facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفائزون في انتخابات "شورى الاخوان" ..


27-02-2012 01:40 AM

عمون - اسفرت انتخابات مجلس شورى اخوان المسلمين في يومها الثاني عن فوز قيادات في المحافظات كان أبرزها فوز القيادي الإسلامي المعروف والمرشح لموقع المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات عن شعبة محافظة مأدبا التي فاز أيضاً عنها غازي العواودة.

وبحسب مصادر اخوانية قالت ل عمون فان النتائج في شعبة الطفيلة اظهرت فوز القيادي الإسلامي في المحافظة الدكتور محمد الشحاحدة ، في حين فاز عن محافظة الزرقاء القيادي أبراهيم المشوخي.

وذكرت يومية الدستور في تقرير مفصل نشره الزميل حمزة العكايلة صباح الإثنين ان شعب جماعة الإخوان المسلمين الـ(36) واصلت انتخاب ممثليها في مجلس شورى الجماعة الذي سينتخب بدوره المراقب العام والمكتب التنفيذي لمدة أربع سنوات مقبلة.

ووفق القراءات الأولية فإن تيار الصقور الذي سيرشح المراقب العام الحالي الدكتور همام سعيد لمنصب المراقب العام الجديد، يتقدم بفارق ضئيل عن تيار الحمائم الذي سيدفع باتجاه ترشيح المراقب العام الأسبق سالم الفلاحات.

وقالت قيادات في الحركة امسكت عن ذكر هويتها، إن المنافسة على أشدها بين التيارين وإن النتائج الأولية التي تصب في صالح الصقور، ستبقى مؤقتة حتى اللحظة الأخيرة من إعلان النتائج مساء الثلاثاء، فمع إعلان آخر نتيجة في شعبة جبل الحسين والتي يتنافس فيها الحمائمي الدكتور اسحق الفرحان والقيادي الصقوري زكي بني ارشيد، يمكن الحكم النهائي على هوية المراقب العام وفق التوليفة التي ستفرزها الشعب في مجلس الشورى.

وبالنظر لنتائج أمس فان اهم النتائج تظهر فوز المراقب العام السابق للجماعة سالم الفلاحات وغازي العواودة بالمقعدين المخصصين لشعبة مأدبا، استطاع القيادي محمد سعيد بكر الظفر بالمقعد المخصص لمنطقة (القصور)، وفي انتخابات شعب المحافظات استطاع القيادي محمد الشحاحدة الظفر بالمقعد الوحيد المخصص لمحافظة الطفيلة، فيما ظفر القيادي ابراهيم المشوخي وخضر عبد العزيز بالمقعدين المخصصين لمنطقة جنوب محافظة الزرقاء.

ومع هذه النتائج يصبح مجموع أعضاء مجلس الشورى سواء من ظفروا بمقاعدهم بالتزكية أو الانتخاب المباشر (31) عضوا، فيما يبقى لاكتمال عقد المجلس المكون من (53) عضوا نتائج (16) شعبة يضاف إليهم المراقب العام الحالي حكما فيما يتم انتخاب خمسة آخرين من القيادات والكفاءات التي لم يحالفها الحظ بالظفر بمقعد مجلس الشورى.





  • 1 حبيب 27-02-2012 | 10:46 AM

    المشكلة ليست فيمن يفوز بل في ان الاخوان بمختلف مدارسهم لا يملكون برنامج عمل واضح متفق عليه بينهم ، هل للاخوان خطاب واحد ..........؟ هل لهم خطاب واحد تجاه المشاركة في الانتخابات ؟ هل لهم خطاب واحد تجاه المشاركة في الحكومة ؟ هل لهم خطاب واحد تجاه التسوية السلمية ؟ هل لهم خطاب واحد تجاه الملكية الدستورية ؟ .......إلخ

  • 2 مسيحي سلطي 27-02-2012 | 12:24 PM

    كل التهاني سلفا للاستاذ سالم الفلاحات متمنيا لك وباقي الاعضاء الفلاح والسداد لما فيه مصلحة البلاد والعباد .

  • 3 مسيحية كركية 27-02-2012 | 12:37 PM

    هل يسمح لنا النصارى بإنشاء حزب مسيحي عقائدي ؟ على طاولة وزير الداخلية

  • 4 علاء شاهين 27-02-2012 | 01:09 PM

    المراقب العام رمز للجماعة ، لكن لا فرق حول شخصه ، فما يجمع الإخوان ويحشد صفوفهم هو الإصلاح السياسي ومحاربة الفساد

  • 5 معن فريحات 28-02-2012 | 01:29 AM

    الى الدكتور محمد الشحاحده
    نبارك لك ونبارك للاسلام بكم نعم الاختيار والف مبروك ونتمتى لك شحذ الهمه في خدمة الاسلام والمسلمين نسال الله لك الثبات وقوة العزيمه في موقعك الذي آل اليك اخوكم معن فريحات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :