- المركز الرئيسي - الجبيهة 3. لدى فروع بنك المال الاردني التالية:- الشميساني - الصويفية - المدينة المنورة- الوحدات- الزرقاء- اربد- العقبة

فترة العرض العام يبدأ العرض العام إعتبارا من تاريخ موافقة مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية على تسجيل أسهم الشركة المصدرة ولمدة 90 يوماً.

مدة الاكتتاب

1- يبدأ العرض العام اعتباراً من تاريخ موافقة هيئة الأوراق المالية على تسجيل أسهم زيادة رأسمال الشركة ولمدة تسعون يوما.

2- يبدأ الاكتتاب للجمهور بتاريخ (27 /7/2008) وينتهي بتاريخ (7/8/ 2008) ولمدة (10) ايام عمل.





  • 1 متشكك من تلك الشركة منذ فترة 11-09-2011 | 02:05 PM

    في الاردن ادوات النصب والاحتيال اصبحت كثيرة. وهذا هو فقط اسلوب واحد منها.

  • 2 مساهم في الشركه 12-09-2011 | 05:41 AM

    خسائر الشركه ترتفع بل تتضاعف من سنه الى اخرى مثل باقي شركات مكرم العائليه ...

  • 3 مساهم 13-09-2011 | 03:02 AM

    مو بس البطاقات....

  • 4 مسااهم 28-01-2014 | 12:44 AM

    ارتفاع خيالي لسهم البطاقات في 2014

  • 5 مسااهم 28-01-2014 | 12:45 AM

    ارتفاع خيالي لسهم البطاقات في 2014


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :