facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يحضر حفل رفع علم اليوبيل الذهبي في باحة قصر رغدان


31-01-2012 04:34 AM

عمون - صالح الدعجة - حضر جلالة الملك عبدالله الثاني الإثنين، حفل رفع علم اليوبيل الذهبي بمناسبة عيد ميلاد جلالته الخمسين في باحة قصر رغدان العامر.

ولدى وصول جلالته، الذي كان في استقباله عدد من أصحاب السمو الأمراء، ورئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس هيئة الأركان المشتركة، عزفت الموسيقى السلام الملكي.

واستعرض جلالة الملك ثلة من حرس الشرف اصطفت لتحية جلالته، والتي قدمت لاحقا عروضا ومقطوعات موسيقية تزامنت مع مراسم رفع علم اليوبيل الذهبي، الذي اعتلى سارية إلى جانب علم المملكة في القصر.

وحضر الحفل رئيسا مجلسي الأعيان والنواب، ورئيس المجلس القضائي، ومدير مكتب جلالة الملك، وهيئة الوزارة، وكبار موظفي الديوان الملكي الهاشمي، ومدراء الأجهزة الأمنية.

وشهد قصر رغدان العامر قبل 27 عاما احتفالا مماثلا حين بلغ جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه سن الخمسين والذي به بدأت احتفالات الأردنيين بعيد يوبيله الذهبي عام1985.

وألقى رئيس الوزراء عون الخصاونه، كلمة في الحفل هنأ فيها جلالة الملك بعيد ميلاده الخمسين.

وقال "يشرفني، وقد بلغتم الخمسين من عمركم أن أرفع لمقاكم السامي نيابة عن أعضاء حكومتكم أطيب التمنيات وأجملها لكم بطول العمر، والصحة والسعادة، سائلا المولى عز وجل، ان يمن عليكم بالعز والتقدم والمنعة، وان يحفظكم ويحفظ هذا البلد وأهله".

وأشار رئيس الوزراء إلى الجهود التي يبذلها جلالة الملك في سبيل رفعة الوطن والمواطن.

وقال "منذ أن استقريتم على عرش آبائكم الغر الميامين، قمتم بكل ما تستطيعونه لرفعة هذا البلد ولرفعة هذه الأمة، وكنت بمعيتكم قبل أسبوعين وشاهدت بنفسي ما تعملونه من اجل الوطن فجزاكم الله عنا خير الجزاء".

وأضاف "كنتم خير خلف لخير سلف، وحين أراكم أتذكر قول الشاعر( مُلكه مُلك هيبةٍ ليس فيه جبروت ولا به كبرياءُ) فسيروا على نهج أجدادكم الغر الميامين وفقكم الله".

وكان عريف الحفل الشاعر حيدر محمود القي كلمة أشار فيها إلى رمزية المناسبة بما تحملها من معاني
التضحية والوفاء بين القائد والشعب وكذلك رمزية المكان الذي تقام فيه.

وقال "هذا هو رغدان العامر أول الشرعية ومبتدأ التاريخ الأردني الهاشمي، نقف فيه اليوم لنحتفل بعيد ميلاد القائد الخمسين ونتذكر كيف احتفل الشعب الأردني في عام1962 عندما زف لنا الحسين العظيم رحمه الله بشرى ولادة الشبل الهاشمي ولي عهده الأمين ونذره لشعبه ووطنه وأمته".

وأدى عدد من طلاب مدارس الثقافة العسكرية نشيدا بعنوان"شيخ الحمى" من كلمات الشاعر حيدر محمود والحان الفنان عمر العبدالات وتوزيع أيمن عبدالله.

وكانت القصيدة المغناة "راياتك تخفق في القمة" والتي كتبها الشاعر حيدر محمود ألقيت في احتفالات عام1985 بمناسبة رفع راية اليوبيل الذهبي حين بلغ المغفور له بإذن الله الملك الحسين طيب الله ثراه 50 عاما من عمره.

(بترا)





  • 1 اروى 31-01-2012 | 10:17 AM

    كل عام والاردن بالف خير في ظل سيدنا ابا الحسين وسيدي ابا الحسين بالف خير واطال الله في عمره ورعاه وحفظه لنا ذخرا وسندا

  • 2 عاش ابو حسين 31-01-2012 | 11:37 AM

    الله الوطن الملك
    عاش ابو حسين

  • 3 the wedge 31-01-2012 | 12:47 PM

    ملك إنسان وإنسان ملك .... هذه هي شيم الهاشميين ... أدام الله عزكم مولاي ....ودمتم سنداً وذخراً وسداً منيعاً في وجه الطامعين ..
    نحن جندك الأوفياء سيدي ....

  • 4 اربداوي 31-01-2012 | 12:58 PM

    عقبال الميه با مولاي يا ابو حسين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :