facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك: الأردن لن يكون وطناً بديلاً لأحد .. ولدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا


12-09-2011 12:28 AM

*** الأردن هو الأردن، و فلسطين هي فلسطين، وهويتنا عربية إسلامية

*** الأردن ومستقبل فلسطين أقوى من إسرائيل اليوم،

*** موقف الأردن الرسمي من القضية الفلسطينية، وحقوق اللاجئين واضح وحاسم ولم ولن يتغير.

*** الملك لمثقف اسرائيلي : وضعكم اليوم بعد الثورات العربية أصعب من ذي قبل..

*** الملك : لدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا ومن اجل مستقبل الأردن..

*** الملك : أريد أن أطمأن الجميع لن يكون الأردن وطنا بديلا لأحد، وهل يعقل أن يكون الأردن بديلا لأحد ونحن جالسون لا نحرك ساكنا ..

*** لم أسمع من أي مسؤول أمريكي أو غيره، لا من كلينتون أو بوش أو أوباما أي ضغط على الأردن باتجاه حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن"..

*** يجب ان نتحدث بصوت عال بالنسبة للهوية الأردنية والوحدة الوطنية بالنسبة لي خط أحمر..


عمون - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن هويتنا الأردنية هوية جامعة لا مفرقة، وهي هوية عربية إسلامية تحتوي جميع أبناء وبنات الوطن.

وشدد جلالته، خلال لقائه اليوم الأحد نخبة من الأدباء والمثقفين والمفكرين والأكاديميين، على الدور المهم الذي يضطلعون به في تعميق مبادئ الانتماء للوطن قولا وفعلا، وفي ترسيخ الهوية الوطنية الجامعة لكل الأردنيين والأردنيات.

وأوضح جلالته "يجب أن نكون أكثر وعيا وحذرا، وأن نميز في خطابنا السياسي والفكري بين مناقشة الهوية الوطنية، وعدم السماح بأخذ هذا النقاش نحو ثنائية تفتت المجتمع".

وقال جلالته "يجب أن يكون الحديث عن الهوية الأردنية بشكل إيجابي وواضح"، مضيفا "يجب أن نتحدث بصوت عال بالنسبة للهوية الأردنية والوحدة الوطنية بالنسبة لي خط أحمر، ولن نقبل أو نعطي المجال لنفر قليل مهما كانت منابته ومشاربه وغاياته أن يخرب مستقبل الأردن".

وأضاف جلالته "عندما يتطرق النقاش إلى كل القضايا التي تهمنا، هناك أناس لا يعجبهم ذلك، ونجد من هو راض ومن هو غير راض، لكن في النهاية الأغلبية تجمع على مصلحة الأردن ومصلحة أولادنا في المستقبل الذين نريد أن نفتح لهم كل الأبواب".

وأكد جلالته أن الوطن البديل ليس له وجود إلا في عقول ضعاف النفوس، وما يسمى بالخيار الأردني ليس له مكان في قاموس الأردنيين، مؤكدا أن الحديث حول هذا الموضوع هو وهم سياسي، وأحلام مستحيلة.

وأكد جلالة الملك أن "الأردن هو الأردن، و فلسطين هي فلسطين، وهويتنا عربية إسلامية، ونحن نعرف اتجاهنا وطريقنا واضحة لحماية مستقبل فلسطين، ولحماية حقوقنا بمستقبل القدس، وحق العودة، وإننا ندعم حقوق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية، ونحن سياسيا لم نتغير، ولن نغير، فموضوع الوطن البديل يجب أن لا يكون جزءا من النقاش".

وأشار جلالته إلى أنه يظهر بين فترة وأخرى في الأردن موضوع الوطن البديل "وهذا غير مقبول على الإطلاق، ولا يجوز أن نتحدث بنفس الموضوع كل سنة. هناك من يكبر الموضوع، والخائفون هم الذين يثيرونه".

وأضاف جلالته "للأسف هناك أناس كل ما نحاول طمأنتهم يعودون لطرح نفس الموضوع. نريد أن نسير للأمام، ولدينا فرصة تاريخية أن نفتح صفحة جديدة، ونحاول أن نطور الإصلاح السياسي ليس للأردن فقط، لكن للشرق الأوسط أيضا حتى نكون مثالا للجميع في هذا المجال".

وقال جلالته إن جميع المواضيع يجب أن تطرح للنقاش، "فلا يوجد شيء نخجل من الحديث عنه حتى إذا كان هناك من يريد الحديث عن أحداث السبعين، فهذا أصبح من التاريخ، ودعونا نفكر للمستقبل وليس في الماضي".

وأكد جلالته أن موقف الأردن بالنسبة لدعم القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني لا يسبقه علينا أحد.

وقال "إن الأردن ومستقبل فلسطين أقوى من إسرائيل اليوم، والإسرائيلي هو الذي يخاف اليوم".

وأشار جلالته "عندما كنت في الولايات المتحدة تحدث معي أحد المثقفين الإسرائيليين، وقال إن ما يجري في الدول العربية اليوم سيصب في مصلحة إسرائيل، وأجبته أنني أرى العكس، فوضعكم اليوم أصعب من ذي قبل".

وقال جلالة الملك "أود أن أطمئن الجميع إنني لم أسمع من أي مسؤول أمريكي أو غيره، لا من كلينتون أو بوش أو أوباما أي ضغط على الأردن باتجاه حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن".

وأكد جلالته "أريد أن أطمئن الجميع لن يكون الأردن وطنا بديلا لأحد، وهل يعقل أن يكون الأردن بديلا لأحد ونحن جالسون لا نحرك ساكنا، لدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا ومن اجل مستقبل الأردن، ويجب أن نتحدث بقوة ولا نسمح حتى لمجرد هذه الفكرة أن تبقى في عقول بعضنا".

وشدد جلالته، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة، على أن موقف الأردن الرسمي من القضية الفلسطينية، ومن حقوق اللاجئين، ومن الحل النهائي واضح وحاسم ولم ولن يتغير.

وأكد جلالته أن الأردن سيدافع عن حقوقه ورؤيته لحل نهائي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، وتطبيق عادل لحق العودة والتعويض.

وشدد جلالته "سنواصل قيادة جهود الإصلاح حتى تتحقق النتائج المرجوة منها بتعاون الجميع، وأمامنا فرصة هامة لتشكيل أنموذج متقدم للإصلاح في المنطقة، والنهوض بالحياة السياسية والحزبية".

وقال جلالته في هذا السياق "ليس لدينا أي تخوف بالنسبة للإصلاح، ونحن ماضون قدما وسنجري الانتخابات البلدية قبل نهاية السنة والانتخابات النيابية عام 2012، ومن حيث التعديلات الدستورية ستتم خلال أسبوعين إن شاء الله".

وأضاف جلالته "نحن نسير قدما بالنسبة إلى الإصلاح السياسي، و نريد أن نحضر أنفسنا لصفحة جديدة بالنسبة لمستقبل الأردن"، داعيا إلى تحديد ما هو مطلوب حتى نتمكن من دعم الجيل الجديد ليكون ولاءه لمستقبل البلد وبما يقوي الجبهة الداخلية.

واعتبر جلالته إن التحديات الاقتصادية والسياسية هي أولوية " بالنسبة لنا".

وعبر جلالته عن تقديره للأدباء والمثقفين والمفكرين على توجيه الرأي العام، وتنوير المواطن في العديد من القضايا التي تهم حاضر ومستقبل الوطن، لاسيما موضوع الهوية الأردنية.

وأكد المتحدثون خلال اللقاء أن مواقف جلالة الملك المتقدمة حيال مختلف القضايا، لاسيما نظرة جلالته ورؤيته لتحقيق الإصلاح الشامل، هي موضع تقدير من الجميع ووضعت الأردن في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال، مشيدين بالانجازات التي حققها الوطن منذ تسلم جلالته أمانة المسؤولية.

وقالوا إن الأردن دولة ناجحة منذ تأسيسه قبل نحو تسعين عاما على مختلف الصعد محليا وخارجيا، وأصبح نموذجا يحتذى في المنطقة، مؤكدين أهمية تفعيل دور الإعلام، خصوصا الإعلام الرسمي في تبني وطرح مختلف القضايا التي تشغل الساحة الأردنية وإبرازها ومعالجتها.

وأشاروا إلى أنه ليس هناك تناقض وتعارض بين الهويتين الأردنية والفلسطينية والى خصوصية العلاقة بين الطرفين، مؤكدين أهمية تعزيز مفهوم الهوية الوطنية الأردنية الجامعة من خلال الحوار الصريح وإيجاد آليات لإدامته.

وعبروا عن تقديرهم لطرح جلالته الجريء لمختلف القضايا التي تهم المواطنين وتحدد مستقبل الأردن، وقالوا إن رؤية جلالته متقدمة بالنسبة للأردن حاضرا ومستقبلا.

وأوضحوا أنه ليس هناك صراع بين هوية أردنية وهوية فلسطينية إلا من فئة قليلة تحاول تحويل مفهوم الهوية إلى مصلحة و"بزنس"، مؤكدين أهمية الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، حيث أن أي عبث بها يصب في مصلحة العدو.

وأكدوا ضرورة أن يكون هناك نهضة ايجابية تعمل لصالح مستقبل الأردن تخرجنا من حالة العصاب أو إشكالية الهوية، مشيرين بهذا الصدد إلى الثورة العربية الكبرى التي استمدت نجاحها من تنوع حاملي لوائها والتي ضمتهم تحت هوية عربية واحدة.

وتطرقوا إلى المتغيرات التي يشهدها العالم العربي في هذه المرحلة، مشيرين إلى إمكانية تشكيل لجان مصغرة من النخب المثقفة للتحاور مع الناس في مختلف مواقعهم لإيضاح مستقبل الأردن، وماذا يسعى إلى تحقيقه، وضرورة أن تكون هناك صيغة ترضي الأردنيين من مختلف أصولهم حول الهوية من خلال النقاش الصريح وإجراء لقاءات حوارية على كل المستويات بين أبناء المجتمع الذي يثريه التنوع.

وتحدث البعض حول أهمية المناهج الدراسية وتطوير أساليب التعليم في تعزيز وتقوية مفاهيم الوطنية والانتماء والهوية ومحاربة التطرف من خلال الفنون المسرحية والفلكلورية.

وأكدوا أن حل المشاكل التي تواجهنا يكمن في الأساس بالتطبيق وبشعور المواطن بأن هناك فرصا حقيقية له للوصول إلى حقه، معتبرين أن الديمقراطية العملية الواقعية هي التي تقنع الناس بأنهم متساوون أمام القانون مما سيقضي على العصبيات الضيقة.

ولفتوا إلى أن الإصلاح الشامل الذي يقوده جلاله الملك ويؤكد عليه يحتاج إلى وجود من يؤمن بالإصلاح وبضرورته، ويمتلك أدوات تنفيذه بما يحقق النفع العام للوطن والمواطنين.

وبين بعض المتحدثين أن لا مخاوف على موضوع الهوية وان الإشكالات الحقيقية الموجودة في الصالونات والشارع ناتجة عن مخاوف ستتراجع إذا تمت عملية الإصلاح، مؤكدين أن عليهم كمثقفين دورا مهما في عملية التوعية خاصة أن البعض يحاول ترجمة موضوع الهوية الأردنية وإبرازها وتوصيفها بصورة خاطئة ومبالغ فيها.

وعلمت "عمون" أن من أبرز الحاضرين للقاء ( حيدر محمود ، كامل أبو جابر ، ثابت الطاهر ،د.هشام الخطيب ، محمد عدنان البخيت ، علي محافظة ، صلاح جرار ، سميحة خريس ، خيري منصور ، لينا التل ) ..

بترا





  • 1 بني حسن 12-09-2011 | 12:48 AM

    الله الوطن الملك
    اردنيون الانتماء هاشميون الولاء

  • 2 معاذ قطيش 12-09-2011 | 12:54 AM

    ..
    لا فُضّ فوك يا قائد الوطن... سلمت لنا.

  • 3 //////// 12-09-2011 | 01:17 AM

    نموت فداءأ للاردن وفلسطين ....الاردن اردن وفلسطين فلسطين والروح تكون رخيصة للفلسطين

  • 4 محمود الردايده 12-09-2011 | 01:24 AM

    الله يطول عمرك سيدنا ويديمك فق روسنا
    نحن نشعر بالثقة والطمأنينه عندما تتكلم لاننا واثقون من كلامك سيدي

    الله الوطن الملك

  • 5 المحامي معين عمر المومني 12-09-2011 | 01:25 AM

    نيابة عن أبناء أل المومني نؤكد على أننا جنود أبا الحسين وجنود للوطن الغالي ونحن دائما وأبدا معك يامولاي
    ونسير خلفك وفقك الله يامولاي وأدامك سندا وذخرا للوطن وللشعب

  • 6 سلطي 12-09-2011 | 01:28 AM

    الله يديـــم جلالة سيدنا تااج فووق روووسنا
    عقال الراس والله

  • 7 مروان السليمات 12-09-2011 | 01:32 AM

    الله الوطن الملك

  • 8 12-09-2011 | 01:32 AM

    سلمت ابا الحسين

  • 9 مروان السليمات 12-09-2011 | 01:32 AM

    الله الوطن الملك

  • 10 الدكتور يوسف العبادي 12-09-2011 | 01:32 AM

    حفظ الله جلالة الملك وحفظ الله الشعب الاردني

  • 11 الدكتور يوسف العبادي 12-09-2011 | 01:32 AM

    حفظ الله جلالة الملك وحفظ الله الشعب الاردني

  • 12 بو على 12-09-2011 | 01:33 AM

    هذه هي قمة الروعه و لا يوجد أروع من هكذا كلام و أطالب العشائر الاردنيه أن تقتدى بجلالة الملك عبدالله و تعرف أن الاردن لجميع الاردنين من جميع المنابت ....و على قلب واحد و جيش واحد و علم واحد

  • 13 نبراس الشبول 12-09-2011 | 01:36 AM

    عاش ابا الحسين

  • 14 ولدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا 12-09-2011 | 01:36 AM

    ولدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا

  • 15 عبيدات 12-09-2011 | 01:37 AM

    سيدي ... لك كل الاحترام
    امض ونحن من ورائك
    نحن فداك وفدى الاردن الغالي

  • 16 طلال الخطاطبه 12-09-2011 | 01:39 AM

    نسأل الله أن يحمي الأردن من كل مؤامرة عليه

  • 17 محمد حسن حميد عواد / الطفيلة الابية 12-09-2011 | 01:39 AM

    حمى الله الاردن من كل سوء وابقاها صخرة عتية تتكسر عليها رؤوس الظالمين , وابقى الله الاردن شوكة عصية في حلق كل معتد اثيم , وحفظ الله عبدالله الثاني لكل الاردنيين سندا وذخرا وقائدا ملهما فذا اسدا مغوار لا يخشى في الحق لومة لائم ولا تنحني هاماته الا لله الواحد القهار وبعد :نفديك يا اردن بالغالي والنفيس , وليخسىء كل من تسول له نفسه باننا الاردنيين نفرط بوطننا , والله اننا نضحي بالاولاد والمال في سبيل رفعة وسمو الاردن , هذا البلد ليس وطننا بديلا لاحد , لا ولن يكون فلتبقى خفافيش الظلام في كهوفها ولتبقى الفئران في جحورها فالشعب الاردني والقيادة الهاشمية الحكيمة والجيش العربي الباسل كلهم فداء للاردن
    فحمل الله الاردن ارضا وشعبا وقيادة من كل سوء

  • 18 من أصل فلسطيني 12-09-2011 | 01:39 AM

    هذا هو الكلام الصحيح والحق الذي نريد ان يعلو صوته

  • 19 فلسطين 12-09-2011 | 01:40 AM

    تحيا الاردن وفلسطين ولا للوطن البديل

  • 20 نسيم الزعبي 12-09-2011 | 01:41 AM

    ادام الله مليكنا وحفظ الله اردننا من كل طامع او حاسد او حاقد

  • 21 عربي حر 12-09-2011 | 01:41 AM

    كلنا فداك و فدا الوطن و انشاء الله سنحرر فلسطين قريبا

  • 22 12-09-2011 | 01:42 AM

    ملك القلوب
    سلمت ابا الحسين

  • 23 ثامر 12-09-2011 | 01:44 AM

    الملك : الاردن لن يكون وطنا بديلا لاحد ..ولدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا كيبر يا ابو حسين

  • 24 12-09-2011 | 01:45 AM

    مستعدون ان نقاتل

  • 25 كركي حر 12-09-2011 | 01:46 AM

    أنا ماعمري علقت لكن هذا الموضوع اجبرني لأن أعلق
    وأقول صح لسانك سيدنا وهذا هو الحكي الصح وسير واحنا من وراك ولن يحلم البعض مجرد حلم أن يكون هذا الوطن وطن بديل

  • 26 حسين الربابعه الطفيله 12-09-2011 | 01:48 AM

    كل الوفاء لهاذا البلد وحديثكم واضح لقد تحدثتم في الصغيره والكبيره وحديثكم طمن واعطا السكون لكل اردني يحب هذا البلد

  • 27 عشائر المحادين / عنهم بكر عبدالله المحادين 12-09-2011 | 01:50 AM

    تحيه اجلال واكبار لقائد الوطن الذي كبرنا ونكبر بة

  • 28 Dr. Ahmad Al-Momani 12-09-2011 | 01:55 AM

    شكرا لكم يا جلاله الملك على كلامكم المطمئن لجميع الاطراف ادامكم الله دخرا وسندا ادام الله الامان على الاردن وان شاء الله تحل القضيه قريبا بمساعدة جهودكم. وفقكم الله لكل خير

  • 29 أردني و بيحب الملك 12-09-2011 | 01:58 AM

    الله يديمك وينصرك ويبقيك تاج على رؤوسنا ..والله اننا بنحبك يا سيدي ..الله يحميك ويحميلنا الاردن بقيادتك..والله انك أسد ابن أسد

  • 30 محمد مطارنه 12-09-2011 | 02:07 AM

    وانا اول جندي بجيشك يا قائد الامه ياعالي القمه

  • 31 باسل بصبوص 12-09-2011 | 02:10 AM

    كلنا فدا الاردن لعيونك يا قائد الوطن

  • 32 اردني متقاعد سلاح جو 12-09-2011 | 02:11 AM

    و الله طلتك بالدنيا يا مولاي و حتى لو إننا متقاعدين فنحن بيدك العصا التي لا تعصى

  • 33 الله يديمك يا ابو حسين 12-09-2011 | 02:11 AM

    ابشر يا ابو حسين دمنا فداك وفدا وطنا الغالي

  • 34 اردني الدم فلسطيني القلب 12-09-2011 | 02:14 AM

    الله يديمك تاج فوق روسا يا سيدنا

    ونحن معك ومستعدون لقتال اي شخص يمس بكرامة الاردن او فلسطين تحت رايتك

  • 35 نمير المومني 12-09-2011 | 02:16 AM

    طبعاً مستعدون لأن نقاتل من أجل الأردن، ونسأل الله العلي القدير أن يكون لنا دور في تحرير أرض فلسطين من العدو الصهيوني الغادر الغاشم.

  • 36 د حالد النيف 12-09-2011 | 02:22 AM

    "الأردن هو الأردن، و فلسطين هي فلسطين، وهويتنا عربية إسلامية، ونحن نعرف اتجاهنا وطريقنا واضحة لحماية مستقبل فلسطين، ولحماية حقوقنا بمستقبل القدس، وحق العودة، وإننا ندعم حقوق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية، ونحن سياسيا لم نتغير، ولن نغير، فموضوع الوطن البديل يجب أن لا يكون جزءا من النقاش"..
    اطال الله عمرك مولاي...لا مخاوف ولا شكوك....

  • 37 جهاد خليفات / الحصن 12-09-2011 | 02:24 AM

    دمت ياتاج الاردن ودام الله الاردن عاليا خفاقا

  • 38 الخصاونة صقور حرة 12-09-2011 | 02:24 AM

    كلام بفش الغل!‏

    سيدي!!‏ كلنا فداك


    الله
    الوطن
    الملك

  • 39 12-09-2011 | 02:27 AM

    نحن فداء للوطن والملك

  • 40 اردني 12-09-2011 | 02:27 AM

    نحن الجباه السمر وتراب الاردن فوق كل اعتبار والله ينصر سيدنا ابو حسين صمام الأمان وراعي المسيرة والاردنيين كلهم رجالك يا سيدي والله يحفظك ويحميك

  • 41 اردني 12-09-2011 | 02:27 AM

    نحن الجباه السمر وتراب الاردن فوق كل اعتبار والله ينصر سيدنا ابو حسين صمام الأمان وراعي المسيرة والاردنيين كلهم رجالك يا سيدي والله يحفظك ويحميك

  • 42 أبو عماد 12-09-2011 | 02:28 AM

    الله محييك سيدنا... ونحنا جنودك وتحت أمرك

  • 43 12-09-2011 | 02:29 AM

    سلمت يا ملك القلوب

  • 44 حمزه باسم القضاه 12-09-2011 | 02:30 AM

    كلنا فدى الوطن وقائد الوطن ... بالروح بالدم نفديك يا أبو حسين .. يا ابو حسين لا تهتم حنا شرابين الدم ...

  • 45 مجالي 12-09-2011 | 02:30 AM

    الله يحفظ القائد والاردن لن تكون وطن بديل ...

  • 46 الزعـــــبي 12-09-2011 | 02:30 AM

    نعم نحن معك، هدا هو الطرح الاكيد لمافيه مصلحة الاردن وفلسطين.... وهدا جواب لمن يلعب بالخفاء...

  • 47 أردني من أصل فلسطيني 12-09-2011 | 02:35 AM

    ولدت في الأردن ودرست وتزوجت ولي عائلة وأحب الأردن وأفديه بنفسي وأبنائي.. لكن لا أقبل عن فلسطين بديلا.. ومن يقبل عن فلسطين بديلا فهو خائن لله ثم للأردن وفلسطين

  • 48 اردني 12-09-2011 | 02:39 AM

    دمنا فداك يا ملكناوفدا الوطن الغالي احنا كلنا الاردن

  • 49 عمر الزعبي _ السلط 12-09-2011 | 02:40 AM

    نعم سيدي لن يكون الاردن وطن بديل لاحد ولن نسمح لمن تسول له نفسه بعمل بطولات فاشله على الوطن الحبيب والاردنيين , ونحن جميعا سيدي رصاصه في بندقيتك لكل من يعتدي على الوطن الحبيب

  • 50 عبدالاله جودت البنوي 12-09-2011 | 02:44 AM

    حياك يا ابن الاحرار

  • 51 بني صخر 12-09-2011 | 02:45 AM

    يعيش القائد ويبارك الله به

    نفديه بأرواحنا مليون مره

    لعيناك يا ابو حسين انت والوطن

  • 52 العراب 12-09-2011 | 02:47 AM

    الله يديمك يا ابو حسين عز وتاج على راس الاردنيين ... واحنا مع للاخر والبتأمر فيه احنا جاهزين

  • 53 اردنية من اصل فلسطيني 12-09-2011 | 02:47 AM

    الله يحيك يا ملكنا الغالي .لا وألف لا للوطن البديل ونحن أول من يقاتل معك يا أبا الحسين للدفاع عن ثرى الاردن الغالي ولتبقى فلسطين هي فلسطين الغالية على المسلمين جميعا فهي أولى القبلتين وثالث الحرمين فلن نرضى بطمس هويتها كما يريد اليهود

  • 54 العراب 12-09-2011 | 02:47 AM

    الله يديمك يا ابو حسين عز وتاج على راس الاردنيين ......

  • 55 ركاد بني هاني 12-09-2011 | 02:49 AM

    تحية من عروس الشمال اربد للفارس الهاشمي...صاحب الارادة و الفكر الواعي

  • 56 الرحاحلة 12-09-2011 | 02:51 AM

    حفظ الله جلالة الملك وحفظ الله الشعب الاردني

  • 57 عن الجالية الأردنية في فلوريدا 12-09-2011 | 02:59 AM

    سر أبا الحسين ونحن من ورائك نفديك ونفدي الأردن بالمهج والارواح، وأتمنى على المواطنين الأردنيين أن يقفوا جميعا في خندق الوطن مدافعين عنه يردون كيد الكائدين الى نحورهم فقيادتنا الهاشمية لم ولن تخذلنا ابدا فتاريخها ناصع ابيض وديدنها دائما الوطن والمواطن حمى الله الأردن وحمى جلالة قائدنا عبدالله الثاني ابن الحسين

  • 58 فخر المعايطة 12-09-2011 | 03:01 AM

    ونحن كما تعرفنا يا والد الاردنيين

  • 59 اردني من اربد 12-09-2011 | 03:04 AM

    الله يحيي اصلك يا اردني من اصل فلسطيني وزي ما حكيت الله يحييك ياابو حسين

  • 60 الحجازين 12-09-2011 | 03:09 AM

    و انا اول جنودك يا ابو حسين
    عشائر الحجازين الكركية اردنيو الانتماء هاشميو الولاء

  • 61 محمد محمود بني هاني 12-09-2011 | 03:14 AM

    سيدي صح لسانك واحنا معاك مثل ما تحب

  • 62 ابن الكرك 12-09-2011 | 03:22 AM

    الله محيي اصلك يا سيدي ابو حسين طول عمرك اصيل

  • 63 ابن الكرك 12-09-2011 | 03:23 AM

    الله محيي اصلك يا سيدي ابو حسين طول عمرك اصيل

  • 64 ايهاب الطوال العزيزات من مادبا 12-09-2011 | 03:24 AM

    كلنا فدى الاردن و الملك الهاشمي من نسل الاشراف و من نسل الرسول الكريم .
    الي بفكر يلعب مع الشعب الاردني زي الي بلعب بعداد عمره

  • 65 الفحماوي 12-09-2011 | 03:38 AM

    جلالة الملك عبدالله الثاني امد الله في عمره وضع النقاط على الحروف بان الاردن هي الاردن وفلسطين هي فلسطين وخسىء اليهود الحاقدون الذين ينادون بان الاردن هو الوطن البديل للفلسطينيين امثال الداد وغيره , من اجل شق الوحدة الوطنية لهذا البلد العزيز على قلوب كل الاردنيين بشتى الاصول والمنابت . وعاش الملك والوطن والاسرة الاردنية الواحدة .

  • 66 بني حسن (مليون و عدينا والبنادق بيداينا ) 12-09-2011 | 03:38 AM

    والله علموت يا سيدنا انت أمر وما عليك والله يطول عمرك ويقويق على من عاداك بروح بدم نفديك يا ابو حسين

  • 67 المحامي محمد الابراهيم 12-09-2011 | 03:43 AM

    دمت سيدي ودام ملكك وحفظ الله وطني حبيبي الاردن

  • 68 قلبي اردني ودمي فلسطيني 12-09-2011 | 03:44 AM

    لا احد يقبلها (الوطن البديل ) ولا حتى الفلسطينين ذاتهم لا للوطن البديل بدأها جلاله سيدنا عبدالله الثاني ابن الحسين ونحن الشعب الفلسطيني معك يا جلاله سيدنا

  • 69 سامر راتب المحاسنه 12-09-2011 | 03:59 AM

    حما الله جلالة الملك وامد في عمره...والاجهزه الامنيه الاردنيه وعلى راسها القوات المسلحه هي درع الوطن وفقها الله

  • 70 أميه القرعان 12-09-2011 | 04:00 AM

    حماك الباري سيدي ...

  • 71 صخر الشعيني 12-09-2011 | 04:02 AM

    الله الوطن الملك
    العزة لله ولعبدلله

  • 72 ابناء عشائر الزطايمه 12-09-2011 | 04:03 AM

    مولانا وحبيبنا الغالي وقائدنا المغوار .. نفديك بالمهج والارواح وبالغالي والنفيس ..
    وكلنا كل الاردنيين من شتى الاصول والمنابت جندآ اذا اقتضى الامر .. وسوف نذود وندافع عى ثرى الوطن .. كلنا طلقه قاتله في بندقيتك يا مولانا ابا الحسين .

    لقد اشفيت غلنا وغليلنا بتصريحك .... واغلقت فاه جميع المتشدقين المخربين والمتآمرين والمتسلقين والوصوليين واصحاب الاجندات المشبوه .

    لقد نطقت بلسان حال الاردنيين والفلسطينين والعرب والمسلمين الشرفاء وهم كثر .. واوقفت الاعداء الصهيونين الغاشمين المغتصبين والمتغطرسين واعدتهم الى الوراء كثيرآ ليعيدوا حساباتهم من جديد .
    وليعرفوا أن الجيش العربي الاردني جيش الكرامه جاهز على هبة الاستعداد .

    شكرآ لك مولاي .. دمت ودام عزك وعرشك وحفظك من كل مكروه وحفظ الوطن والشعب الاردني الابي .

    عشائر الزطايمه - عنهم / فيصل الزطيمه

  • 73 كركي بريشي 12-09-2011 | 04:03 AM

    ولله بنحبك وبنخاف عليك اكثر من اي اشي .ولله ابناء العشائر بحبوك وما الهم غيرك وحقوقنا انت الي بتحفضها النا.ولو شو ما صار احنى وراك ......ولله بنزعل على زعلك وبنفرح على فرحك.الله يديمك......

  • 74 نعم للوحده 12-09-2011 | 04:15 AM

    ادام الله على اردننا العزيز الامن والاستقرار والوحيدون الذين يطرحون فكرة الوطن البديل هم الصهاينه من خلال وزرائهم ومتشددينهم ووسائل اعلامهم. لكن الاردنيون من شتى المنابت والاصول لهم ولمخططاتهم بالمرصاد دمتم ابا الحسين ودام الاردن مرفوع الرأس.

  • 75 مدوزن 12-09-2011 | 04:23 AM

    كلام سيدنا أبو حسين حكم وعلى الرأس والعين الوطن البديل فكرة هزيلة سقطت منذ زمن لو استطاعت إسرائيل خلق وطن بديل للفلسطينيين لما ارتضت أن يكون على حدود متاخمة لها كحدود الأردن....

  • 76 اردني ابن اردني 12-09-2011 | 04:30 AM

    الملك : لدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا ومن اجل مستقبل الأردن..
    و كلنا معك يا ابو حسين فدى الوطن

  • 77 12-09-2011 | 04:30 AM

    يا الله ما احلى الاردن...

  • 78 اردني ابن اردني 12-09-2011 | 04:30 AM

    الملك : لدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا ومن اجل مستقبل الأردن..
    و كلنا معك يا ابو حسين فدى الوطن

  • 79 أردنية - كركية - طراونة 12-09-2011 | 04:35 AM

    هذا الاردن اردنا وشعارنا الله والوطن والملك ولن ندعهم يفكرون حتى تفكير بهذا الامر لاننا سنكون لهم ان شاء الله وبعون الله في المرصاد وراء قائد هذا الوطن الغالي الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي لم ولن يتخلى ان شاء الله عن هذا الوطن الذي دافع عنه وبناه بفضل وعون من الله عز وجل وعزيمته وعزيمة ابناء الاردن الغالي حفظ الله الاردن وقائده وشعبه وادام الله علينا نعمة الامن والامان ان شاء الله تعالى

  • 80 شباب عشيرة المجالي 12-09-2011 | 04:35 AM

    كما عودتنا يا سيدي بانك الشجاع والجرئ وعودتنا ان نكون فخورين بك دوما كما هو فخرنا بجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال رحمه الله سر يا سيدي ونحن ورائك ووراء رايتنا الخفاقه راية العز والفخار .

  • 81 علي المناصير (أبن عباد الحر) 12-09-2011 | 04:46 AM

    سيدي لكم الوعد والعهد

    يا رررريت أمــــــــوت فدىء هالبلد والملك

  • 82 اديب جميل الحوامدة رئيس مجلس عشائر الحوامدة 12-09-2011 | 04:53 AM

    اننا نوءكد على اهمية الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية فسر يامولاى ونحن معكم ماضون على العهد والوفاء

  • 83 النعيمات 12-09-2011 | 04:54 AM

    يعيش جلالة الملك المعظم
    الله محييك سيدنا
    حنا جنودك ابو حسين

  • 84 عشيرة الشرعة 12-09-2011 | 04:55 AM

    أطال الله بعمرك سيدنا المفدى وكلنا فداء لله والوطن والملك

  • 85 أبو صخر/إسطنبول 12-09-2011 | 05:00 AM

    دمتم سيدي سندا وذخرا للوطن نحن خارج الأردن نفخر بأننا اردنيين ونفخر بقيادتكم الفذه وأنا دمي فدوى لعيونك سيدي ولعيون الأردن

  • 86 أحمد بطاينه 12-09-2011 | 05:00 AM

    الله الوطن الملك

    لعيناك يا ابو حسين انت والوطن


    حفظ الله جلالة الملك وحفظ الله الشعب الاردني

  • 87 أحمد بطاينه 12-09-2011 | 05:01 AM

    الله الوطن الملك

    لعيناك يا ابو حسين انت والوطن


    حفظ الله جلالة الملك وحفظ الله الشعب الاردني

  • 88 العبابنه 12-09-2011 | 05:19 AM

    لا وألف لا للوطن البديل ونحن أول من يقاتل

  • 89 الشبول 12-09-2011 | 05:20 AM

    مولانا المعظم

    الاخ والاب والقائد الحبيب نحن وكل اشراف الأردن رصاصة حق في قلب كل من يريد لهذا الوطن سوء هذا البلد الكبير في قيادته الكبير بعزم رجاله الشامخ بعروبة جيشه الكريم باحتضانه لكل ملهوف من وطننا العربي

    لسنا بديل لاحد وفلسطين الحبيبة لن تستبدل بأحد نحن جنود حق انشالله دفاعاً عن هاشميتها وعن عروبتها هذه عمان التي نعشق هذا تبر الأردن لن يكون لاحد ما دمنا ونحن اكبر من ان نظلل من نفر يخدم مصالح العدو

    سيدي على العدى نحن امامك واذا كان الخير نحن من خلفك سر ونحن معك عمان لينا وحقها علينا لن ترى فيها الا الخير ومن أراد لها غير ذلك سيعلم من هم رجال هاشم فعلاً لا قولاً

  • 90 خرابشه 12-09-2011 | 05:39 AM

    الحمد لله مدام متمسكين بالوطن ورى ابو حسين محنا خايفين لا من اسرائيل ولا من غيرها وفلسطين حره ابيه و سيحررها الاردنيون و المسلمون ان شاء الله

  • 91 12-09-2011 | 05:46 AM

    غير ترابك يا فلسطين ما بيملى عيونا

  • 92 ابو ديما كفرخل المحاسنة 12-09-2011 | 06:39 AM

    عاش ابا الحسين
    عاش الاردن
    الله يمد بعمرك يا تاج روسنا
    والي يعادي اردنا نخلي عضاموا تتطقطق وبنكسر راسوا

  • 93 بهجت منكو 12-09-2011 | 06:55 AM

    لقد كانت وما زالت القضبة والدولة الفلسطينية المستقلة من اولى اولويات القيادة الهاشمية,
    لذا فان ما قاله جلالة الملك المفدى
    فان الأردن هو الأردن، و فلسطين هي فلسطين، وهويتنا عربية إسلامية و الأردن لن يكون وطناً بديلاً لأحد.. ولدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل مستقبل الاردن ,,,,

  • 94 فلسطيني 12-09-2011 | 07:34 AM

    كلنا مع ابو حسين ....الفلسطيني قبل الاردني لانوا اهدفنا وحدة فالاردنيون لايقبلون بوجود الخنازير بارض اهلهم ولن ننسى مافعل الاردن وما سيفعل

  • 95 12-09-2011 | 07:45 AM

    كلنا مع ابو حسين الغالي

  • 96 المهندس عطاالله معيذف بني خالد 12-09-2011 | 09:22 AM

    جميل جدا هذا الكلام .

  • 97 Mo3ath 12-09-2011 | 09:54 AM

    الاردن اولا
    بالقياده الهاشمية

  • 98 ابراهيم السعايده // الطفيله 12-09-2011 | 09:56 AM

    عاش الاردن حراً أبياً شامخاً عصياً بلد النشاما المخلصين لبلدهم ومليكهم ........... كلنا فداء الله والوطن والملك عاش الملك عاشت الاردن عاش عاش عاش

  • 99 نابلسي 12-09-2011 | 10:31 AM

    تحية لك مولاي من أحبابك في جبل النار ، نعم الاردن هو الاردن و فلسطين هي فلسطين

  • 100 محمد المعجل العجارمة 12-09-2011 | 10:47 AM

    اذا كان العالم ضدي فأنا اردني اعشق التحدي
    احنا اردنيين ولازم يكون راسنا مرفوع بقيادتنا الهاشمية الحكيمة
    واحنا فدى القائد والوطن

  • 101 12-09-2011 | 10:50 AM

    امشي يا ابو حسين و احنا وراك و الله الحامي

  • 102 nh 12-09-2011 | 10:51 AM

    الله يحفظك

  • 103 رضوان النعسان 12-09-2011 | 11:00 AM

    مولانا المعظم وقائدنا العظيم كل الولاء والانتماء لكم سيدي ابا الحسين المعظم حفظكم الله

  • 104 من جبال الشراة 12-09-2011 | 11:07 AM

    نحن وابنائنا فداء الاردن وفلسطين وابا الحسين
    اطال الله في عمره ......

  • 105 انا 12-09-2011 | 11:15 AM

    نحن معاك يا سيدي

  • 106 الجعارات 12-09-2011 | 11:16 AM

    يسلم لسانك سيدي ابوحسين /حنا رصاص بمسدسك نحرق الى يعاديك ويعادي وطنا وحنا سياجك ياوطن مانهاب الخوف حنا

  • 107 اردنية 12-09-2011 | 11:21 AM

    سلمت يا ملك القلوب

  • 108 نضارسالم محمد الكلالده 12-09-2011 | 11:27 AM

    سيدي ... لك كل الاحترام
    امض ونحن من ورائك
    نحن فداك وفدى الاردن الغالي سيدي افاخر العالم بك وانت نعم القائد والانسان

  • 109 بداينة طفيلي 12-09-2011 | 11:27 AM

    نحن فداء الوطن والملك

    مولاي المعظم يظهر ان الكرامه ما ادبت اليهود
    مرغنا انوفهم بالكرامه ومستعدون ان نحرقهم.....

  • 110 محمد دبابسه 12-09-2011 | 11:33 AM

    الله يديمك سيدنا

  • 111 النعيمات - ابو ظبي 12-09-2011 | 11:33 AM

    الله يديمك يا ابو حسين عز وتاج على راس الاردنيين

  • 112 ناجح الجمعات 12-09-2011 | 11:33 AM

    حفظ الله جلالة الملك

  • 113 م. مصعب شتيات - اربد - بني كنانه 12-09-2011 | 11:40 AM

    سيدي
    نحن جنودك الاوفياء
    امضي في طريقك و نحن من ورائك
    كلنا فدى وطننا الحبيب الاردن
    ارواحنا و اولادنا و اموالنا رخيصة من اجل اردننا الغالي

    اسكنت قلوبنا و جعلتنا اكثر طمأنينة بكلامك الذي يثلج الصدور

    أعانك الله على كل خير

  • 114 صقر عجلون 12-09-2011 | 11:40 AM

    سيدي ابا الحسين لقد أثلجت صدورنا بطلتك وحديثك..

  • 115 رأفت الفساطله/مجلس النواب 12-09-2011 | 11:46 AM

    يسلم لسانك يا مولاي على الخطاب ونود ان نحيط مولاي المعظم علما بأن ... ابناء العشائر من الشمال الى الجنوب جاهزون حفظ الله الاردن وحفظ مولاي المعظم

  • 116 خلدون الطفيلي 12-09-2011 | 11:46 AM

    نعم هذا الكلام الجميل الذي يريده جميع الشعب الاردني سر يا مولاي ونحن من خلفك جند اوفياء ندافع عن هذا الوطن

  • 117 خلدون الطفيلي 12-09-2011 | 11:47 AM

    نعم هذا الكلام الجميل الذي يريده جميع الشعب الاردني سر يا مولاي ونحن من خلفك جند اوفياء ندافع عن هذا الوطن

  • 118 الدكتور ياسين المحارمة 12-09-2011 | 11:49 AM

    يعيش جلالة الملك المعظم

  • 119 محمد الدرابسه 12-09-2011 | 11:57 AM

    الله الوطن المليك
    عاش الاردن ودام عزك مولاي ابا الحسين

  • 120 12-09-2011 | 12:00 PM

    نحن فداء للاب الغالي والملك الانسان ابا الحسين

  • 121 ابراهيم فضل السعود 12-09-2011 | 12:03 PM

    عاش الملك عاش عاش عاش والله يديم عزك يا سيدي ابو حسين والله يطول في عمرك وتبقى سند وذخر لهذا البلد الحبيب والعزيز على قلوبنا ونحن كلنا سلاحك يا سيدي وجندك المطيع ونحن ان شاء الله رصاصة في قلب كل واحد بحالو ان يعبث في هذا البلد الذي ان شاء الله تعالى لن يكون بلد بديل ما دام ابناء الاردن الاحرار فيهم نفس والله يحمي الاردن من كل شر ومكروه امين يا رب العالمين

  • 122 ابراهيم فضل السعود 12-09-2011 | 12:03 PM

    عاش الملك عاش عاش عاش والله يديم عزك يا سيدي ابو حسين والله يطول في عمرك وتبقى سند وذخر لهذا البلد الحبيب والعزيز على قلوبنا ونحن كلنا سلاحك يا سيدي وجندك المطيع ونحن ان شاء الله رصاصة في قلب كل واحد بحالو ان يعبث في هذا البلد الذي ان شاء الله تعالى لن يكون بلد بديل ما دام ابناء الاردن الاحرار فيهم نفس والله يحمي الاردن من كل شر ومكروه امين يا رب العالمين

  • 123 طارق راتب السعود 12-09-2011 | 12:05 PM

    كلنا فدا الاردن لعيونك يا قائد الوطن

  • 124 عمر محمد صبّاح 12-09-2011 | 12:08 PM

    الله يحفظ الوطن والملك من كل مؤامره
    الله يديمك ياجلالة الملك
    الله يبعد عن هذا البلد كل فتنه وكل مؤامره ويديمك يا جلالة الملك تاج ع روؤسنا
    الله يعينك ع حمل المسؤلية ويوفقك ويرعاك
    اللهم امين اللهم امين اللهم امين

  • 125 منتهى عبيدات 12-09-2011 | 12:08 PM

    ملك الملوك وحبيب الملايين الله يحماك ويرعاك برعايته نحن فداك وفدى الاردن الحبيب

  • 126 ابن الشبول 12-09-2011 | 12:38 PM

    معاك سيدي لحماية الاردن ونقدم الغالي والرخيص للوطن

  • 127 اردني 12-09-2011 | 12:49 PM

    الله الوطن الملك
    اردنيون الانتماء هاشميون الولاء

    ادامك الله لنا سيدي ابا الحسين

  • 128 اردني اصيل 12-09-2011 | 12:50 PM

    الله يديمك يا اردنا

  • 129 هيثم الملاعبة 12-09-2011 | 01:36 PM

    فشيت غلنا سيدي ابو حسين
    صدقت الوعد يا مليكنا ونحن جندك المخلصون
    الله
    الوطن
    الملك
    الله يحمي الارن والملك والشعب

  • 130 حجازي - اربد 12-09-2011 | 01:54 PM

    ابشر يا ابو حسين دمنا فداك وفدا وطنا الغالي

  • 131 محمد الدلقموني 12-09-2011 | 02:40 PM

    دمت لنا سند وذخرا سر ونحن من خلفك وانت تاج على راسنا

  • 132 سطام الخطايبـــــــــــــــة-الكورة 12-09-2011 | 03:02 PM

    حمى الله الأردن بلد الرجال الشرفاء الاوفياء لتراب الارض للوطن

  • 133 عبدالكريم النزال 12-09-2011 | 03:04 PM

    اطال الله عمرك ومتعك بموفور الصحة والعافية لتبقى تاجا فوق رؤوسنا

  • 134 علاء الدعجه 12-09-2011 | 03:21 PM

    الله يخليلنا ملك الملوك عبدالله بن الحسين المعظم
    ويديمه سندا للأردن والأردنيين.

  • 135 اسماعيل الشوابكه المدينه الاعلاميه الاردنيه 12-09-2011 | 03:23 PM

    الاردن لن يكون وطنا بديلا لاحد ( وهل يعقل ان يكون الاردن بديلا لاحد ونحن جالسون لانحرك ساكنا )لدينا جيش ومستعدون ان نقاتل من اجل وطننا ومن اجل مستقبل الاردن ويجب ان نتحدث بقوه. موقف الاردن الرسمي من القضيه الفلسطينيه ومن حقوق الاجئين ومن الحل النهائي واضح وحاسم (ولم ولن يتغير) ان الاردن سيدافع عن حقوقه ورؤيته لحل نهائي يضمن قيام دولة فلسطينيه مستقله وقابله للحياه على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف ( وتطبيق عادل لحق العوده والتعويض ) فلا يوجد شئ نخجل من الحديث عنه حتى اذا كان هناك من يريد الحديث عن احداث السبعين فهذا اصبح من التاريخ ( ودعونا نفكر للمستقبل وليس في الماضي ) الحديث عن الوطن البديل من القله المتنفعه لن يتغير وسيحاولون مره ومرات لانعاش تجارتهم وبزنزهم المشبوه ولكن مرات عده وجهت لهم صفعات من قبل جلالة الملك حفظه الله لتبديد احلامهم ولكن هذه المره تم تعريتهم امام اطفالهم اللذين لايصدقوا اقوالهم .حديث جلالته في الهواء الطلق مرجع تاريخي لكل من يبحث ويتحرى الحقيقه ليخلد الى الراحه والاطمئنان. ميثاقنا الوطني الاردني يؤكد على انه لاتناقض او تعارض بين الهويه الاردنيه والهويه الفلسطينيه لان لكل هويه خصوصيتها واستقلالها اما كيف ومتى يفكر العدو الصهيوني باختراقها والحديث عنها وبثها لعملائه حيث ان الهويتين المستقلتين الاردنيه والفلسطينيه كلاهما تتناقض مع المشروع الصهيوني وهذا مدار البحث ويجب على الجميع ان يقفوا حاجزا منيعا امام هذا الفكر الصهيوني المبني على الاوهام والاحلام و سريعاتلقى صدى من ابناء جلدتنا نطالب ان تعلن الحرب الاعلاميه والفكريه والثقافيه الهادئه المعاكسه للرد على هذا الاختراق الواهي الى من يدافع عنه او يروج له بين الفينه والاخرى بحجة انه الوصي على الاردن وفلسطين نحن بحاجه الى تعزيز مفهوم الهويه الوطنيه الاردنيه الجامعه وهي حقيقه لا يمكن تجاهلها وافكار جلالة الملك الاستراتيجيه التي تقوم على المئسسه والبعد الملكي الهادئ العميق دوما متقدمه على جميع الافكار والاوهام ونسج الاشاعات الهدامه التي تسئ للاردن وطنا وانسانا .لنبني الاردن من خلال الرؤى الملكيه الثاقبه المطمئنه والتي تبشر بخير للجميع وللاجيال بعون الله

  • 136 12-09-2011 | 03:23 PM

    أدامك الله يا أبا الحسين

  • 137 .. 12-09-2011 | 03:44 PM

    كلنا فداء للوطن وسيدي ابو حسين

  • 138 حجازي - اربد 12-09-2011 | 03:50 PM

    مولانا المعظم وقائدنا العظيم كل الولاء والانتماء لكم سيدي ابا الحسين المعظم حفظكم الله

  • 139 سمير الصمدي 12-09-2011 | 04:45 PM

    سيد البلاد كلنا معك
    رجال الاردن يحبوك

  • 140 عمار محمد الشياب - الصريح 12-09-2011 | 05:31 PM

    سيدي لك منا كل الولاء والانتماء لهذا الوطن
    ودمت عزا وفخرا لنا ايها القائد المعظم
    ونحن ع خطاك سيدي ....

  • 141 محمد ياسر حياصات 12-09-2011 | 05:56 PM

    اللهم احفظ الاردن ملكا وشعبا وحرر فلسطين من اليهود المغتصبين ... واكتب لنا صلاة بالمسجد الاقصى قبل الممات اللهم امين

  • 142 عشائر المستريحي (اربد) 12-09-2011 | 06:09 PM

    الله الوطن الملك

    دمت لنا يا سيد البلاد ولك كل الولاء والانتماء والوفاء يا سيد البلاد

  • 143 12-09-2011 | 06:10 PM

    كلنا فداك يا ابا الحسين

  • 144 ماجد ابن الشهيد عبدالفتاح العوايشة 12-09-2011 | 06:11 PM

    الله يحميك جلالة سيدناكلنا فداك جدك الرسول ص

  • 145 فلاح من اربد 12-09-2011 | 06:14 PM

    الله يقويك سيدنا على الحق واحنا معاك والله ليست مجاملة الله احفظ البلاد وقائدها من كل سوء قولوا امين

  • 146 احمد الحماد العامود بني صخر 12-09-2011 | 06:20 PM

    سيدي وقائدنا العظيم كلنا فداء للوطن عاش ابو حسين الحماد فداء ابوحسين

  • 147 هاشم فايز الزعبي\جفين 12-09-2011 | 06:34 PM

    سيدي كلامك برفع الراس ونهديك من قلوبنااجمل وازهى واحلى كلمات المحبه والوفاءلعرشك ولعيونك سيدي ونحن نقولها لك دائما وابدا من قلوبنا لا بل من صميم قلوبنا اننا رصاصات في مسدسكم سيدي

  • 148 mostafa 12-09-2011 | 06:42 PM

    الله يديمك سيدي ابو حسين ويطولنا بعمرك...
    الله... الوطن... الملك

  • 149 القبلان 12-09-2011 | 07:01 PM

    الله يحميك ويخليك تاج على روسنا سيدي ابو حسين

  • 150 محمد المبيضين 12-09-2011 | 07:04 PM

    الله يقويك يا سيد البلاد

  • 151 من غرب النهر 12-09-2011 | 08:15 PM

    كم انت جميل يا اردن باهلك وملكك.الاردن لكم وفلسطين لنا.ونحن سنكون يدكم اللتي ستقطع من يؤذيكم اويرفعها عليكم.

  • 152 علاء الفواعير 12-09-2011 | 08:50 PM

    انتا بس احكي يا سيدي والله والله والله غير نخلي العالم تفكر اسرائيل (جهنم)ويامحلا الموت فدوى الوطن....(الله الملك الوطن )والاردن اولا خاوة

  • 153 mohammadd alqorashi 12-09-2011 | 08:50 PM

    نعم ...نعم ...نعم الاردن ليس وطن بديل ...((لدينا جيش ....كل الشعب هو جيش للمليك))

  • 154 عامر الهزايمه 12-09-2011 | 09:01 PM

    واعتلينا ع ظهور الركايب جيش ابو حسين ما فينا هايب

  • 155 د.عطا عليان الشرعه - جامعة البلقاء 12-09-2011 | 09:36 PM

    الله حيك يا سيدي .....الله يديمك ويديم عزك.... نحن رهن الاشارة سيدي

  • 156 اردني 12-09-2011 | 10:05 PM

    الأردن لن يكون وطناً بديلاً لأحد.... عشت يا ابو حسين

  • 157 اردني عربي حر 12-09-2011 | 10:23 PM

    يسلم ثمك ويسعد رب البطن اللي جابك والله زلمه من ظهر زلمه ومعك للموت وكلنا طلقه بمسدسك يا سيدي لعيون الاردن يرخص الموت ولعيون فلسطين بترجع القدس وطز بامريكا واسرائيل

  • 158 Mohammad AL- FIRE 12-09-2011 | 10:39 PM

    الله يديمك للاردن والشعب الاردني

  • 159 ضياء الدين الحنيطي/ابو علي 12-09-2011 | 10:58 PM

    الله يطول عمرك سيدنا ونفتخر انك قائدنا وتاج على هامتنا والى الجيش الغالي نقول حي الله جيش ابو حسين بالشعار الذي على الجبين تاجك غطه عين الشمس بسيفين وسمبلتن الله الوطن الملك

  • 160 شيشاني اردني 12-09-2011 | 10:59 PM

    الملك: الأردن لن يكون وطناً بديلاً لأحد.. ولدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا

    ينصر دينك يا سيدنا والله يقويك على القوم الظالمين

  • 161 محمود النمارنه 12-09-2011 | 11:42 PM

    الله يحمي سيدنا ابو حسين ويديمك ذخر للامه العربيه

  • 162 نشأت الثوابيه 13-09-2011 | 12:21 AM

    دائمااقولها ياسيدي وافتخر بها ان لدينا قائد فذ قائد هاشمي اروع من رائع لاتهزه الرياح عشت ياابا الحسين......عشت ياسيدي وهاماتنا والشماغ الاحمر لن ينحني والهمه عاليه باذن الله.

  • 163 نشأت الثوابيه 13-09-2011 | 12:22 AM

    دائمااقولها ياسيدي وافتخر بها ان لدينا قائد فذ قائد هاشمي اروع من رائع لاتهزه الرياح عشت ياابا الحسين.....عشت ياسيدي وهاماتنا والشماغ الاحمر لن ينحني والهمه عاليه باذن الله.

  • 164 ابو فراس 13-09-2011 | 12:27 AM

    عاش الملك ..عاش الوطن ..الله .الوطن .الملك

  • 165 ابو فراس 13-09-2011 | 12:35 AM

    اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا ..اللهم احمي هذا البلد ..

  • 166 القيسي 13-09-2011 | 01:22 AM

    أنت تأمر وأبناء شعبك المخلص ينفذوووووون والله على ما نقول شهيد.
    لن تحل مشاكل كل العالم على حساب مقدراتنا .
    عاش ابو الحسين وعاش شعب الاردن الوفي

  • 167 محمد 13-09-2011 | 01:23 AM

    الاردن اولا احنا جنودك يا بو حسين

  • 168 13-09-2011 | 01:30 AM

    الف تحية الى الملك الانسان

  • 169 معاذ ابوردن 13-09-2011 | 01:31 AM

    لدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا ومن اجل مستقبل الأردن..
    ...
    سر يا عبد الله فئننا من خلفك سائرون ولن يكون الاردن الاللاردنيين

  • 170 عبدالله الحمايدة 13-09-2011 | 01:34 AM

    يعيش جلاله الملك المعظم

  • 171 مومني وافتخر 13-09-2011 | 01:51 AM

    معاك سيدي ابو حسين لاخر الطريق

  • 172 رائد حبايبه 13-09-2011 | 03:18 AM

    اسمح لي يا مولاي المعظم ان اقبلك من جبينك لانك ملكت القلوب وانت تسكنها وانت الاخ والاب الحنون سر يا مولاي ونحن فداء للاردن والهاشميون ونحن جنودك واطلق الرصاصه الاولى وسترى العلم حولك يا مولاي يحفظك الله ويرعاك

  • 173 رائد حبايبه 13-09-2011 | 03:19 AM

    اسمح لي يا مولاي المعظم ان اقبلك من جبينك لانك ملكت القلوب وانت تسكنها وانت الاخ والاب الحنون سر يا مولاي ونحن فداء للاردن والهاشميون ونحن جنودك واطلق الرصاصه الاولى وسترى العلم حولك يا مولاي يحفظك الله ويرعاك

  • 174 احمد المحارمة 13-09-2011 | 03:47 AM

    النفس والعيال والمال فداك وفدى اتراب الاردن عصاك الي ماتعصاك والله شوفتك اثلجت قلبي

  • 175 طاهرمقدادي 13-09-2011 | 04:11 AM

    هذا الكلام الذي يثلج الصدر ويقوي الهمم ويرفع العزيمه عندما يكون من شخص عادي، فكيف عندما يكون من أعلى هرم الدوله ومن فِيه جلالة الملك حفظه الله
    (والله رجل من ظهر رجل ونحن معك للموت)
    (ونحن بحاجه الى تعزيز مفهوم الهويه الوطنيه الاردنيه والانتماء والاخلاص )
    (على وزارة التربيه إصدار مبحث (ماده دراسيه) ترتقي الى مفهوم الوطنيه والانتماء المطلق للوطن والهويه بحيث يعرف الطالب ذاته من خلال المبحث وكيف يصقل وينمي غريزته الوطنيه كما يصقل الآن غريزتيه العقليه والفكريه وينميهما)
    *** الملك : لدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا ومن اجل مستقبل الأردن..
    سيدي
    كلنا أبناء الوطن شيباً وشباباً نساء وأطفالاً خلقنا من أجل هذا الوطن ونفديه و نفدي عرشك بالمهج والأرواح
    (أجسادنا ستبقى عتبات لحمى هذا الوطن ودماؤنا لتروي ثرى الوطن).

  • 176 بلال العطاعطه 13-09-2011 | 04:11 AM

    الله يحفظ الوطن والملك من كل مؤامرة

  • 177 عشيرة الجندي 13-09-2011 | 04:20 AM

    لك سيدي موقف بين الملا يشرف والريح لو تعصف م تغمض عيونك نحن معك ي ابا الحسين نحن طلقه بسلاحك الشريف فامر ونحن نطيعك

  • 178 عشيرة الجندي 13-09-2011 | 04:20 AM

    لك سيدي موقف بين الملا يشرف والريح لو تعصف م تغمض عيونك نحن معك ي ابا الحسين نحن طلقه بسلاحك الشريف فامر ونحن نطيعك

  • 179 م.انس الساكت 13-09-2011 | 04:51 AM

    نيابه عن عشيره الجزازيه نحن جنودك يا ابا الحسين ويبقى الاردن اولا وبقيت لنا ذخرا للشدايد

  • 180 13-09-2011 | 10:15 AM

    سلمت ايا الحسين

  • 181 مطالقة 13-09-2011 | 12:09 PM

    الله يحماك ويحفظ يا الله ...

  • 182 عثمان السلط 13-09-2011 | 12:28 PM

    والله كبير يا وطن وتكبر اكثر واكثر بسيد الوطن الله اطول بعمرك

  • 183 ابناء العشائر الاردنيه 13-09-2011 | 01:35 PM

    نحن لها وسنحمي الاردن العزيز ونحمي ترابه ......

  • 184 ابناء العشائر الاردنيه 13-09-2011 | 01:36 PM

    نحن لها وسنحمي الاردن العزيز ونحمي ترابه ..عاش الشعب الاردني الاصيل

  • 185 اردنيه 13-09-2011 | 01:38 PM

    عاش الشعب الارني الاصيل وحفظ الله الاردن

  • 186 الطراونة -الكرك 13-09-2011 | 04:09 PM

    صحّ لسانك يا ابن النشامى , الأُردن أُردن وبس
    الله يديمك ويديم كل النشامى ..

  • 187 اردنيييييييييييي نشمي 19-09-2011 | 02:08 AM

    مولاي حضرة صااحب الجلاله الهاشميه مولاي .. جيشك والشعب باعلى معنويه ..... الله يحي كل الاررررردنيه

  • 188 محمد الحوايله 05-04-2012 | 07:30 PM

    أرواحنا ترخصلك يا سيـــــدنا الغالي (الاردن للاردنيين فقــــط )واخواننا الفلسطينيون من حقهم ان يرجعو الى دولتهم ولا نريد ان يقال وطن بديل لاننا اذا قلنا وطن بديل فهذا اعتراف بدولة ... ..دمت يا سيدنا ابو حسين..........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :