facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البخيت : إقالة شرف جاءت لإنقاذ "البنك المركزي" من الإغراق بالفردية ..


20-09-2011 04:57 PM

عمون - وائل الجرايشة - نفى رئيس الوزراء د. معروف البخيت أبرز (3) سيناريوهات طرحت في الإعلام كسبب لإستقالة المحافظ البنك المركزي الشريف فارس شرف والمتعلقة بالمنحة السعودية والمستثمر سميك وتسريبات "ويكيلكس".

واضاف " الجو مليء بالشائعات والمؤامرة نتيجة إهتزاز الثقة بين المواطن والدولة ، وأنا أقول أن الشريف فارس على الصعيد الشخصي أكن له الإحترام وهو على خلق عال واحترمه كما أنني احترم والدته السيدة ليلي شرف وعلاقتي بها قوية حيث تزاملنا في مجلس الأعيان".

وقال البخيت خلال لقاءه ظهر الثلاثاء بمكتبه في مجلس النواب الزملاء الصحفيين العاملين على تغطية الشؤون البرلمانية " مع كل التقدير لخُلقه لكن المحافظ السابق لا يؤمن بنهج الحكومة ويحرض عليه " ، وأضاف " هو لا يؤمن بالمشاريع الصغيرة ويعارض فكر الإقتصاد الإجتماعي ".

والمح الى ان هذا السبب الحقيقي وراء الاستقالة مؤكدا على عدم الانسجام بين المحافظ السابق وهيكل الادارة الاردنية بشكل عام في المضمون والشكل.

ففي المضمون أكد البخيت انه غير مؤمن ومنسجم والتوجهات الحكومية فنحن نتحدث عن الامن الاجتماعي على عكس نهج السوق الحر الليبرالي الذي يؤمن به ، فهذه الحكومة لم ترفع سعر المحروقات إطلاقاً ، هو لا يؤمن بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة وينكر علينا الإقتصاد الإجتماعي.

ووصف البخيت فكر فارس شرف بـ "الليبرالي" وقال : بحكم أنه ليبرالي فإنه يؤيد إقتصاد السوق الحر بقوة ، وضد توجه الحكومة ويحرَض في الصالونات السياسية على النهج الحكومي ومن يماثله في الفكر ويقول أن نهجها خاطيء ويطلب برفع الأسعار ، وهو ما يصرح به ولا يستطيع أحد ينكر هذا الحديث .

وبين أن الحكومة تركز على المحافظات ودعم المواطن والسلع والمحروقات ولم ترفع سعر النفط .

وعلى الصعيد أشار إلى أنه ينفرد بقراراته في العمل وأحيانا قد يكون مبعث ذلك شخصيته حيث أنه يعتد بنفسه وهذا ما يجعله أحياناً يتصرف بفردية ، وأضاف " ربما لشعوره بأنه محصن بسبب خلفيته الإجتماعية ، ولهذا جاء القرار لإنقاذ المؤسسة من الإغراق بالفردية".

ونفى أن تكون هنالك ترتيبات مالية التزمت بها الدولة جراء انهاء خدمات شرف قائلاً " هو قدم استقالته أصلا ولم يُقال ، وصاحب الولاية العامة - مجلس الوزراء - هو من يعينه وهو من يقيله" ، وحول الخمس سنوات المحددة بين البخيت أن شرط المدة الزمنية وضعت لحماية محافظ سابق للبنك المركزي تم استدعاؤه من الخليج حيث كان يتقاضى هناك راتباً مرتفعاً ، ولبسط الطمأنينة في قلبه وضع هذا الشرط.

وحول ربط إستقالة شرف بـ "وكيليكس" قال البخيت : هنالك من ربط الأمر بتسريبات وثائق وكيليكس التي قالت ان البنك المركزي اوقف منح رخصة بنك لرئيس وزراء سابق ومتنفذ - علي أبو الراغب - ، وهذا الأمر صحيح لكن المنع لم يحصل في عهد الشريف فارس بل حصل في عهد حكومتي الأولى بتاريخ 13 / 2 / 2006 عندما كان السيد أمية طوقان محافظاً للبنك المركزي ، وهو قرار موقع من مجلس الادارة للبنك وليس قراراً فردياً بل من (6) أشخاص.

وقدم البخيت وثيقة حول القواعد الإرشادية لترخيص البنوك كان قد رفعها البنك في عهد طوقان للبخيت إبان حكومته الأولى ، وموقعة من (المحافظ ونائباه وعادل القضاة وريم بدران ونجيب بقاعين ومفلح عقل).

وحول من سبَب قرار إقالة شرف بقضية إكتشافه لغسيل أموال - أو ما يُعرف بقضية سميك - أشار البخيت أن الحكومة هي التي تحيل الى المدعي العام هذه المواضيع وليس البنك وقال " يوجد في البنك وحدة لمكافحة غسيل الاموال وهي تقوم بالتبليغ عن أي إشتباه واذا ما حصل تحويلات نقدية كبيرة لكن تبقى صلاحية مراقب الشركات في وزارة الصناعة بإتخاذ القرار وهو من اتخذه".

وفيما يتعلق بربط الأستقالة بالمنحة السعودية أكد رئيس الوزراء أن وزير المالية خرج الى وسائل الإعلام وتحدث بالأرقام عن تفاصيل أوجه إنفاق المساعدات ، وتابع " تأتي الأموال من وزارة مالية إلى وزارة مالية من خلال البنك المركزي ، وكل المبالغ جاءت من وزارة المالية السعودية ووضعت في حساب الوزراة بالبنك المركزي".

وقال أن المنح المستلمة كافة خلال أول (7) شهور - نهاية تموز - من عام 2011 بلغت (1024) مليون دينار ، والمنح المتوقعة حتى نهاية العام 200 مليون ، ما يعني أن اجمالي المنح لعام 2011 ستصل الى 1224.

واضاف أن اوجه الإستخدام كانت على النحو التالي ( نفقات مقدرة في الموازنة (منح مقدرة في الموازنة) 440 مليون دينار / كلفة تثبيت أسعار المشتقات النفطية من كاز وسولار وبنزين لأول ثمانية أشهر من عام 2011 والدعم الأغضافي المتوقع للمواد التموينية والمحروقات 384 مليون دينار / مستحقات إضافية للمعالجات الطبية والإستملاكات والمقاولين 95 مليون دينار / صندوق تنمية المحافظات - منها 100 مليون دينار من الخزينة و50 مليون دينار يتم التباحث بتأمينها من القطاع الخاص - 25 مليون دينار / المكرمة الملكية 80 مليون دينار / تغطية الانخفاض المتوقع في الإيرادات 200 مليون).

ولم يسهب البخيت في الرد على استقالة العين ليلى شرف وقال " انا احترم السيدة ليلى شرف وهي سيدة عقلانية ولها مكانة في نفسي" ، وفي معرض رده على تصريحات لها اتهمت الدولة بالفساد قال " قد تكون في لحظة انفعال لكنها طول عمرها في الدولة ".





  • 1 احمد 20-09-2011 | 05:00 PM

    قدها والله دوله الباشا

  • 2 كركي 20-09-2011 | 05:00 PM

    نحيك دوله الرئيس

  • 3 سلطي 20-09-2011 | 05:01 PM

    في البلقاء تلقاء نحيكم دوله الرئيس

  • 4 السلط 20-09-2011 | 05:02 PM

    هل هذه القرارات الفردية في مصلحة الوطن نريد اجابة

  • 5 nana 20-09-2011 | 05:03 PM

    البخيت ....والحكومة ......وفارس شرف استقال لأنه رأى الفساد وما قدر يسكت عليه وما مرر يلي بدهم ياه الله يرحم أبوك ويحي أصلك يا شريف يا أبن الشريف ولأنه شرف ما بدهم أشي فيه شرف.....

  • 6 الزعبي 20-09-2011 | 05:03 PM

    والله .....ومنعة من الاقتراب كمان عشششششان الفرديه...............

  • 7 عمر 20-09-2011 | 05:04 PM

    ما رح تضحك علينا يا دولة الرئيس

  • 8 ابن السلط 20-09-2011 | 05:04 PM

    نعتذر

  • 9 رؤى 20-09-2011 | 05:04 PM

    عزيزي دولة الرئيس المحترم كان الاجدر على الحكومة عندما اتخذت القرار تبيان سبب الاقالة بشفافية وجرأة لا ان تترك للاجتهادات والاشاعات تملاء البلد جراء هذا التحول الجذري في واحدة من مؤسسات البلد الرئيسة .

  • 10 مشكلجي 20-09-2011 | 05:04 PM

    ولع الدوري

  • 11 محمد 20-09-2011 | 05:05 PM

    اغراق بالفردية !!! ليش المحافظ البننك المركزي شو المطلوب منه يطبق القوانين التي تحرص على استقلالية البنك وصون الدينار ولا توزيع ابتسامات وعمل حملة علاقات عامة ؟ ما زال ما قالته العين ليلى شرف انها تتحدى الحكومة تقديم اي شئ ضد الشريف فارس كمان القانون واضح لا يحق للحكومة اقالة المحافظ اين استقلالية البنك المركزي لقد شوهتم صورة البنك المركزي امام المستثمرين والجهات المالية العالمية لماذا اقلتم شرف ؟ نريد جواب

  • 12 ابو محمد 20-09-2011 | 05:06 PM

    له يا رجل كبرتها !!!!1

  • 13 جاسم 20-09-2011 | 05:07 PM

    يا اخي مين بكتبلكم يا حكومة هالخطابات قال انقاذ البنك من الفردية والله هاي جديدة احكيلنا اشي مفيد وشئ حقيقي ملموس.....والله يستر الدينار الاردني ومدخرات الناس ...

  • 14 مواطن 20-09-2011 | 05:07 PM

    سبحان من سخر للحكومة الاعذارا ...

    وجعلها مقنعة .....

  • 15 سمير 20-09-2011 | 05:09 PM

    فضيحة جديدة بدأت تتكشف خيوطها

  • 16 العدوان 20-09-2011 | 05:09 PM

    ولعت نعم نعم لقمع الفساد

  • 17 20-09-2011 | 05:10 PM

    نريد اجابة

  • 18 بسما 20-09-2011 | 05:11 PM

    الله يقويك ويحميك يا جنرال لخدمة وطنك الحبيب

  • 19 السلط 20-09-2011 | 05:11 PM

    نعتذر

  • 20 معروف البخيت 20-09-2011 | 05:11 PM

    ..
    أرجو من دولته التوضيح وبكل شفافية

  • 21 ابن الطفيلة 20-09-2011 | 05:11 PM

    كلنا يعلم من هو فارس شرف , الرجاء دولتك لا تستهترو بالشعب اصبح الجميع يتقن العزف على العود

  • 22 محمدالازايده مادبا 20-09-2011 | 05:11 PM

    العبو غيرها هذا ابن المرحوم عبدالحميد شرف الرمز الوطني الذي حارب الفساد وهذا الشبل من ذاك الاسد وابنه والله اسد وشريف انتم مابدكم شرف لان اسمه غير مقبول عندكم وانشر يا عمون هذه الحقيقه مافي غيرها ٠

  • 23 زهقناااا 20-09-2011 | 05:12 PM

    كلة حكي وين الصحيح علمة عند ربة !!!!!

  • 24 فصيح 20-09-2011 | 05:12 PM

    يعني لو ما حكيت احسن... وشو يعني الإغراق بالفردية... هل هي رديف للمصلحة الوطنية والفروسة والشرف...؟ بكفي تستخفوا بعقولنا. لأ شو قال بتهمونا انو ما في عندنا ابتكارات زي لبنان...!

  • 25 بطاينه 20-09-2011 | 05:12 PM

    القرارات الفرديه المقصوده هي إصرار شرف على مكافحة الفساد المتعلق بالرؤوس والمتنفين

  • 26 مالك 20-09-2011 | 05:12 PM

    الله يقوي عصاتك ابو سليمان

  • 27 اخ يا وطن 20-09-2011 | 05:13 PM

    .. عجبتني هاي الاغراق بالفردية ....

  • 28 حازم مقدادي 20-09-2011 | 05:13 PM

    هذا كلام غير صحيح

  • 29 الطراونه 20-09-2011 | 05:14 PM

    دوله الدكتور معروف باشا البخيت كل الاحترام والتقدير

  • 30 مواطن أ 20-09-2011 | 05:14 PM

    قرارات فردية لكنها جريئة وتصب في مسار مكافحة الفساد .. ...

  • 31 بني حسن 20-09-2011 | 05:14 PM

    هل نتوقع ان تقول نعم هذا ماعهدناه بكم يا دولتكم النفي............

  • 32 الســـــــــــــــــــــلط الابيـــــــــــــــــــه 20-09-2011 | 05:15 PM

    في البلقاء تلقاء

  • 33 20-09-2011 | 05:15 PM

    يا ..............

  • 34 مواطن 20-09-2011 | 05:15 PM

    من الصبح وأنا مستني بس تحكي ويا ريتك ضليت ساكت أحسن ؟

  • 35 الزعبي 20-09-2011 | 05:15 PM

    الله يقويك يا جنرال..يا دولة البخيت يا اردني يا اصيل

  • 36 مش فاهم 20-09-2011 | 05:16 PM

    يا اخوان انا مش فاهم اشي؟؟؟
    ممكن تفهمونا

  • 37 ابوحمور 20-09-2011 | 05:17 PM

    كله حكي ما بدخل براسي

  • 38 ابراهيم العظامات 20-09-2011 | 05:17 PM

    طيب يا اخوي يا بخيت ك ليش ما قلت هالكلام قبل كل هالضجة الي صارت وريحتنا وارتحت: مش مقعول

    وبعدين شو معنى "الإغراق بالفردية" باتخاذ القرارات
    يعني وضح اشرح اسهب احكي قول لا تستحي احنا معك مش عليك: بس احكينا فضفض عبر قول ....لكن لا تصمت او تقول نصف كلام يخفي اكثر مما يضهر...احكي ارقام وقائع حقائق أضرب أمثلة ...سولف ...بس لا تخبي...

  • 39 .. 20-09-2011 | 05:17 PM

    سيادة الرئيس ....

  • 40 عماد 20-09-2011 | 05:18 PM

    اذا كان اسلوب عمله قائما على الفرديه فلماذا تم تعينه محافظا للبنك المركزي وكان قبلها مدير لوحدة الاشتمار في مؤوسسة الضمان الاجتماعي وكان الكل يشهد له بالنجاح

  • 41 يا دولة الرئيس 20-09-2011 | 05:18 PM

    اني أغرق اغرق تحت الماء

  • 42 alia 20-09-2011 | 05:19 PM

    صمتّم دهرا ونطقتم قهراً بالضبط يجب ان تبين الاسباب لاستقالة آل شرف من مناصبهم، وهذه احدى عناصر الشفافية الاساسية لدولة ديمقراطية .............!!!!

  • 43 شباب الطراونه 20-09-2011 | 05:20 PM

    الشعب يريد السبب الحقيقي يا دوله الاخ معروف ,ولكن غير الي ذكرت نريد السبب (( الحقيقي )) وللعلم الاعلام __ صادق جدا __.وشكرا لم اوحى لك بالتبرير اعلاه .

  • 44 بغض النظر! 20-09-2011 | 05:21 PM

    بغض النظر عن الاسباب... كتير ناس طارت بسبب وبدون سبب! ...

  • 45 من الشجره 20-09-2011 | 05:22 PM

    اكيد اختلفوا ....

  • 46 ابن الشمال 20-09-2011 | 05:22 PM

    نعتذر

  • 47 20-09-2011 | 05:22 PM

    المشكله اننا لانثق بكلام الحكومه,الازمه هي ازمه ثقه

  • 48 20-09-2011 | 05:22 PM

    المشكله اننا لانثق بكلام الحكومه,الازمه هي ازمه ثقه

  • 49 احرار الطفيله 20-09-2011 | 05:22 PM

    ....,,تبرير الاستقاله يا حكومه غير موفق من قبلكم ,الحل كل يروح على بيته

  • 50 اردنيه للوريد/نص المفرق 20-09-2011 | 05:26 PM

    نلاحظ هنا ان التعليقات من بعض من يدعي بأنه مواطن ومخلص وغيرها من الالقاب تأتي بأحكام مسبقة دون ان يكون لديهم اي معلومات حقيقية بالخصوص.مجرد اناس يكرهون الحكومة واي خبر يتم تفسيره من وجهة نظرهم الذي لا يرون منه الا ما يريدون هم.
    وهذا الحال ينطبق على بعض الاعلاميين الذين لا يشعرون انهم بالاهمية دون الاساءة والتجريح بالحكومة او بعض شخصيات البلد المعروفين.
    نريد اعلاميين حقيقيين ينقلون الحقيقة المجردة ليكون المواطن على بينة مما يجري في وطنه دون التحامل او تحميل الخبر اكثر مما يعني.

  • 51 20-09-2011 | 05:27 PM

    يلا عاد! الي بسمع بقول الديموقراطية مقطعة بعضها

  • 52 عريقات 20-09-2011 | 05:30 PM

    الله يقويك يا جنرال..يا دولة البخيت يا اردني يا اصيل

  • 53 طبوش 20-09-2011 | 05:30 PM

    27 : لقد أصبت كبد الحقيقة.

  • 54 رعد ابن السلط 20-09-2011 | 05:31 PM

    دولة معروف البخيت الله يحي اصلك انت الرجل و الرجال قليل . انقذ البنك المركزي.... الله يقويك

  • 55 السلط ................................ 20-09-2011 | 05:31 PM

    الله يقويك يا جنرال..يا دولة البخيت يا اردني يا اصيل

  • 56 ابراهيم محمد خوالدة / حراك حي الطفايلة 20-09-2011 | 05:32 PM

    ..
    اتقوا الله في هذا الوطن .

  • 57 20-09-2011 | 05:32 PM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 58 بنت الوطن 20-09-2011 | 05:32 PM

    اكيد ماوافق...

  • 59 في الستينات كانوا يقولون شيوعي ملحد 20-09-2011 | 05:33 PM

    في الستينات كانوا يستغلون جهل الناس فاذا ارادوا ان تنقلب الناس على شخص كانوا يقولون لهم هذا شيوعي ملحد !!!! الزمن تغير يا بخيت الناس صارت تقرا وتكتب وتتابع ويكيليكس قال ليبرالي قال ...

  • 60 الطفيلي 20-09-2011 | 05:33 PM

    الله يقويك يا جنرال..يا دولة البخيت يا اردني يا اصيل

  • 61 ابو شركس 20-09-2011 | 05:33 PM

    الله يقويك يا جنرال..يا دولة البخيت يا اردني يا اصيل

  • 62 خبر عاجل 20-09-2011 | 05:34 PM

    الشعب الأردني يقدم استقالته !!!

  • 63 سكارنه 20-09-2011 | 05:34 PM

    الله يقويك يا جنرال..يا دولة البخيت يا اردني يا اصيل

  • 64 20-09-2011 | 05:35 PM

    كالعادة يتكلم ...... بما يملى عليه نعم أن شرف هو أشرف من هذه الافتراءات

  • 65 الى 44 أزمة ثقة 20-09-2011 | 05:36 PM

    مش كل اشي بتسمعوا على الجزيرة بتحكي ...........

  • 66 20-09-2011 | 05:36 PM

    بهذا المنطق باشا، لازم تروح ٩٠٪ من الموظفين!!

  • 67 المحمد 20-09-2011 | 05:37 PM

    احترم عقولنا يا دولة الرئيس ، شبعتونا ........

  • 68 20-09-2011 | 05:38 PM

    شو كمان محلل نفسي!

  • 69 .. 20-09-2011 | 05:38 PM

    والله ..

  • 70 20-09-2011 | 05:38 PM

    شو العلاقة بين تعليق 48 و 49

  • 71 مواطن صادق صادق 20-09-2011 | 05:38 PM

    يكفي بنعرف ان الأمن بينشر الي بده أياه ويرفض إلي مابده أياه لأنه الصح ...

  • 72 ...!!!!!!!!! 20-09-2011 | 05:39 PM

    اللبرالية صارت شماعة عمل الحكومة!! كل ما بدهم يطيروا واحد قالوا "لبرالي"!!

  • 73 ابو شفه 20-09-2011 | 05:39 PM

    يا رجل انا المواطن العادي ....... .والله عيب عليكم تستهزؤا بعقول الشعب ........خلص عاااد بيكفي سلخ ...........

  • 74 عواد 20-09-2011 | 05:39 PM

    (وصف البخيت فكر فارس شرف بـ "الليبرالي" وقال : بحكم أنه ليبرالي فإنه يؤيد إقتصاد السوق الحر بقوة ، وضد توجه الحكومة)
    شو جرى ماحنا من 15 سنة والحكومة طابخة روسنا باقتصاد السوق الحر ومزاياه هسه تبرأت الحكومة منه

  • 75 جبر 20-09-2011 | 05:39 PM

    نفسي اعرف

  • 76 حياري - امريكا 20-09-2011 | 05:40 PM

    دورولنا على كرمه العلي خلها تغطينا

  • 77 مازن بن عوف 20-09-2011 | 05:40 PM

    اين ومتى وكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 78 20-09-2011 | 05:40 PM

    شو كمان محلل نفسي!

  • 79 تاجر اردني متضرر 20-09-2011 | 05:40 PM

    اين مطالبات التجار الاردنيين من الحكومة العراقية ومن سيطالبون بها شاهين الاول ....وهل لاقالة الشريف شرف علاقة بهذه القضية ايضا لانها كانت على وشك الحل والا ......سؤال موجه الى معالي معروف البخيت

  • 80 المومني 20-09-2011 | 05:41 PM

    لونة ... والله لا يضل مدير للبنك المركزي تنة يموت بس لانة شريف طيرتو يا دولة ...خليني ساكت وبلاش اكمل بلاش تودو علية بلطجيتكو لانة هاي عادتكو .....

  • 81 المومني 20-09-2011 | 05:41 PM

    لونة .... والله لا يضل مدير للبنك المركزي تنة يموت بس لانة شريف طيرتو يا دولة ...خليني ساكت وبلاش اكمل بلاش تودو علية بلطجيتكو لانة هاي عادتكو .........

  • 82 احمد 20-09-2011 | 05:41 PM

    لا تعليق

  • 83 20-09-2011 | 05:41 PM

    فعلا ما نستطيع ان نعلق لا تعليق

  • 84 Fiction 20-09-2011 | 05:42 PM

    The government can make up any story...it is easy for it!

  • 85 كامل 20-09-2011 | 05:43 PM

    والله بعرف

  • 86 قرارات فردية 20-09-2011 | 05:43 PM

    اتخذ قرار ((((فردي)))) بادخال المنحة السعودية للموازنة وماحدا وافقه

  • 87 ابو العزف المنفرد 20-09-2011 | 05:43 PM

    التهمة الأولى للمحافظ السابق هي الفردية المفرطة لديه وهنا دعنا نتساءل هل فردية شرف جاءت وليدة اللحظة ولم تكن موجودة اثناء خدمته السابقة في مؤسسة الضمان الإجتماعي ،كذلك دعنا نتسائل حول فيما إذا كان جميع قادة إداراتنا الحكومية هم من الضالعين في العمل الجماعي ولا يتخذون قراراتهم إلا بعد التشاور مع اصحاب الرأي في دوائرهم ام أن الفكر التقليدي للإدارة الحكومية يركز على أن المدير القوي هو من يقدر على إتخاذ القرار الصحيح والصائب في اسرع وقت .

  • 88 فلة 20-09-2011 | 05:44 PM

    لم يتم اقالته ، هو استقال طيب طالما فيه هالصفات كلها من من ليبرالية وفردية وووو ليش ما اقلتوه قبل ما يستقيل

  • 89 حج مطاوع 20-09-2011 | 05:45 PM

    يعني دولته سكت دهراً..... يعني بده واحد يكون" حج مطاوع" بس يهز رأسه .

  • 90 .. 20-09-2011 | 05:45 PM

    ...
    اجت الفكره
    ..

  • 91 الرفايعه 20-09-2011 | 05:46 PM

    لا اعرف شيء عن هذا الرجل ولكن بعد هذا التصريح من قبل رئيس الوزراء اصبحت الان متأكد ان الرجل يعمل بطريقه وفكر صحيح وحريص على مصلحة البلد
    ولاننا لا نثق بالحكومه وتصريحاتها .... على المواطنيين وكذلك لا نثق برئيس الحكومه الذي اخفي الوثائق في موضوع الكازينو وخرج بالبرائه من مجلس الكازينو 111 فأنني اقول اننا اصبحنا نعتبر كل ما يصدر عن الحكومه غير صحيح وعكسه هو الصحيح

  • 92 20-09-2011 | 05:46 PM

    ان قانون البنك المركزي ينص على تعيين اي محافظ لمدة خمس سنوات وذلك منذ تاسيس البنك من اكثر من 40 سنة كما ان امحافظ اصدر تعليمات للبنوك لدعمها في منح قروض للمشاريع الصغيرة و المتوسطة

  • 93 كركي - .... 20-09-2011 | 05:46 PM

    الغيت الكازينو المراد اقامته في فندق تحت ضغط الشارع من اجل دفع مليار للمعلومين، ...

  • 94 الاتجاه المعاكس 20-09-2011 | 05:47 PM

    هل هذه القرارات الفردية في مصلحة الوطن نريد اجابة

  • 95 انس 20-09-2011 | 05:47 PM

    افهم من الحكي انو الكازينو اقتصاد اجتماعي؟؟

  • 96 الاتجاه المعاكس 20-09-2011 | 05:47 PM

    هل هذه القرارات الفردية في مصلحة الوطن نريد اجابة

  • 97 ابن الشمال 20-09-2011 | 05:47 PM

    دولة الرئيس سواليف الحصيدة شبعنا منها و اتعودنا انك لما ما تلاقي حجه مقنعه بتبلش تجيب من اليمين و الشمال و تخلط شروي بغروي
    المقصود لما كان في مصيبه رح يكشفها الشريف ما كنت مباشرة طلعت و بلشت تبررر و مع احترامي الشديد المصداقيه عندك بنسبه لشعبنا معروفه

  • 98 20-09-2011 | 05:47 PM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 99 الاتجاه المعاكس 20-09-2011 | 05:47 PM

    هل هذه القرارات الفردية في مصلحة الوطن نريد اجابة

  • 100 الاتجاه المعاكس 20-09-2011 | 05:47 PM

    هل هذه القرارات الفردية في مصلحة الوطن نريد اجابة

  • 101 الساحل الشرقي 20-09-2011 | 05:47 PM

    صاحب الولاية العامة - رئيس الوزراء - هو من يعينه وهو من يقيله>

    هل انت متاكد يا دولة الرئيس ؟
    ....

  • 102 مهوي 20-09-2011 | 05:47 PM

    والله الواحد مش عارف راسة من اجرية
    هال ايام.............

  • 103 اربداوي 20-09-2011 | 05:47 PM

    المطلوب التريث و عدم الحكم المتسرع على ما حدث

  • 104 20-09-2011 | 05:47 PM

    ذو خلق قلتلي ؟؟

    بالله هاي تبريرات بتقنع الشارع الاردني .
    ياعمي قبل ما تعملو هاي القصص كونو حابكينها منيح كيف بدكو تبرروها ..

  • 105 سالم جبريل 20-09-2011 | 05:49 PM

    البخيت محق في كل كلمة يقولها واستقالة شرف او اقالته ليست نهاية الكون اما بخصوص البنك المركزي فهو مؤسسة لاترتبط بفرد يعمل ضمن اسس وقواعد متعارف عليها وللعلم فمنصب المحافظ او محافظ البنك المركزي هو شكلي ، من ناحية اخرى فان العين ليلى شرف التي قدمت استقالتها ليست محقة لانها اعتبرت القضية فردية انا بصراحة اول مرة بسمع منها تصريحات مثل دولة الفساد وقد وردت على لسانها في تقرير عمون طيب طالما انها دولة فساد لماذا لوثت نفسك وقبلت ان تكوني عينا في مجلس الاعيان وطالما انها دولة فساد لم قبل ابنك ان يكون محافظا للبنك المركزي .. انا لاادافع عن الحكومة ولا ادافع عن رئيس الوزراء .. يعني شو رايكوا نطلع مظاهرات علشان يرجع شرف لمنصبه

  • 106 ... 20-09-2011 | 05:49 PM

    يعني ممكن الحكومة إتعرفلنا شو يعني ليبرالي وشو يعني محافظ؟!؟! لإنو الزلمة كان "محافظ" أيام الرفاعي، وهسا أيام البخيت صار صار "ليبرالي"... يعني والله حكوماتنا السديدة ممكن إتطلع جورج بوش "محافظ إقتصادياً" وتشي غيفارا "ليبرالي إقتصادياً"، ومش بس هون، وبثبت هالحكي بالدليل القاطع!!!

  • 107 طبوش 20-09-2011 | 05:50 PM

    دولتك : حط عينك ب عيني ،هذا موش سبب، ايوه مش سبب.

  • 108 20-09-2011 | 05:50 PM

    لا تعليق

  • 109 زمن راح يكشف كل شي 20-09-2011 | 05:50 PM

    ما دام دولتك عارف كل هل خلفية عنة لويش تحط حالك بمواقف ... وتعينه بنسبة لي شخصين الموضوع اكبر من هيك واترك زمن يكشف المستور

  • 110 اردني 20-09-2011 | 05:50 PM

    القافله تسييييييييييييير

  • 111 20-09-2011 | 05:51 PM

    و متى كان الاقتصاد الاردني اجتماعي، و وين "المشاريع الصغيرة" اللي مبني عليها اقتصادنا!!
    البنك المركزي مؤسسة عامه هدفها المحافظة على الإستقرار المالي و النقدي و ليس مصرف لإقراض الحكومة لتغطية الديون المترتبة على قراراتها!

  • 112 بسام 20-09-2011 | 05:52 PM

    طيب آمنا الرجل ليبرالي هو كان ليبرالي لما كان مسؤول بالضمان و لا تلبرل بعد الضمان يعني إذا الليبرالية عيب و نقيصة ليش انتقل من الضمان للبنك المركزي .....

  • 113 مصداقيه 20-09-2011 | 05:52 PM

    نفسي اسمع خبر يثلج الصدر من الجنرلات ..... كله نفي وبدنا نسوي وبدنا نقيم وبدنا .....ومارح يمتلي وهالراتب اللى مانين علينا فيه خذوه وريحونا وشيلوا هالضرايب والا لانه رفض رفع الخبز.............روحته يا......

  • 114 الزعبي 20-09-2011 | 05:53 PM

    وضحت الصورة الزلمة كان بده يرفع الاسعار عالشعب ... الله يقويك يا دولة معروف باشا البخيت

  • 115 غوار 20-09-2011 | 05:53 PM

    ...
    سؤال بريء في البداية كيف لشخص بعمر الشريف فارس ان يكون محافظا للبنك المركزي وهو المنصب الذي يحتاج لخبرات كبيرة وسنوات عديدة للوصول اليه في الوضع الطبيعي وما هي مؤهلاته.
    من حق الشعب ان يعرف لماذا اطيح به.
    من حق الشعب ايضا ان يعرف ما هي المعايير التي يتم بناء عليها اخيار فلان او فلان لهذا المنصب او ذاك

  • 116 بدو الشمال 20-09-2011 | 05:55 PM

    إقالة شرف جاءت لإنقاذك من كشف المستور وليس لانقاذ البنك المركزي

  • 117 Al-Bashtawee 20-09-2011 | 05:55 PM

    كلنا يعلم من هو فارس شرف , الرجاء دولتك...اصبح الجميع يتقن العزف على العود

  • 118 بكفي عااااااااااااااااد 20-09-2011 | 05:58 PM

    لا يكون بدك بصامين زي إلي بصمولك على الكازينو؟!؟!

  • 119 يا وطن 20-09-2011 | 06:00 PM

    يعني الكزنو مش فساد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا دولة الرئيس
    الشتعب هرم على مثل هذا الكلام

  • 120 ابو محمد النوايسة 20-09-2011 | 06:00 PM

    دولة الرئيس المحترم
    الوطن اكبر من الاشخاص مهما استبدت بهم مشاعر التعالي والفردية، فاذا كانت المبرارات كما ذكرتم دولتكم فبارك الله فيكم وفي قراركم الحكيم فلم تعجز الاردنيات ان يلدن كفاءات في كل المجالات ومنها العمل المصرفي، فمن الان فصاعدا لتكن معايير الانتماء والكفاءة والقرب من الناس هي الاسس لشغل الوظائف العامة فشكرا لكم دولة الرئيس ونتمنى ان تستمر هذه السياسة في كل المواقع.

  • 121 مش فاهم 20-09-2011 | 06:00 PM

    يقول د.معروف "جاء القرار لإنقاذ المؤسسة من الإغراق بالفردية" ثم يقول دولته" هو قدم استقالته أصلا ولم يُقال"
    فهمونا استقال ولا أقيل و هل استقال لأنه يريد انقاذ البنك المركزي من نفسه؟
    فهمنا دولتك رجاءاً

  • 122 عبد الحليم 20-09-2011 | 06:01 PM

    حقيقه الاغراق بالفرديه الذي تحدث عنه دوله الرئيس هوصطلح مالي مائي قديم استخدمه الامجليز في حرب القبارصه الاتراك ...

  • 123 كركي 20-09-2011 | 06:02 PM

    الله اعلم .... شو الصحيح ما بنحط بذمتنا

  • 124 أردني أصيل 20-09-2011 | 06:02 PM

    وهل تتوقعون من رجل أمن يقود حكومة إصلاح تحتاج إلى إصلاح أن يقول .....؟؟؟؟؟؟

  • 125 غالب الموانيس -امريكا 20-09-2011 | 06:05 PM

    المطلوب من ابو عبدالحميدوفي اسرع وقت موتمر صحفي وتوضيح كل لاسباب ويا روح ما بعدك روح طالما وصلت الي هذا الحد

  • 126 كريم 20-09-2011 | 06:05 PM

    ...
    من الصادق؟!

  • 127 الكندية 20-09-2011 | 06:06 PM

    لا والله ضحكتني

  • 128 احمد ابوكركي 20-09-2011 | 06:08 PM

    غير كافي.......

  • 129 lمتابع 20-09-2011 | 06:09 PM

    عندما قرأت الرد تهئ لي بان التصريح......... فهذا منطق اشتراكي بامتياز . وجهة نظر معاديه لاقتصاد السوق .. ممتاز يادولة الرئيس

  • 130 المناصير 20-09-2011 | 06:10 PM

    الله ينصر دولته ويقويه والاصلاح ماشي في مساره الصحيح وهذا القرار في محله وهي خطوة جريئه تعودنا عليها من دولتكم في مصلحة هذا الوطن الجميل

  • 131 فادي 20-09-2011 | 06:10 PM

    انا مش فاهم اشي

    يعني نطق دهراً ... ونطق كفراً

    اي شو هالحكي ليبراية واقتصاد السوق ... ليكون احنا دولة اشتراكية واحنا ما بنعرف

    بعدين عجبتني الفردية هاي على أساس باقي موظفين البنك المركزي كمالة عدد وصفر حافظ منزلة.

    دولة الرئيس انا احترمك جداً ولكنني اخالفك الرأي
    الكلام مجرد تسكين فقط لا يتجاوز كونه كلام انشائي وليس مبرراً كافيا لما حدث

    ما زلنا ننتظر تصريح رسمي للحكومة يتناسب مع المستوى الثقافي لشعبنا الحر ....

  • 132 اردني وشماغي احمر 20-09-2011 | 06:13 PM

    الشريف فارس شرف ابن المرحوم عبدالحميد شرف وابن العين ليلى شرف , انظف واسمى من هذه المصطلحات الاغراق والفردية و......
    لتقدم الحكومة استقالتها على هذه الفضيحة , حمى الله الأردن وقيادته الهاشمية بقيادة جلالة الملك المفدى.

  • 133 فادي 20-09-2011 | 06:17 PM

    مش فاهم اشي

    سكت دهرا ............
    شو هالكلام الكبير ليبرالية واقتصاد السوق والملكية الجماعية ... ليش هو احنا ببلد اشتراكي واحنا ما بتعرف

    بعدين الموظفين بالبنك المركزي كمالة عدد ....
    دولة الرئيس انا احترمك جداً ولكنني اخالفك الرأي

    ما زلنا بانتظار تصريح رسمي للحكومة يتناسب مع مستوى ثقافتنا .....

  • 134 خالد المجالي 20-09-2011 | 06:17 PM

    ارجو من جميع المعلقين توخي الحذر وعدم الانجارار خلف العواطف وما تكلم بة الدكتور معروف البخيت يمثل وجة نظر وموقف من الحكومة يجب احترامة ولا يجوز افتراض سواء النية بالحكومة

  • 135 MShkour 20-09-2011 | 06:20 PM

    ما زلنا ننتظر تصريح رسمي للحكومة يتناسب مع المستوى الثقافي لشعبنا الحر ....

  • 136 رعد 20-09-2011 | 06:22 PM

    دولة رئيس الوزراء معروف البخيت الأكرم

    تحية طيبة وبعد,,
    بالإشارة لإقالة محافظ البنك المركزي فقد جاء في الوقت المناسب حيث أنني ومن خلال عملي في دولة أجنبية أسمع الكثير الكثير عما يجري في الأردن وخاصة الأمور الاقتصادية والأمور الإستثمارية وكذلك الأمور العامة التي تجري في الأردن وإننا قلقون لما يجري دون أن يعي المواطن الأردني الوضع الحقيقي للأردن بالنسبة للأمور الإقتصادية والمالية والمسؤوليات الكبيرة التي تعتمد على الميزانية المتواضعة والتي تأتي معظمها من المساعدات الخارجية والمساعدات العربية خاصة والعلاقات التي يتمتع بها الأردن من خلال القيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه فإنني أبين لكم بعض الأمور الهامة لضرورة تغيير هذا المحافظ وهي كمايلي:
    1. إن قرار تعيين هذا المحافظ كان خطأ" جسيما" لعدم إدراك المسؤول عن تعيينه بمعرفة هذا المنصب وخصوصيته والوعي الكامل الذي يجب أن يتمتع به المحافظ وذلك بأن هذا المحافظ ما زال صغيرا" في العمر وليس لديه الخبرة الكافية في الإقتصاد العالمي والبنوك المركزية والحلم والحنكة وإدارة شؤون البلاد اقتصاديا" محليا" وعالميا" حيث يجب أن يكون المحافظ واعيا" وكبيرا" في تصرفاته واستماعه للآخرين وأن يكون نزيها" بعيدا" عن الشللية والمزاجية وحب الذات وكأنه يتصرف كأنه محافظ البنك المركزي الفدرالي الأمريكي ولا يعلم هذا المحافظ بأن الأردن هو دولة فقيرة ليس لديها نفط ولا غاز وليس لديها دخل يومي ما يعادل تصدير مليون برميل نفط وإنما يعتمد على المساعدات العربية والخارجية وكذلك الحوالات الآتية من أبناء الأردن الأشاوس الذين يعملون في معظم دول العالم والدول العربية حيث يقومون بتحويل ما يجنونه من تعبهم وبعدهم عن وطنهم وأهلهم لبناء هذا الوطن ودعم اقتصاده.
    2. لقد قرأنا من خلال المقالات التي نقرأها في الإنترنت أن هذا المحافظ قام بعدم الموافقة لمنح رخصة بنك لرئيس وزراء سابق وهو علي أبو الراغب كما قرأنا وعلمت من بعض الأصدقاء بأن هذا الرئيس ومجموعة من الإقتصاديين الأردنيين كانوا يرغبون بشراء بنك أردني صناعي متعثر حيث اتصل بي أحد الأصدقاء وطلب من أن أساهم في هذا البنك بمبلغ كبير لكنني رفضت المساهمة لأنني أعرف أن في هناك في الأردن قوانين مزاجية لا أثق أن أستثمر بها بمبالغ كبيرة علما" بأن هذا البنك اسمه بنك الإنماء الصناعي وتمت الموافقة على بنك من الإمارات المتحدة واسمه بنك دبي وكان هذا المحافظ يعمل في شركة دبي كابيتال وله علاقة كبيرة في بيع هذا البنك إلى بنك دبي وحرمان الأردنيين من استثمار اموالهم بشراء هذا البنك بالتنسيق مع المحافظ السابق الذي له علاقة مميزة مع المحافظ المقال كون أن المناصب بالأردن هي نتاج هذه الشللية والعصابات التي تدعي حرصها على المال العام.
    3.لقد عمل هذا المحافظ المقال على إضرار الإقتصاد الأردني واحجام الشركات الكبرى والمستثمرين بالقدوم إلى الأردن لعمل استثمارات من خلال تصريحاته الأخيرة بوضع الإقتصاد الأردني بأنه على شفة انهيار مما أخاف الشركات القدوم إلى الأردن وإحجام الشركات الكبيرة التي تتعامل مع الأردن من تقديم تسهيلات بالدفع للشركات الأردنية خوفا" على أموالهم وقيمة بضائعهم وإرباك الشركات الكبرى العالمية بالتعامل مع الأردن من كثرة الأسئلة التي يتم إرسالها لنا عن طبيعة الأوضاع في الأردن وأوضاعها الإقتصادية حيث سمعنا بأن هذا المحافظ له مزاجية وشللية يرتبط بها من خلال التوحد بالقرار من قبله وبالموافقة على أي شخص مستثمر يقوم بإستثمارات كبيرة بالأسهم ويرغب بإدارة المؤسسة التي قام بالإستثمار بها مرتبط كليا" بموافقة هذا المحافظ علما" بأن قانون الشركات في الأردن صريح بأن تكون الإدارة دوما" لمالكي أكبر المساهمين في تلك المؤسسة وليس بيد المحافظ حيث قرأنا بأن المحافظ قد رفض لمجموعة من المستثمرين الكبار لإدارة بنك أردني كونه له علاقات مع إدارة هذا البنك ومن شلله وهذا لا يجوز بالعرف التجاري وليس له أي علاقة بمثل هذه الأمور كونه أن هنالك جهات عربية وأجنبية مستثمرة بالأسهم بالأردن مثل السعوديين والكويتيين والقطريين والليبيين وغيرهم يخافون مستقبلا" من الإستثمار في ردن إذا كان لهذا المحافظ قرارا" مزاجيا" بالموافقة على إدخال أعضاء مجلس إدارة أو رؤساء مجلس إدارة في هذه البنوك أو الشركات وكما تعلمون أن هناك بنوك أردنية مثل بنك الإسكان يوجد به مستثمرون قطريون وليبيون وهم أعضاء في مجلس الإدارة بسبب حصتهم من الأسهم ولهم الحق بتعيين من يرغبون كرئيس مجلس إدارة أو مدير أو غيره.
    4.إننا نسمع من خلال شائعات تم تداولها على موقع الفيس بوك ان أصدقاء له قد أحال عليهم عطاءات بالملايين ومدونة من خلال الويب سايت للبنك المركزي كما شاهدناها بالفيس بوك وكما علمنا من شركات ألمانية تتعامل بالأردن بأن المسؤولين في البنك المركزي ليس لديهم نوع من النزاهة والشفافية وإن لم تكن من الشللية فإنهم سوف يقومون بإلغاء العطاء ولو عدة مرات وأعلموني أيضا" بأن دائرة الفساد قد تدخلت عدة مرات ونبهت المحافظ السابق والمقال ومساعديه بضرورة الإلتزام بالعطاءات وعدم توجيهها لآخرين وهذه سمعة ليست لمصلحة الأردن ولا للاقتصاد الأردني.
    5.كان بالأولى لمحافظ البنك المركزي المقال أن يركب سيارة هونداي رخيصة الثمن ببضعة آلاف من الدنانير بدلا من أن يركب سيارات مرسيدس فخمة حيث تبلغ قيمتها مئات الآلاف من الدنانير إذا كانوا حريصين على مدّخرات الوطن وأن يكونوا بعيدين عن الشللية والمزاجية وعدم الإفصاح بأنهم حريصين على هذا البلد ويتهمون الآخرين بأنهم لصوص يريدون سرقة الوطن ومدّخراته.
    وأخيرا" آملين من الحكومة الأردنية برئاسة رئيس الحكومة أن يكون البنك المركزي مرتبطا" بالحكومة وبوزير المالية وليس منفردا" برأسه وحده وأن يكون مرجعه وزير المالية وهذه الإستقلالية هي عبارة عن شللية, إقرأوا الويب سايت للبنك المركزي واطلعوا على أسماء مجلس إدارة البنك فهم ثلاثة من البنك المركزي المحافظ ومساعديه واثنين اصدقاء لهم احدهم يعمل مدير شركة طيران في قطر والآخر مدير بنك في الكويت وكأن الأردن يفتقر من رجالاته أن يكونوا أعضاء في مجلس إدارة هذا البنك ولهم الصلاحيات بقوم الحق وليس أن يكونوا من شلل المحافظ وزبائنه.
    وإننا نطلب منك يادولة الرئيس أن تكون علاقة البنك المركزي مرتبطة بك شخصيا" وبوزير المالية وعدم إعطاء الإستقلالية لمحافظ البنك المركزي الحالي وأن تكون شؤون البنك المركزي باطلاع كامل من قبل وزير المالية والوزارة المالية لا أن تكون بيد شخص واحد يقود البلاد
    إلى الدمار وإلى الهلاك من خلال تصريحات أو مزاجية بالتعامل مع الأفراد والمؤسسات والشركات كون أن البنك المركزي هي عامود الإقتصاد
    الأردني ولا يجوز أن تكون إدارة هذا البنك ومجلس إدارتها هي من شلل المحافظ وأن يكون تعيين أعضاء مجلس الإدارة من قبلكم ومن أبناء هذا الوطن الذين يشهد لهم بالنزاهة والعلم والمعرفة وهم كثيرون.
    وحمى الله الأردن وشعبه بقيادة جلالة الملك عبد الله بن الحسين حفظه الله ورعاه الذي يقوم ليلا" نهارا" بدعوة الشركات الأجنبية للقدوم للأردن للإستثمار في هذا البلد وخلق فرص عمل لأبنائه وهو الحريص دوما" على الشفافية والنزاهة وإننا ندعوك بأن يقوم فريق إستشاري من قبلكم بالإطلاع على ما يجري داخل البنك المركزي من إجراءات وعطاءات وغيرها.
    رعد - السويد

  • 137 ابن مادبا 20-09-2011 | 06:23 PM

    الله يحميك أبو سليمان كلنا معاك

  • 138 BBN 20-09-2011 | 06:28 PM

    بدهم يكرهونا بهذا الفارس ويتهموه بانه ليبيرالي لان الكلمه تعني بالنسبه للشعب الصلعان والوزراء الولده ...احنا نعرف الفارس ابن الفارس ويكفيه شرف انه له من اسمه نصيب كثير الكثير (فارس شرف) ابن الشهيد عبد الحميد شرف وابن الفاضله ليلى شرف وتاريخهم وصورتهم ناصعه البياض تماما ....

  • 139 اردني من وادي رم 20-09-2011 | 06:30 PM

    نريد اجابه واضحة دولتكم ..ما هي هذه القرارات الفرديه ؟؟لا نريد كلاما عاما ارجوك الشارع الاردني يفطر ويتغدى ويتعشا على الوسواس من هذه القضيه ..ان ثقة من معك من الشعب وانا منهم بدات تهتز لحين تبين الحقيقه بدون كلام في العموميات

  • 140 زياد 20-09-2011 | 06:30 PM

    عفكره التوضيح كلو .. ولو انو ظل ساكت احسنلو

    لأنو ببساطه .. ما دامك عارف عنو كل هالخلفيه هاي . ليبرالي .وفردي بقراراته,.. وغيرها من الي وردت بالنص فوق .
    ما دام كل هالامور فيه .. لويش تعينه محافظ للبنك المركزي ؟؟؟؟

  • 141 20-09-2011 | 06:31 PM

    نرجو التوضيح اكثر

  • 142 20-09-2011 | 06:31 PM

    ماهي هذه القرارات

  • 143 اردني وادي 20-09-2011 | 06:31 PM

    نريد اجابه واضحة دولتكم ..ما هي هذه القرارات الفرديه ؟؟لا نريد كلاما عاما ارجوك الشارع الاردني يفطر ويتغدى ويتعشا على الوسواس من هذه القضيه ..ان ثقة من معك من الشعب وانا منهم بدات تهتز لحين تبين الحقيقه بدون كلام في العموميات

  • 144 سارة حمدان 20-09-2011 | 06:31 PM

    شي غاد ... هذة قصة ملفقة لتغطية قرار نفذة فوراً الليبرالية اصبحت تحمى حكومية جاهزة للتخلص من المعارضين للنهج و....الحكومية .
    ماذا يقول البخيت في إقالة رئيس السلطة القضائية من منصبة وهو مسافر في مهمة رسمية كيف هي سمعة بلدنا بين الدول عندما يجري تغيير رئيس احدى السلطات الثلاث وهو يشارك في تمثيل الاردن هل كان الرجل فرديا ومحسوب على الليبراليين ؟! هل من المعقول ان يشارك في لجنة تعديل الدستور الملكية ثم   يتغير وهو خارج البلاد
    ......

  • 145 لا منطق 20-09-2011 | 06:31 PM

    للاسف كلام معاليك غير مقنع ابدا....

  • 146 محمد شافع المومني 20-09-2011 | 06:32 PM

    والله ما بتخافوا الله بهالبلد وما بدكوا حدا يحكيلكم لأ!!!

  • 147 اردني وادي 20-09-2011 | 06:32 PM

    نريد اجابه واضحة دولتكم ..ما هي هذه القرارات الفرديه ؟؟لا نريد كلاما عاما ارجوك الشارع الاردني يفطر ويتغدى ويتعشا على الوسواس من هذه القضيه ..ان ثقة من معك من الشعب وانا منهم بدات تهتز لحين تبين الحقيقه بدون كلام في العموميات

  • 148 .. 20-09-2011 | 06:36 PM

    فعلا طالما الزلمة شريف ما رح يتفق مع توجهات الحكومة الغارقة في ....وفي هذا صدق البخيت اللي مش معنا ضدنا واحلى مكافحة فساد

  • 149 ... 20-09-2011 | 06:36 PM

    فعلا طالما الزلمة شريف ما رح يتفق مع توجهات الحكومة ..... وفي هذا صدق البخيت ...

  • 150 20-09-2011 | 06:40 PM

    هرمنا!!

  • 151 مواطن 20-09-2011 | 06:40 PM

    اذا صح الخبر !! لا حول ولا قوة الا بالله , واعتقد بان الحكومه أدرى من غيرها بما حدث أو يحدث أو بما سيحدث !! قد يكون ظرف استثنائي | أمن الدوله (بمفهوم الأمن الاجتماع) , ولها الحق في ذلك والله اعلم .
    وقد جاء رئيس الوزراء المحترم واوضح الالتباس واكد مفهوم الامن الاجتماعي ... ونحن مع صاحب الولايه .

  • 152 معاذ قطيشات 20-09-2011 | 06:41 PM

    اقسم بالله إنك يا البخيت رجل رجل رجل وكلامك ذهب

  • 153 20-09-2011 | 06:41 PM

    هل هناك مؤتمر صحفي للشريف حول هذه الحادثة يوضح فيها ابعاد الايقالة

  • 154 الطير الحزين 20-09-2011 | 06:46 PM

    وين مصاري البورصه يا بخيت بدك تشغل الناس بمشاكل على شان الناس تنسى قضية البورصه

  • 155 مش مقتنع 20-09-2011 | 06:47 PM

    للأسف الاجابة غير مقنعة

  • 156 سيناريو جميل واخراج .. 20-09-2011 | 06:48 PM

    فلم "الحكومة ..." سيناريو جميل واخراج ..

  • 157 مصداقيه 20-09-2011 | 06:49 PM

    يجب على جميع الحركات الشعبيه في الاردن ان تسمى مسيرات الجمعه القادمه جمعة فارس شرف وان تطالب باعادته الى منصبه لان وجود هذا الشخص بهذا المنصب هو جزء من حركة الاصلاح التي يطالب بها الشعب فعلا حكومه كل يوم تثبت للشعب مقولة بان الشعب يقول ما يريد والحكومه تفعل ما تريد حكومه ........

  • 158 20-09-2011 | 06:49 PM

    ليش التيبل لامب على الأرض؟

  • 159 مصداقيه 20-09-2011 | 06:51 PM

    نظره صقر ابن صقر والله لازم تستلم الحكومه ....وحتى ذلك لن يكفوك حقك يا فارس يا ابن الفارس..................

  • 160 سؤال دستوري 20-09-2011 | 06:51 PM

    ليس دفاعاً عن أحد لكن اين استقلالية البنك المركزي الا يتوجب ادراج تعديل دستوري بنص فيه صراحة على دور محافظ البنك المركزي المستقل بعيداً عن تفرد رئيس الوزراءبالقرار ، مع ايماني المطلق أن محافظ البنك المركزي يجب ان تتانسب سياسته النقدية مع السياسات المالية للحكومة ، نواب الوطن نقطة تستحق البحث ................

  • 161 alia 20-09-2011 | 06:51 PM

    أشبه بحلقات المسلسل الكرتوني توم وجيري،لا الفأر ( جيري صغير الحجم والمكان)قادر على الهرب الدائم ولا القط (توم القط الكبير صاحب الحيلة) قادر على ابتلاع الفأر والخلاص من عذاب اللحاق به..... الحكومة والاخر ( والاخر هنا: العامة، المحتجين، السياسيين، ، والخ..........

  • 162 اريد حلا اريد حلا اريد حلحلة 20-09-2011 | 06:54 PM

    كيف قرارات بوقع عليها 6 اشخاص وفي قرارات فردية

  • 163 اريد حلا اريد حلا اريد حلحلة 20-09-2011 | 06:55 PM

    كيف قرارات بوقع عليها 6 اشخاص وفي قرارات فردية

  • 164 20-09-2011 | 06:59 PM

    لتتذكر ان هناك يوم قيامة وانك ستقف امام الله عزوجل وستسأل وتذكر ان ( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ).. لقد هرمنا

  • 165 اريد حلا اريد حلا اريد حلحلة 20-09-2011 | 07:01 PM

    كيف قرارات بوقع عليها 6 اشخاص وفي قرارات فردية.

    كيف لا يؤمن بالمشاريع الصغيرة وتسمونه ليبرالي والاقتصاد الليبرالي تشكل المشاريع الصغيرة اكثر من 70% خذ اميكا مثلا.

    .......
    لست ليبراليا ولكن اريد حجة مقنعة.

  • 166 ... 20-09-2011 | 07:04 PM

    رائي الشخصي المشكله لن تنحل الا بطريقه واحده الا وهي ان يطلب معروف البخيت....

  • 167 فؤاد ارتيمة 20-09-2011 | 07:07 PM

    كلام دولتك كلة شفافية و انت انسان واضح و صريح و مشهودلك بالنزاهة و النظافة.
    الله يوفق دولتك ويحميك من كل المغرضين و الذين يصطادون بالماء العكر.

  • 168 ليث 20-09-2011 | 07:08 PM

    الاقتصاد الحر أو اقتصاد السوق هو النظام الاقتصادي لليبرالية الكلاسيكية التي تكون الليبرالية الاقتصادية مكوّنا أساسيا فيها، وفكرة الاقتصاد الحر هو عدم تدخل الدولة في الانشطة الاقتصادية وترك السوق يضبط نفسه بنفسه، والليبرالية كما اشرنا من قبل تعتمد بالاساس على فكرة الحرية الفردية، واذا حاولنا ان نعرف فكرة الاقتصاد الحر أو اقتصاد السوق بشكل ايجابي فسيكون التعريف هو ان الفرد ولد حرا حرية مطلقة بالتالى فإن له الحرية في أن يقوم بأى نشاط اقتصادي. اما إذا قمنا بتعريف اقتصاد السوق بشكل سلبي فهو ان على الدولة الا تقوم بأى نشاط اقتصادي يستطيع فرد أو مجموعة أفراد القيام به.
    أما الليبرالية الاجتماعية (أو الاشتراكية) فهي تؤيد تدخل الدولة في الاقتصاد وتعتمد نظام اقتصاد السوق الاشتراكي وتتخذ موقفا وسطا بين الرأسمالية المطلقة والاشتراكية حيث تسعى لتحقيق موازنة بين الحرية والمساواة وتحرص على تأهيل الناس للعمل كما تهتم بالخدمات الاجتماعية مثل التعليم والضمان الصحي.

  • 169 جريس 20-09-2011 | 07:16 PM

    تفسيرك يا دولة الجنرال غير مقنع ومتناقض ولا اشعر بان هذا هو سبب مقنع للاقالة

  • 170 مطلع 20-09-2011 | 07:19 PM

    غريبة الحكومة وقراراتها وتبريراتها،،، الم يتسنى لها ان تكتشف سياسة الشريف الاستثمارية والمالية والاجتماعية والإدارية عندما كان يتولى منصب رئيس الوحدة الاستثمارية بالضمان؟!!!!!!

  • 171 صحفي اردني 20-09-2011 | 07:20 PM

    اعتقد طلب اقالته .. والله اعلم ناويين يجيبوه رئيس حكومه وهيك تزبط لا تزبط ....

  • 172 صبحي المواسر 20-09-2011 | 07:26 PM

    هل استقال ام افيل

  • 173 حبكاوي 20-09-2011 | 07:27 PM

    كلامك دولة الرئيس غير منطقي وموقفك ضعيف واكيد في النهاية ستتحمل دولتك كل تبعات الموضوع التاريخ لن يرحم.ارحم قبل ان يفوت الاوان

  • 174 ليبرالي و افتخر 20-09-2011 | 07:28 PM

    هي الليبراليه عيب يا دولتك؟و لا بس بدك تهيج العالم ضد الشريف فارس؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 175 خبر عاجل 20-09-2011 | 07:29 PM

    قام وفد من الاخوان المسلمين وبنائهم ال24 بزيارة شرف وكان كل الحديث يدور مع المحافظ المقال كيف نستغل هذا الحدث ...وتبين خلال القاء ان المدعو ( ) من الاخوان المسلمين قام بدعاء للمحافظ المقال
    مع تحيات بني حسن .....

  • 176 ملكاوي 20-09-2011 | 07:32 PM

    غير مقنع ابدا. احترموا عقول الشعب يا عالم

  • 177 الضمور 20-09-2011 | 07:33 PM

    ما دمت يا دولة الرئيس تعرف هذه الامور عن الشريف فارس كونه ليبرالي وتوجهاته تغاير السياسة العامة للدولة ، لماذا تم تعيينه بهذا المنصب الحساس !!!

  • 178 محمد عواد المجالي 20-09-2011 | 07:37 PM

    أسف دولة الرئيس فلقد عودتنا ان لا نثق بكلامك فانت صاحب المقولة الشهيرة " لا أدري " و " لم اكن اعرف "وبعد فترة ستردد انك لم تعرف سبب الاقالة لغاية الان

  • 179 المهندس شادي عبيدات 20-09-2011 | 07:41 PM

    طاسه وضايعة .... والله يكون بعون الشعب
    جد بكككفي !!!

  • 180 الى 118 رعد 20-09-2011 | 07:44 PM

    هل انت متأكد انك مقيم باسويد ولا انت واحد من طرف الحكومة و تعمل على غسل العقول!!!

  • 181 drmus 20-09-2011 | 07:46 PM

    والله لا تثق بكلامك يا دولة الرئيس

  • 182 !!!! 20-09-2011 | 07:56 PM

    والله هالشعب بده سالفة يلاقيها ليحط حطاطه على الحكومة ...خلصنا من شوشرة شاهين جينى لشوشرة الشريف فارس ..ما بنقول غير .. لك الله يا وطني ...

  • 183 الذهيبات 20-09-2011 | 08:15 PM

    ايوه يا ودييييع...

  • 184 ابو نور 20-09-2011 | 08:20 PM

    1يا زلمة البخيت كلو مش مقنع بدك توضيحاته تكون مقنعة ؟؟؟؟؟؟؟

  • 185 ابو نور 20-09-2011 | 08:22 PM

    يا ناس البخيت كلو مش مقنع بدك توضيحاته تكون مقنعة ؟؟؟؟؟؟؟

  • 186 سائل 20-09-2011 | 08:23 PM

    هل قرار اقالة شرف يتسم بالفرديه ام الجماعية؟

  • 187 بني حسن 20-09-2011 | 09:42 PM

    انت رجل بمعنى الكلمة يا دولة الرئيس
    لك كل الاحترام والتقدير

  • 188 بيان من عشيرة الليبريين 20-09-2011 | 09:51 PM

    نحن ابناء عشيرة الليبرالي ندين ونستنكر ما بدر من المدعو فارس شرف........
    نأسف دولة الرئيس فكلامك غير مقنع

  • 189 نعمان 20-09-2011 | 10:23 PM

    الليبراليه ليست عيبا , قال ما لقاش في الورد عيبه ’ قاله يا احمر الخدين !!

  • 190 20-09-2011 | 10:38 PM

    يا بخيت ارحل ارحل
    ............

  • 191 صخر شوكت السبول 20-09-2011 | 11:10 PM

    كلام ...........

  • 192 صخر شوكت السبول 20-09-2011 | 11:15 PM

    كلام .........

  • 193 شيشه 20-09-2011 | 11:20 PM

    الاغراق بالفرديه ...هي العوم في اعماق الاناوهذ تحصل عاده .....

  • 194 قرقعة 20-09-2011 | 11:20 PM

    ايش يعني ليبرالي دخيلكم

  • 195 20-09-2011 | 11:45 PM

    حسبي الله عليكي من حكومه بالاول اتخذوا اجراء بقضية الكزينو وشاهين والديسه مش عارفه شو اعد تعد ...

  • 196 زوزو 20-09-2011 | 11:50 PM

    القصة كلها مش عارفين .......

  • 197 علي المعادله 21-09-2011 | 12:11 AM

    الرجل استلم دائرة استثمار الضمان الاجتماعي وابدع وحافظ على اموال مشتركي الضمان وحقق ارباح ويكفيه انه ابن الشهيد عبد الحميد شرف ....

  • 198 مياد العجارمه 21-09-2011 | 12:26 AM

    حرام عليكوا اعطو رئيس الوزراء فرصه من لحظة ما استلم رئاسة الوزراء والهجوم مستمر عليه لكن يكفينا شرف انو اردني حر ....

  • 199 بائعة الورد 21-09-2011 | 12:33 AM

    تحليل رعد منطقي وواضح ويعطي حقائق ومؤشرات وللذي لايعرف اي شيئ يفهم الموضوع من اوله لاخره لان الكاتب مطلع بشكل كبير وله صفه مسؤول كبير والكلام المكتوب لااحد يعرفه وشكرا

  • 200 سانشيز 21-09-2011 | 12:49 AM

    وانت متى بدك تستقيل . مللنا مشاكل حكومتك

  • 201 21-09-2011 | 12:52 AM

    اول. مره بعرف انه الرئيس اااششتراكي.


    ارجعوا لتصريحات الشريف حول دعم المشاريع الصغيرة

  • 202 21-09-2011 | 12:59 AM

    يا حكومة هدا محافظ بنك مركزي مش وزير دولة حدا يفهم الرئيس شو يعني بنك مركزي

  • 203 اردني شريف 21-09-2011 | 12:59 AM

    استحلفك بالله يا رئيس الحكومه انك تجاوب على الاسئله التاليه:
    -1- لماذا احضرتم شخص كان يعمل بالخليج ليصبح محافظا للبنك وعشان خاطر عيونه جعلتم الفتره 5 سنوات.....؟؟؟ الا يوجد اشخاص من داخل البلد ثقه لهذا المنصب؟؟؟؟ من هذا الشخص وما المغزى من احضاره؟؟؟ وكم كان لراتبه بالخليج وكم اصبح هنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    2_ السبب الحقيقي لاقالة الشريف شرف؟؟؟؟؟كن جريئا واجب بكل شفافية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    3- لو كان الشريف شرف كما ذكرتم بالمؤتمر فلماذا تم نقله من الضمان الى البنك والكل يعرف حجم اموال الضمان كم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    عموما انا متاكد ما رح حد يجاوب بس حسبنا الله ونعم...

    على الدنيا السلام... اي اصلاح يا جماعه بنحكي عنه والله عمره بحياتنا ما رح يكون فيه اصلاح طالما هالحيتان موجوده بهالبلد

  • 204 الاردن 21-09-2011 | 01:03 AM

    انت قلت اهتزاز الثقة بين المواطن والدوله ... هذه الثقة انعدمت بصراحة نتيجة لتصرفات الحكومات المتعاقبة وعدم الصراحة والوضوح في التعامل مع المواطن ... قد يكون ذلك لاستغباء المواطن ... وقد يكون لاسباب اخرى، ولكن الأهم كيف سنعود نثق بالحكومات التي جل همها هو المصالح الشخصية للأفراد وذلك على جميع الأصعدة...يا ترى هل ستسعى الحكومة اعادة اكتساب ثقة الشعب ام ان الفجوة ستزيد لتصل الى حد لا يمكن السكوت عليه ....

  • 205 الجواب بكلام الرئيس 21-09-2011 | 01:08 AM

    دولته ذكر في المؤتمر ان قرار "وهو قرار موقع من مجلس الادارة للبنك وليس قراراً فردياً بل من (6) أشخاص" ذكرت حرفيا بان قرارات البنك المركزي جماعيه, فكيف تصبح الاّن فرديه واين مجلس الادارة؟

  • 206 21-09-2011 | 01:13 AM

    الاخوه المعلقين : لا باس من التعليق لكن بتعقل ودون تشنج او انفعال فاذا اثنينا على واحد عيب ان نذم الاخر كلاهما في موقع رفيع هدفه الغيره على البلد وربما اختلفت طريق الواحد عن الاخر ......

  • 207 الطراونة 21-09-2011 | 01:19 AM

    نحني احتراما للفارس فارس ابن الغالي عبدالحميد
    هذا الشبل من ذاك الاسد
    تحية اردنية بدوية للفارس الشريف الشريف فارس

  • 208 مواطن 21-09-2011 | 01:44 AM

    اين هي المشاريع الصغيرة يا دولتكم ؟ثم ما دخل البنك في موازنة الدوله ؟ومن قال لك بان الحكومه تستطيع رفع الاسعار في هذا الزمن ؟

  • 209 مواطن 21-09-2011 | 01:45 AM

    اين هي المشاريع الصغيرة يا دولتكم ؟ثم ما دخل البنك في موازنة الدوله ؟ومن قال لك بان الحكومه تستطيع رفع الاسعار في هذا الزمن ؟

  • 210 ابو على 21-09-2011 | 02:03 AM

    دخلكم هل قرارات البخيت غير فرديه و هل قرارات الحكومه لمصلحة الشعب

  • 211 البلقاء 21-09-2011 | 02:16 AM

    كلام الرئيس منطقي وهو في صلب الحقيقه ومن يحاول ابعاد الحكومة عن مسار الاصلاح وتحسين اوضاع المواطنين سيكون مصيره نفس الشئ ويجب على الجميع ان يكون مع الحكومة في تحسين اوضاع المواطنيين , بالقرى والبوادي والمحافظات تجد الجوع والبطاله والحكومة مصلطه الضو لانقاذ الناس هناك ومع احترامي للشريف لا اعتقد انه خرج من عمان ليعرف ماذا هناك اي القرى والبوادي والمخيمات

  • 212 البلقاء 21-09-2011 | 02:17 AM

    كلام الرئيس منطقي وهو في صلب الحقيقه ومن يحاول ابعاد الحكومة عن مسار الاصلاح وتحسين اوضاع المواطنين سيكون مصيره نفس الشئ ويجب على الجميع ان يكون مع الحكومة في تحسين اوضاع المواطنيين , بالقرى والبوادي والمحافظات تجد الجوع والبطاله والحكومة مصلطه الضو لانقاذ الناس هناك ومع احترامي للشريف لا اعتقد انه خرج من عمان ليعرف ماذا هناك اي القرى والبوادي والمخيمات

  • 213 طير شلوى 21-09-2011 | 02:44 AM

    يازلمه بتفكر حالك في سوق حلال ......

  • 214 اربد 21-09-2011 | 02:46 AM

    الجنرال يسير في الطريق الصحيح ...كل الدعم يا باشا

  • 215 طلال 21-09-2011 | 02:53 AM

    المساحه الكبيره من النهج الديمفراطي التي يصطفي فيها بلدنا عن سواه ارجو الا تكون مفسده وننهجها في غير منهجها السليم ..

  • 216 مش فاهم 21-09-2011 | 04:27 AM

    يا انا مش فاهم او انو الرئيس نفسه مش فاهم!!!
    بس مش معقول الرئيس امفكر حالو فاهم والكل مش فاهمين؟؟؟ بعدين مع الاستهتار بعقول الناس ومستقبل البلد
    ....

  • 217 هذه الحكومة لم ترفع سعر المحروقات إطلاقاً 21-09-2011 | 04:33 AM

    لأنه المحروقات إلها سنه بتنزل بالعالم كله و حضرتك ما نزلتها

  • 218 السلط 21-09-2011 | 11:10 AM

    اقالة شرف ....

  • 219 عبيدات 21-09-2011 | 12:11 PM

    يا بخيت بكفي ...........استقيل ......

  • 220 مشـــان شـــو 21-09-2011 | 12:19 PM

    الحراسات تمنعه من الدخول خايفين يرمي فكرة ليبراليه هون والا هناك.........!!!

  • 221 21-09-2011 | 12:21 PM

    اكثر شخص يتعامل باسلوب فردي في تطبيق القرارات هو دولتك ... حتى دون ان تعد للعشرة قبل صدور اي قرار ومعرفة سلبياته او ايجابياته

  • 222 اردني صح 21-09-2011 | 12:36 PM

    الى رعد 136
    اولا فارس شرف انسان مقتدر ماديا ابا عن جد
    ثانيا انت يا رعد شو نوع سيارتك يا عمي المتسول هالايام سيارت كياالفين
    ثالثا احنا الجيد لما نمدحة ما بيمدحةوقلال بيسمعولة والسي كل الناس اله اذانها صاغية وهمك كبير

  • 223 أردنية حرة 21-09-2011 | 12:42 PM

    لو كان كلامك صحيح يادولة الرئيس بتكون اجراءاتك فيها شفافية اكثر من هيك ..... والله عيب علينا في يوم اخرة ما في كراسي ولا مناصب اتقوا الله يا ناس

  • 224 متا بع ... 21-09-2011 | 12:54 PM

    يا جنرال....لست انت من يحافظ على البلد .....

  • 225 زينون 21-09-2011 | 02:05 PM

    تصفية حسابات.

  • 226 تبرق وترعد 21-09-2011 | 02:18 PM

    الى رعد كلامك زي الرعد

  • 227 علي المعادله 21-09-2011 | 03:03 PM

    الرئيس احال الشريف فارس حتى يظهر للمواطنين انه احال الشريف وانه الرجل ماشي بالاصلاح وسلامه تسلمكوا

  • 228 كاظم الغيظ 21-09-2011 | 03:04 PM

    والله حيرتونا يا حكومة صارليكو عشرين سنة بتقنعوا الناس بالخصخصة والسوق الحر والانفتاح وخصخصتوا البلد كلها ما ظلش غير تخصخصونا احنا؟وهسة جيين تقولو ليبرالي؟؟ شو هالحكي؟؟جيبوا غيرها.

  • 229 21-09-2011 | 03:08 PM

    المساعدات التي تصل الأردن مثل قالب ثلج عندما تصل الى الشعب يكون باقي نقط فقط

  • 230 مقهور أردني 21-09-2011 | 03:09 PM

    إذا لم يقدم دولة الرئيس أدلة على كلامه، فهذا اغتيال لشخصية محافظ البنك المركزي السابق.....

  • 231 21-09-2011 | 03:16 PM

    .........

  • 232 عدنان 21-09-2011 | 03:16 PM

    المفروض نحل موضوع الكازينو بالاول

  • 233 ملعوبة 21-09-2011 | 03:32 PM

    السيدة ليلى بنت الدولة. صح لسانك

  • 234 يا جماعة صلولكو على نبي 21-09-2011 | 03:35 PM

    يا جماعة الليبرالية مش تهمة..... و الله ما بيلتام اللى حكى انو احنا بدنا 30 سنة لما ...

  • 235 متسائل 21-09-2011 | 04:04 PM

    هو لا يؤمن بالمشاريع الصغيرة ويعارض فكر الإقتصاد الإجتماعي ".

    ......

  • 236 مكافح 21-09-2011 | 05:41 PM

    ...
    دير بالك يامواطن... ياريت نرجع لكتاب تكليف الشريف فارس ونقارن شو بحكي دولته

  • 237 م محمدمحمود طراونة/مؤاب 21-09-2011 | 06:05 PM

    المأخذ على دولةالبخيت بقولة ان الشريف استقال فالاصل ان يقال لان الرجل ليبيرالي ويعارض فكر الاقتصاد الاجتماعي ولا ينسجم مع هيكل الادارة الاردنية ومنفرد في قراراتة في العمل.والمأخذ الاخر على معالي ليلى شرف باتهامها بان الاردن بلد فساد اقول لك لماذا قبلت على نفسك تقلد المناصب في بلد فية فساد.وربطك الاستقالة بولدك الشريف عند( لا ادري ما قام بة من اقالة او استقالة).فلنسعى جميعا يا جماعة لخدمة البلد وقدر الامكان نبعد عن المناكفات والتي قد تؤثر سلبا على هذا البلد الطيب حمى اللة البلاد والعباد من الفتن والمصالح الشخصية.

  • 238 هلا عمي 22-09-2011 | 02:46 AM

    الى بائعة الورد 199 يعني كلام رعود اقصد رعد 136
    ما حد فهمه غيرك وهو مسؤول كبير بالسويد قاعد يعد بالمصاري هناك هيك قصدك
    بلا قافة انتي ورعد طلعتو بتفهمو مثل ....
    عشان هيك عمو لا تغرقينا بفرديتك وتعملونا كوكتيل ......
    هلا عمي

  • 239 هلا عمي 22-09-2011 | 02:47 AM

    الى بائعة الورد 199 يعني كلام رعود اقصد رعد 136
    ما حد فهمه غيرك وهو مسؤول كبير بالسويد قاعد يعد بالمصاري هناك هيك قصدك....

  • 240 لارا 22-09-2011 | 11:12 AM

    أراد إخوة سيدنا يوسف أن يقتلوه ..( فلم يمت ) !
    ثم أرادوا أن يلتقطه بعض السيارة فيمحى أثره.( فارتفع شأنه) !
    .....
    ثم أرادوا أن يمحو محبته من قلب أبيه ..( فازدادت ) !

    فلا تقلق من تدابير البشر
    فإرادة الله فوق إرادة الكل

  • 241 لينا محادين 23-09-2011 | 12:13 AM

    لا يؤمن بنهج الحكومة ويحرض عليه ....لا والله ضحكتني انت اكيد بتمزح اكيد معاليك

  • 242 ابو هاشم ظاظا 24-09-2011 | 11:54 PM

    الليبرالية (بالإنجليزية: Liberalism‏) اشتقت كلمة ليبرالية من ليبر liber وهي كلمة لاتينية تعني الحر. الليبرالية حاليا مذهب أو حركة وعي اجتماعي سياسي داخل المجتمع، تهدف لتحرير الإنسان كفرد وكجماعة من القيود السلطوية الثلاثة (السياسية والاقتصادية والثقافية)، وقد تتحرك وفق أخلاق وقيم المجتمع الذي يتبناها تتكيف الليبرالية حسب ظروف كل مجتمع، إذ تختلف من مجتمع إلى مجتمع. الليبرالية أيضا مذهب سياسي واقتصادي معاً ففي السياسة تعني تلك الفلسفة التي تقوم على استقلال الفرد والتزام الحريات الشخصية وحماية الحريات السياسية والمدنية.

    وبخصوص العلاقة بين الليبرالية والأخلاق، أو الليبرالية والدين، فإن الليبرالية لا تأبه لسلوك الفرد طالما أنه لم يخرج عن دائرته الخاصة من الحقوق والحريات، ولكنها صارمة خارج ذلك الإطار. أن تكون متفسخاً أخلاقياً، فهذا شأنك. ولكن، أن تؤذي بتفسخك الأخلاقي الآخرين، بأن تثمل وتقود السيارة، أو تعتدي على فتاة في الشارع مثلاً، فذاك لا يعود شأنك. وأن تكون متدينا أو ملحداً فهذا شأنك أيضا.

    ترى الليبرالية أن الفرد هو المعبر الحقيقي عن الإنسان، بعيداً عن التجريدات والتنظيرات، ومن هذا الفرد وحوله تدور فلسفة الحياة برمتها، وتنبع القيم التي تحدد الفكر والسلوك معاً. فالإنسان يخرج إلى هذه الحياة فرداً حراً له الحق في الحياة والحرية وحق الفكر والمعتقد والضمير، بمعنى حق الحياة كما يشاء الفرد ووفق قناعاته، لا كما يُشاء له. فالليبرالية لا تعني أكثر من حق الفرد - الإنسان أن يحيا حراً كامل الاختيار وما يستوجبه من تسامح مع غيره لقبول الاختلاف. الحرية والاختيار هما حجر الزاوية في الفلسفة الليبرالية، ولا نجد تناقضاً هنا بين مختلفي منظريها مهما اختلفت نتائجهم من بعد ذلك

  • 243 متوتر جدا 25-09-2011 | 02:15 PM

    ....... ولا يهم شواربك راح نضل مو فاهمين اشي والبركة فيكم تضلو ............

  • 244 مغترب متعجب من الي بيصير 25-09-2011 | 03:25 PM

    مدام انه ليبرالي وفيه كل هالحكي... ليش تعين بمكان حساس مثل هذا ؟

    صحيح.. ان كنت تدري فتلك مصيبة ...وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم

  • 245 مواطن اردني 29-09-2011 | 11:32 AM

    واخيرا ....دقو ببعضهم ....فخار يكسر بعضه ...وانا مالي

  • 246 واحد قرفان 29-09-2011 | 11:47 AM

    هلا هلا سولافه جديدة ونازلين بتمجدوا الباشا ويحميك ويخليك

    خبز خبز خبز خبز خبز خبز خبز خبز خبز بطاطا بندورة خيار طبعا بدون لحمة بدون جاج وحت والله جاج ابو العيال جاج جاج جاج شلحتونا مصيتوا دمنا ماخليتوا فلس بجيابنا يعتب عليكوا ...........

  • 247 الى رقم 28 29-09-2011 | 03:43 PM

    شو علرفك ؟

  • 248 سعوديه من الرياض 29-09-2011 | 04:38 PM

    يا دولة الرئيس انت اقلت فارس شرف لانه شريف وبده مصلحة الشعب .......

  • 249 م ص 03-10-2011 | 07:14 PM

    عن جد رئيس الحكومة شاطر بالحكي
    عذر اقبح من ذنب هات اشي مقنع
    الفساد بالبلد صار زي الطاعون
    بكفي
    بكفي
    ...........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :