facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يستقبل وزير الخارجية الالماني


12-09-2011 07:52 PM

عمون - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيلى ، حيث جرى بحث التطورات السائدة في الشرق الأوسط، وعلاقات التعاون بين البلدين. وأكد جلالته خلال مباحثاته مع الوزير الألماني، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة، أهمية استمرار ألمانيا وأوروبا في دعم جهود تحقيق السلام الشامل وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وفق حل الدولتين.

واعتبر جلالته أن حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا يعالج جميع قضايا الحل النهائي بما في ذلك موضوعي القدس واللاجئين يشكل أولوية للأردن الذي يدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ونيل حريته واستقلاله. وأكد وزير الخارجية الألماني أن بلاده تشجع على تحريك عملية السلام وإخراجها من حالة الجمود والتوقف من خلال العمل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وجرى البحث في قرار السلطة الوطنية الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة من أجل المطالبة بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية وموقف الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية إزاء ذلك. وأكد فسترفيلي دعم ألمانيا للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي يسعى الأردن إلى تحقيقها بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بما يؤمن مستقبل أفضل لجميع الأردنيين. وقال إن الخطوات التي قادها جلالة الملك باتجاه تسريع عملية الإصلاح السياسي جريئة وشجاعة ، مؤكدا أن ألمانيا والاتحاد الأوروبي يدعمان هذه الخطوات الإصلاحية ويعتبرانها مهمة ومتقدمة.

وتم خلال اللقاء استعراض الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الثنائي وتطويره والبناء عليه تحقيقا للمصالح المشتركة للبلدين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية. وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة، ووزير الخارجية ناصر جودة، وأعضاء الوفد المرافق للوزير الألماني.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :