facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حجاج : ماضٍ بنهجي الرافض للممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين


01-02-2012 03:57 PM

عمون - أكد الفنان عماد حجاج احترامه لكافة الاديان وترسيخ مبادئ التسامح وإلى عدم زج الدين في المواقف والصراعات السياسية.

ورفض حجاج في بيان أصدره ظهر الأربعاء "كافة أشكال العنصرية والحض على الكراهية" مؤكداً إدانته المستمرة للممارسات الإسرائيلية العدائية ضد الشعب الفلسطيني رغم الحملة التحريضية التي اطلقتها منظمتان يهوديتان ضده.

وتاليا نص البيان:

أطلقت منظمتان يهوديتان حملة تحريض ضدي بسبب مزاعم وادعاءات بأنني أمارس من خلال رسوماتي الكاريكاتورية تحريضا عنصريا ولاساميا ضد اليهود.

ودعت المنظمتان، وهما (JTA) و(B’ani B’rith)، المؤسسات الدولية والشركات إلى مقاطعتي وعدم التعامل معي.

وردا على هذه الحملات المضللة التي تحاول تشويه مواقفي، فإنني أود توضيح التالي للرأي العام:
1-إنني كإنسان وفنان، أحترم كافة الأديان، وأدعو دائما وأبدا إلى ترسيخ مبادىء التسامح وإلى عدم زج الدين في المواقف والصراعات السياسية.

2-إنني أرفض بشكل قاطع أي توجه عنصري أو محاولة للحض على الكراهية أو ازدراء الأديان، وهو ما تعكسه جميع رسوماتي الساخرة وأعمالي الفنية الأخرى على امتداد سيرتي المهنية.

3-إن رفضي لكل أشكال العنصرية والحض على الكراهية لا يمنعني ولا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع إدانتي المستمرة للممارسات الإسرائيلية العدائية ضد الشعب الفلسطيني، والتي لا تقيم وزنا لكل معايير حقوق الإنسان. ومن الطبيعي أن أعمل على فضح هذه الممارسات وإدانتها من خلال أعمالي الفنية.

4-إن حملة المنظمتين الاسرائيليتين وسواهما، تندرج في سياق الحملات التي تريد إظهار اسرائيل بمظهر الضحية لصرف الانتباه عن جرائمها التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وأيضا لإرهاب كل المثقفين والفنانين العرب عن اتخاذ مواقف تدين الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية.

5-إن رسم الكاريكاتير عمل إبداعي يكثف ويختزل الصورة ولا يحتمل التنظير السياسي، ولا يمكن تحميل استخدام بعض الرموز في الرسم دلالات خارج المعنى المقصود أو انتزاعها من سياقها السياسي.

6-مما يدعو للأسف والدهشة أن ترضخ منظمات دولية، لاسيما تلك العاملة في الأردن، لمزاعم منظمات صهيونية من دون تحقيق أو تمحيص، وبما يمكن باعتباره قبولاً لممارسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية، وتنكراً لحقوق الشعب الفلسطيني التي تؤكد عليها كل المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

إنني وإذ أتعرض لهذه الحملة الظالمة والكاذبة، فإنني أدعو إلى التصدي لتلك المحاولات التي تهدف إلى إرهابنا حتى لا نستخدم العمل الفني الإبداعي في كافة المنابر الدولية لفضح الممارسات اللاإنسانية لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

من ناحيته أكد مركز حماية وحرية الصحفيين على تضامنه مع رسام الكاريكاتير الزميل عماد حجاج ضد الحملة المضللة التي تمارسها منظمات اسرائيلية وتتهمه فيها بالعنصرية ومعاداة السامية.

وقال المركز في بيان صادر عنه " أن هذه الحملات تريد اسكات الأصوات المنددة باسرائيل وسياستها العدوانية مستخدمة فزاعة العنصرية ومعاداة السامية".

وأضاف المركز " أن حجاج أثبت طوال السنوات الماضية من عمله كفنان ومبدع حسا انسانيا عكسه في أعماله، ولم نجد في رسوماته حضا على الكراهية أو ازدراءً للأديان".

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور "نتابع بقلق الحملة ضد حجاج لأنها ظالمة ومضللة وتحاول الاساءة له وتقديمه على أنه عنصري ومعادي للسامية".

وأكد منصور "أن الحملة تحاول خلط الأوراق، والايحاء بأن رسومات حجاج التي تدين السياسات العدوانية الاسرائيلية على أنها ضد اليهود".

ونبه "الى مخاطر هذه الحملات ضد المثقفين والمبدعين والاعلاميين لأنها تشكل قيدا على حرية التعبير وتمارس حجرا على آراء الناس وارهابا لهم".

وأكد منصور "على أن مركز حماية وحرية الصحفيين الذي يرفض كل أشكال العنصرية والحض على الكراهية لا يقبل الانتقاص من حرية الرأي والتعبير ويرفض التوظيف السياسي الذي تمارسه جماعات الضغط الاسرائيلية لاسكات معارضيها".

ودعا منصور الى التضامن مع حجاج وارسال رسائل احتجاج لهذه المؤسسات على الحملة المنظمة التي تشن ضده ومخاطبة المؤسسات الدولية لتوضيح الحقائق وكشف التضليل".



بيان صادر عن عشيرة ابو صعيليك

استهجنت عشيرة ابو صعيليك ما تعرض له ابنها الفنان عماد حجاج من هجمة شرسة من قبل منظمات يهودية في الولايات المتحدة الامريكية بحجة معادة رسوم عماد حجاج للسامية، وهي ذات الحجة الواهية التي تطلع علينا بها هذه المنظمات العنصرية تجاه الشرفاء من ابناء الامة العربية. و يؤكد ابناء عشيرة ابو صعيليك على حق حجاج في التعبير عن مبادئه من خلال الفن الكاريكاتوري الهادف... وان كافة اعماله منسجمة مع الضوابط الاخلاقية والمهنية والتي تتصف باعلى درجات الاحتراف. وفي ذات الوقت يستنكر ابناء العشيرة محاولات انتهاك الحريات التي تمارسها المنظمات اليهودية تجاه الاصوات العربية المعتدلة التي تخاطب الضمير العالمي بهدف جلب الاهتمام والتضامن مع الشعب الفلسطيني ومعاناته الانسانية وفضح جرائم الاحتلال. ويطالب ابناء عشيرة ابو صعيليك وزير الخارجية بضرورة بذل الجهود الدبلوماسية لايقاف هذه الهجمة العنصرية على الفنان عماد حجاج والذي يمثل علامة فارقة في الفن الكاريكاتوري الاردني والعربي ويهيب ابناء العشيرة بكافة الصحفيين والاعلاميين والشرفاء الوقوف الى جانب الفنان عماد حجاج ابو صعيليك.

عنهم / رئيس جمعية ابو صعيليك / المهندس خير ابو صعيليك.





  • 1 فنان ومبدع 01-02-2012 | 04:12 PM

    مكيودين ومغرورين منك يا حجاج, استمر نحو القمة وتألق , فل تعلو كلمة الحق

  • 2 بيان صادر عن عشيرة ابو صعيليك 01-02-2012 | 04:33 PM

    استهجنت عشيرة ابو صعيليك ما تعرض له ابنها الفنان عماد حجاج ابو صعيليك من هجمة شرسة من قبل منظمات يهودية في الولايات المتحدة الامريكية بحجة معادة رسوم عماد حجاج للسامية، وهي ذات الحجة الواهية التي تطلع علينا بها هذه المنظمات العنصرية تجاه الشرفاء من ابناء الامة العربية.
    و يؤكد ابناء عشيرة ابو صعيليك على حق ابنهم في التعبير عن مبادئه من خلال الفن الكاريكاتوري الهادف وان كافة اعماله منسجمة مع الضوابط الاخلاقية والمهنية والتي تتصف باعلى درجات الاحتراف.
    وفي ذات الوقت يستنكر ابناء العشيرة محاولات انتهاك الحريات التي تمارسها المنظمات اليهودية تجاه الاصوات العربية المعتدلة التي تخاطب الضمير العالمي بهدف جلب الاهتمام والتضامن مع الشعب الفلسطيني ومعاناته الانسانية وفضح جرائم الاحتلال.
    ويطالب ابناء عشيرة ابو صعيليك وزير الخارجية بضرورة بذل الجهود الدبلوماسية لايقاف هذه الهجمة العنصرية على الفنان عماد حجاج والذي يمثل علامة فارقة في الفن الكاريكاتوري الاردني والعربي ويهيب ابناء العشيرة بكافة الصحفيين والاعلاميين والشرفاء الوقوف الى جانب الفنان عماد حجاج ابو صعيليك.

    رئيس جمعية ابو صعيليك / المهندس خير ابو صعيليك

  • 3 أنس ضمرة 01-02-2012 | 04:45 PM

    كل الدعم للزميل عماد حجاج

  • 4 ابراهيم ابو سلمى 01-02-2012 | 05:03 PM

    كل الدعم للفنان عماد حجاج ونحن على قانعة ان هذه المنظمات الصهيونية ترى ان فنك يكشف حقيقة الصهيونية كحركة عنصرية كما ويلوح لها في الافق انها قادرة على اسكاتك بما ان الحكومات القديمة والجديدة العربية تسيير مصالحهم

  • 5 بيان صادر عن عشيرة ابو صعيليك 01-02-2012 | 05:17 PM

    بيان صادر عن عشيرة ابو صعيليك استهجنت عشيرة ابو صعيليك ما تعرض له ابنها الفنان عماد حجاج ابو صعيليك من هجمة شرسة من قبل منظمات يهودية في الولايات المتحدة الامريكية بحجة معادة رسوم عماد حجاج للسامية، وهي ذات الحجة الواهية التي تطلع علينا بها هذه المنظمات العنصرية تجاه الشرفاء من ابناء الامة العربية. و يؤكد ابناء عشي...رة ابو صعيليك على حق ابنهم في التعبير عن مبادئه من خلال الفن الكاريكاتوري الهادف وان كافة اعماله منسجمة مع الضوابط الاخلاقية والمهنية والتي تتصف باعلى درجات الاحتراف. وفي ذات الوقت يستنكر ابناء العشيرة محاولات انتهاك الحريات التي تمارسها المنظمات اليهودية تجاه الاصوات العربية المعتدلة التي تخاطب الضمير العالمي بهدف جلب الاهتمام والتضامن مع الشعب الفلسطيني ومعاناته الانسانية وفضح جرائم الاحتلال. ويطالب ابناء عشيرة ابو صعيليك وزير الخارجية بضرورة بذل الجهود الدبلوماسية لايقاف هذه الهجمة العنصرية على الفنان عماد حجاج والذي يمثل علامة فارقة في الفن الكاريكاتوري الاردني والعربي ويهيب ابناء العشيرة بكافة الصحفيين والاعلاميين والشرفاء الوقوف الى جانب الفنان عماد حجاج ابو صعيليك.
    رئيس جمعية ابو صعيليك

  • 6 ال الحجاج.............الطفيلة 01-02-2012 | 07:23 PM

    كل الدعم الك يا فنااااااااااااااااااااان يا كبير...يا حجاج

  • 7 المحامي ثائر زيادات 01-02-2012 | 07:35 PM

    صورة رائعة و معبرة هذا هو معتقل (( اوشفتز )) الذي كان في جنوب بولندا و احرق فيه اليهود ابان الحرب العالمية الثانية ابدعت ابدعت استاذ عماد

  • 8 د.عمر 01-02-2012 | 07:55 PM

    استمر في هذا النهج ولاترضخ لضغوطات الصهاينة.. قواك الله في وجه الظلام

  • 9 شركسي 01-02-2012 | 08:45 PM

    كل الدعم لفناننا المبدع عماد حجاج، استمر في إبداعك المتميز

  • 10 االاعـلامــي مـحــمــود الــحــويـــان 01-02-2012 | 09:19 PM

    لوحاتك الكاريكاتورية ايها المبدع العزيز قضت مضاجعهم لانهم يعرفون ان لوحة واحدة تغني عن مقالات طويلة في صحف كثيرة،
    لقد تحدثت عنك في برنامجي هذا الصباح ودعوت الى دعم ريشتك المميزة وهي تعكس الواقع على الارض باحساس الفنان المدرك لما يجري حوله.
    الى الامام زميل عماد وبالتوفيق

  • 11 مريم الناصرية 01-02-2012 | 10:30 PM

    اياك والتراجع . انت رمز لكل شعوب العالم التي تنادي بالحرية لفلسطين كلما فضحت اجرامهم وسرقتهم لأجمل وطن احببناك اكثر.
    انا اشارك اصحابي الأمريكان رسوماتك عن فلسطين وهم احبوها اكثر منا

    انا لا ارى لناجي العلي من بعدك من حمل الريشة التي فضحت مجرمي بولندا وروسيا الا انت .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :