facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب يتحدثون عن "خصخصة بـ "داعي السفر"


22-02-2012 07:41 PM

عمون - محمد العكور - اكمل مجلس النواب في جلسته التي عقدها مساء الاربعاء جلسات مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة والمسؤسسات الحكومية لعام 2012 .

ورفع نائب رئيس المجلس النائب عاطف الطراونة الجلسة الى صباح الخميس بعد ان تحدث (104) نواب على مدار 4 ايام, شهدت غياباً كبيراً للنواب وسعت خلالها الرئاسة الي الحفاظ على النصاب القانوني للجلسات رغم اختراق المبدأ القانوني بذلك وتغاضي الرئاسة كثيراً عن ذلك بغية استمرار المناقشات .

وهاجم النائب حسني الشياب الطريقة التي تمت بها خصخصة المؤسسات الحكومية, واصفاً الطريقة بـ"البيع بداعي السفر" وما نتج عنها من ارتفاع الدين العام بشكل غير مقبول, على حد وصفه .

وشدد النائب الشياب على ان الخصخصة التي تمت في الاردن كانت عملية سياسية مقصودة نتجت عن تحكم "الليبراليين" في تلك المرحلة التي تميزت بالانفلات المهني والاخلاقي .

وقال الشياب ان المواطنين حريصين على مستقبل هذا البلد الذي هو مأوى لنا جميعاً بحيث يجب ان نقف في صف واحد .

واضاف " خطورة الخصخصة أن الدولة باعت مؤسساتها الرابحة التي لم تكن بحاجة الى خصخصة اصلا وابقت على الخاسرة منها لافتا إلى أنه بدأ الترويج للشركات التي بيعت على أنها تدر دخلا من الضرائب للخزينة تفوق قيمة الارباح عندما كانت تلك الشركات في عهدة الدولة" .

واضاف ان لا احداً بالوظيفة العامة سواء بالماضي او الحاضر او المستقبل مستثنى من المسؤولية, وقال: لا نريد ان نفسد هذا الوطن المطمئن الامن من قبل فئة محدودة فابناء هذا البلد الطيب لا يريدون لدولتهم ان تفقد هيبتها .

وبين ان السلطة المطلقة المنفلتة من الرقابة تتحول الى فساد وظلم واستبداد وهذا جرنا الى تضخيم عجز الموازنة وارتفاع الدين العام بشكل غير معقول والاثراء غير المشروع ،فهذه القضايا والتطورات الاخيرة تجعلنا نصف الفساد في الاردن بأنه مؤسسة قائمة بحد ذاتها لها جذور وفروع تتصل باشخاص اصحاب اجندات خاصة فالفساد في الاردن لم يعد بالتجاوز على القانون فقط بل بات يسن له تشريعات وقوانين وترفع من اجله قضايا في المحاكم .

النائب طلال الفاعور قال انه تم تخصيص 50 مليون دينار للتعويض النقدي بالموازنة بعد رفع الدعم عن المحروقات "وهنا دعوني اطرح سؤالا لوزير المالية ماهي آلية هذا الدعم وما نصيب كل اسرة من الدعم".

وناشد رئيس الوزراء باعفاء صغار المزارعين من مديونتهم لدى مؤسسة الاقراض الزراعي والمؤسسة التعاونية.

النائب مرزوق الدعجة قال اننا نعيش مرحلة في غاية الصعوبة والخطورة على جميع الاصعدة الامر الذي يستوجب لحمة وطنية متماسكة لمعالجة قضايانا الداخلية لمجابهة الاجندات الخارجية التي هدفها زعزعة الامن والاستقرار الوطني، مشيرا إلى أن الشواهد من حولنا كثيرة.

وأضاف الاردن تعرض لما هو اصعب وتمكنا بحكمة القيادة وعزيمة الشعب بتجاوز هذه الازمات، داعيا إلى رفض الشائعات التي تروجها الصالونات السياسية ذات الاجندات الخارجية هدفها اولا واخيرا مصالحها الذاتية.

وطالب الحكومة بالضرب بيد من حديد على كل من شوه صورة الوطن واساء الى مؤسساته، مؤكدا أن الشعب ليس فاسدا والدولة ومؤسساتها ليست فاسدة وانما هو فساد شرذمة من الاشخاص نستطيع اجتثاثهم وتطهير الوطن من مخالفاتهم فلنحافظ على سمعة الوطن دون ان نشهر به.

وتساءل النائب غازي عليان اضراب المعلمين الذين هم بناة الوطن مشيرا إلى أنها انتهت بجهود وتوجيهات جلالة الملك ومساعدة مجلس النواب في حل هذه الأزمة على حد تعبيره.

وقال ان الدائرة الثانية التي ينتمي إليها تفتقد لنواح معيشية وخدماتية عديدة مطالبا بتوفير فرص العمل لأبنائها وتعبيد الشوارع وتوفير الانارة اللازمة وتنفيذ مشاريع البنى التحتية بشكل كامل والاهتمام بالنظافة ومنح اصحاب الابنية القديمة ايصال خدمات من مياه وكهرباء وهاتف وانشاء مراكز صحية في نزال والزهور وتوسعة مستشفى البشير ورفده بالكوادر الطبية المختلفة.

وشكر وزارة الصحة وطاقمها ووزارة الاشغال وطاقمها الذين يعملون بإخلاص في هذه الحكومة .

وطالب الاهتمام بالمخيمات عامة وخاصة مخيمات الدائرة الثانية كمخيمات الوحدات والنصر والجوفة والمحطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :