facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




233 يوما للحرب .. وقوات الاحتلال تنفذ اقتحامات جديدة في الضفة الغربية


26-05-2024 08:19 AM

عمون - نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، سلسلة اقتحامات جديدة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، واقتحمت مدينة ومخيم جنين، بالتزامن مع دخول الحرب يومها الـ 233.

وأوضحت مصادر محلية لوفا، أن عددا من المركبات برفقة جرافة عسكرية اقتحمت المدينة من شارع الناصرة ومن شارع جنين نابلس، واعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات السكنية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم.

ولفتت إلى أن جرافة عسكرية قامت بأعمال تدمير وتخريب في البنية التحتية في شارع السكة بالمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، وداهمت عمارة سكنية في شارع 24 في المدينة.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية دوما جنوب مدينة نابلس، وسيرت مركبات العسكرية في شوارعها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، طفلا وشابا من قرية جلبون شمال شرق جنين.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل طاهر شحادة أبو الرب، والشاب عبد الرحمن أحمد أبو الرب بعد اقتحام جلبون.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب، إن قوات الاحتلال ما تزال تستولي على منزل يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب لليوم الـ32 على التوالي، لافتا الى أن معاناة المواطنين في القرية تزداد يوما بعد يوم جراء سياسة الاحتلال وعدوانه من خلال الاعتقالات والمداهمات للمنازل.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يعبد وعرابة، وقرية فحمة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة بعد مداهمتها أحياء البلدتين والقرية.

كما نصبت حواجز عسكرية متنقلة على شارع جنين – نابلس، وفي محيط قرى وبلدات جنوب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت بلدة عنبتا من جهة حاجز عناب العسكري شرقها، وتمركزت على طول شارعها الرئيسي، قبل أن تقتحم بلدة كفر اللبد المجاورة لها.

وأضافت، أن آليات الاحتلال جابت شوارع البلدة وتمركزت في أحيائها المختلفة وتحديدا محيط الكراج، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :