facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




سوريون من عمان: الشعب يريد اعلان الجهاد(شاهدوا الصور)


04-02-2012 06:26 PM

عمون - أنس ضمرة - نقلت الجالية السورية اعتصامها الى مقر الامم المتحدة في شارع الملكة رانيا بعد توجيه قوات الدرك انذاراً لهم بفض الاعتصام بشكل سلمي امام سفارتهم قبل استخدام القوة بحقهم، بحسب مشاركين.

وكان المئات من الجالية السورية نفذوا اعتصاما امام مبنى سفارتهم عصر السبت للتنديد باعمال القتل التي يمارسها نظام الرئيس بشار الاسد في حمص وحماة، مهددين باقتحامها.

وطوقت قوات الدرك السفارة تخوفا من وصول المتظاهرين الى مبناها وطالب مئات المشاركين في الاعتصام امام مبنى الامم المتحدة بإعلان "الجهاد في سبيل الله"والدخول الى سوريا لمناصرة الثوار على ما وصفه مشاركون باحتلال حزب البعث لسوريا، وهتفوا"الشعب يريد اعلان الجهاد"،"الشعب يريد اسقاط النظام".

وعلت حناجر المعتصمين بهتافات الثورة السورية امام تواجد متواضع لقوات الدرك ، كما حيا المعتصمون الملك عبدلله الثاني على موقفه من الصورة السورية وطالبوه بطرد "سفير حزب البعث من الاراضي الاردنية"- بحسبهم.

وادى المشاركون صلاة المغرب قبل أن ترتفع اياديهم الى السماء بالدعاء للثوار السوريين والشعب السوري الصامد امام الالة العسكرية التي لا تميز بين شاب وامرأة وشيخ وطفل وتقتل كل ما يعقب طريقها.

وارتفعت في الاعتصام الاعلام السورية والاردنية وصور للملك عبدلله الثاني بن الحسين .

وكان مئات الناشطين السورين نظمو اعتصاما امام السفارة السورية فجر السبت تنديدنا لما وصفوه بالمجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق الشعب السوري.

وحال تواجد الامن العام امام السفارة دون اقتحامها قبل ان يشتبك المعتصمون وافراد الامن العام ويحدث اصابات طفيفة للمشاركين بحسب تأكيدهم

وقامت السبت الجاليات السورية في عدد من العواصم العربية والاوروبية باقتحامات لمقرات سفارة دمشق في عذه العواصم لتأكيد رفضهم لمجازر النظام السوري.





  • 1 سوري 06-02-2012 | 06:23 PM

    انا مو مستغرب هالتعليقات
    بالنهاية نحنا كلنا عرب ومسلمين ووقت الجد كلنا بخندق واحد
    وبدي تعرفو شغلة انو الدنيا دوارة
    مبارح انا بأدي كنت ساعد اللاجئين اللبنانيين بحرب تموز واليوم صرت انا لاجئ بدي مين يساعدني

  • 2 مسلمه اردنيه وبفتخر 11-04-2012 | 12:29 PM

    يالي بتعلق على اخوانا في سوريهالله يقطع لسنتكو اصلا الي بعلق على المظاهره اما ...... اما احنا الاردني ولله نشامااحنامع المستظعفين في كل مكان الله يم علينا الامن ولامان ويدم مللكناعلى روسنا الهاشمى عبدلله الثاني لله ينصركو واحنا معكو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :