facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العبادي: لم ارتكب أية جريمة


06-03-2012 12:56 AM

عمون - محمد العبادي - عقد النائب الاسبق د. احمد عويدي العبادي مؤتمرا صحفيا في مسقط راسه قرية السويسة في بدر الجديدة بلواء وادي السير .

والقى د . العويدي بيانا على الصحافة المحلية والخارجية حصلت عمون على نسخة منه.

كما تحدث العديد من الشخصيات الوطنية من قادة الحراك في المهرجان الذي اقيم في ديوان عشيرة العويدي بالسويسة ركزوا في كلماتهم على ان وتيرة الاصلاح لا تسير حسبما المامول والوعود .

وحذر النائب السابق و"رئيس الحركة الوطنية الاردنية" د . عويدي العبادي، ، من أن "كبت الناس هو الذي سيؤدي إلى التطرف والعنف والفوضى والإنفجار وربما الى الإرهاب"، وقال :"نحن شعب اردنا الحياة واستجاب لنا القدر".

وأكد في كلمة مكتوبة القاها ، أن "التغيير قادم لامحالة، لأنه سنة الكون والحياة، وخير وسيلة للتعامل معه هي القبول به، وليس القمع والإعتقال والسجون والتخوين والتفرقة بين ابناء الوطن الواحد".وطالب في هذا السياق "بتغيير قيادات الامن العام والدرك بأخرى تفهم الخصوصية والثقافة الاردنية، وتعرف للسلوك الحضاري مكانا في ثقاقتها وسلوكها".

وقال "لا يمكن الحفاظ على الأردن بدون الحفاظ على هويته بمنع التجنيس والتوطين والتهجير اللذين يعتبران خيانة عظمى للإسلام والعروبة وضياع فلسطين، وبالتالي تحويل الأردن وطنا بديلا"، مطالبا كذلكبوجوب "وقف تعويم الهوية الاردنية والفلسطينية والحفاظ عليهما في وجه المخططات الصهيونية والاستعمارية".

وأكد على وجوب "السماح للجميع في ان يمارسوا حقوقهم وحريتهم في التعبير, والا فإنهم سينتزعون ذلك انتزاعا في مرحلة ما, مما سيؤدي الى العنف والى نتائج أخرى كتطور طبيعي وتلقائي في سعي الشعب نحو استعادة حريته وكرامته". وقال عويدي العبادي "قتل الأردني ليس بإعدامه وإنما باهانته, ونحن شعب نقتل من اجل كرامتنا، ونسامح القاتل من أجل كرمنا وكرامتنا أيضا".

ولفت عويدي العبادي "إن مايتم من نزع كرامة الشعب وحقوقه وامواله ومقدراته تحت مسميات وعناوين كثيرة لن يطول ليله وظلامه, وسيأتي يوم، ولا أظنه بعيدا سينتزع الشعب كرامته وحقوقه، ويستعيدها تحت أي ظرف، وبأي ثمن, اذا لم يعيدها ناهبوها طواعية".

ودعا إلى "تحالف وتكاتف بين الحراكات الوطنية الشعبية والمواقع الالكترونية والفضائيات الخاصة المحلية، لعمل بث حي ومباشر لسائر الحراكات المحلية والعامة لنقل الصورة الى الشعب والعالم".

وقال عويدي الذي أفرج عنه الخميس الماضي : "أنا لم ارتكب أية جريمة تستحق العقوبة أو السجن, بل قدمت نصيحة واجتهادا وتحذيرا من تداعيات رفض الإصلاح والضحك على الشعب".

ووصف الطريقة التي لوحق بها، واعتقاله بأنها برهنت "بما لا يدعو مجالا للشك ان الجهات الرسمية ومن يدير الازمات لازالوا خارج اطار الزمن والتاريخ ولم يشعروا بالتغيرات التي تجري في البلاد والخارج". وقال "لا زالوا في بروج عاجية من القرون الوسطى التي تعتمد عبادة الفرد بدل محاسبته، ولكن الدنيا تغيرت".

ووصف عويدي العبادي ما اسماه فشل الأجهزة في إدارة افتراءاتهم عليه، على حد وصفه، قائلا لقد "تغلب عليهم جيل الفيس بوك والحراك الشعبي وابناء العشائر الاردنية واحرار الاردن.. وإن الاردنيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي لإنقاذ بلادهم من الفوضى اذا داهمتهم".

وقال "فالاردنيون يهمهم وطنهم واستقرارهم واستمرارهم وبقاءهم اعزاء كرماء في وطن العزة والكرامة, فمن سار معنا على هذا النهج فهو محل ترحيب، ومن أبى فعليه وزره".

ووصف "طريقة ادارة البلاد ومصالح الشعب " بأنها "أصبحت خارج اطار الزمن, وهي طريقة اتت عليها عناصر الفناء, وسلبتها عناصر البقاء", لكنه استدرك قائلا "ومع هذا فنحن شعب متسامح ونسامح لمن يريد التوبة والإعتذار لهذا الشعب العظيم، ويعيد إليه امواله ومقدراته طائعا, وإلا فإن تحول العالم الى مصالح وليس الى عواطف, جعل من السهل استعادة الاموال عبر الشرعية الدولية وقنواتها, وهذا مارايناه في دول عربية حررها الربيع العربي من الطاغوتية".

وأكد عويدي العبادي "إن رفض الإصلاح سيؤدي إلى الفوضى والتغيير, وهذه نصيحة واجتهاد وتحذير وليس تهديدا".واستنكر اعتبار الجهات الرسمية "كل مخلص للاردن وهويته ومطالب بالاصلاح والتصويب ومحاسبة الفاسدين انه يريد تقويض النظام".

وعبر عن ايمانه بأن "رئيس الوزراء يجب ألا يكون بالتعيين، وانما من خلال الإنتخاب وتكليفه كرئيس من ضمن الأغلبية الناجحة بالإنتخابات الشعبية بتشكيل الحكومة، ضمن البرنامج الاصلاحي الشفاف النزيه الذي انتخبهم الشعب بموجبه, لتتجسد ارادة الشعب وليس ارادة الفرد".

وحذر العبادي من أن "من يراهن على الوقت في موضوع المسيرات وأنها ستخبو بعد أشهر، عليه ان يقرأ التاريخ", مذكرا أن الأردنيين ناضلوا تسع سنوات متواصلة لتحرير الاردن من الاحتلال الروماني، كما ناضلوا لتحرير الاردن من الاحتلال التركي لمدة تسع سنوات أيضا بدأت من ثورة الكرك الخالدة عام 1910 الى عام 1918.

وأكد "هذا الحراك سيستمر إلى أن يحقق اهدافه، ولن نكون الا احفاد اؤلئك الآباء الخالدين منذ اليونان والرومان إلى بني عثمان إلى يومنا هذا".

وختم عويدي العبادي كلمته قائلا "بلغة الأرقام: فقد كان عدد سكان الأردن عام 1999 أقل من اربعة ملايين، وصار في عام 2011 ثمانية ملايين. وكانت المديونية في عام 2001 ستة مليارات ونصف مليار دولار, وفي منتصف عام 2011 ثمانية عشر مليار دولار: فالأرقام تتكلم وكفى".

وفيما يلي نص الكلمة التي القاها :

ارحب بكم جميعا اجمل ترحيب , ونشكر الله سبحانه على ماانعم به علينا من المطر والحرية التي لايعدلها ثمن . واتقدم من سائر الحراكات الوطنية الشعبية الاردنية واحرار الاردن والوطنيين على امتداد الوطن بالشكر الجزيل لمواقفهم المسؤلة ودورهم المميز في الدفاع عن حرية الراي والتعبير وحريتي واطلاق سراحي ومطالبتهم بالاصلاح ومحاسبة الفاسدين واستعادة الاموال والمقدرات المنهوبة , كما اشكر قبيلة عباد المؤمنة بذلك كله , والتي وقفت موقفا وطتيا كما هو هو شانها عبر التاريخ , وساندت فيه حريتي وطلبات اطلاق سراحي بعد الاعتقال الهمجي التعسفي اللاقانوني واللاشرعي الممنهج المبرمج والمبيت سلفا وزجي بالسجن لشهر كامل . واتقدم من سائر الكتاب والمفكرين واعضاء النقابات والمجتمع المدني والجنة العليا للمتقاعدين العسكريين واللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين , باشكر لهم على مساندتهم لحرية الراي والتعبير ودورهم الحضاري في ذلك كله .والشكر موصول الى منظمات حقوق الانسان العالمية والعفو الدولية والاعلام العالمي والاردني الخارجي لدورهم المميز على المستوى العالمي في مساندة قضيتي . والشكر كل الشخصيات الوطنية ايضا والمئات من رجالات الوطن والحراكات في معان والشوبك والطفيلة والكرك والمزار وذيبان ومادبا والسلط واربد والمفرق والزرقاء وجرش وعجلون والبادية والرمثا وخرجا والعاصمة عمان , وسائر العشائر الاردنية والحركات التي اصدرت بيانات الدعم لحريتنا والرفض للقمع والاعتقال لي ولاحرار الاردن . كما اشكر اسرتي واشقائي وعائلتي في تحركهم المنسجم مع مواقف احرار الاردن والحراكات والعشيرة والاسرة في انسجام وطني متناغم فريد . وكانت محصلة جهود هؤلاء جميعا قد الت الى ماترون الا وهو اطلاق سراحي لاكون مع اسرتي ومعكم واتحدث اليكم والحمد لله رب العالمين .

= والشكر موصول ايضا الى المواقع الالكترونية الاردنية والخارجية وبعض الفضائيات المحلية التي تابعت القضية مما سلط الضوء على الانتهاكات التي تجري لحرية التعبير في وطننا الغالي وهم جميعا فرسان التغيير والحرية , واطالب بالحفاظ على حريتهم في النشر والتعبير بدون قيود تسميها الجهات الرسمية : قانونية , لان الالتزام بقيود الاخلاق الاردنية اكثر رقيا وكفاءة من القيود القانونية الثقيلة .

= كما اعتذر لكل من تم اعتقاله وملاحقته وسجنه بسبب دفاعه عن حريتي وادين بشده السلوك اللاحضاري لقوات الدرك والشرطة باستفزاز وضرب وملاحقة هؤلاء الاحرار على الدوار الثامن وتعذيبهم وسجنهم بدون مبرر ولو حدث هذا في بلد تؤمن بالديموقراطية والحرية وكرامة الشعب فانه سيعتبر نمطا من الافلاس السياسي والامني والاخلاقي لمن يمارسه . ومن المحزن ان هذين الجهازين حصلا على براءة عداوتهم للشعب الاردني بامتياز وبخاصة انه سلوك نشاز يتكرر في في سلئر محافظات الاردن . من هنا فانني ادعو واطالب بتغيير قيادات هذه الاجهزة باخرى تفهم الخصوصية والثقافة الاردنية وتعرف للسلوك الحضاري مكانا في ثقاقتها وسلوكها , وان يكون لديهم قدرة على التحدث بلغة الحوار وليس بلغة العضلات والسلاح ومسيلات الدموع والاليات المصفحة والمداهمات الهمجية , واولى بهم ان يكونوا حاضنة لامن الشعب وليس مصدرا لارهابه وتخويفه , وان يعتقلوا اللصوص والناهبين والفاسدين والحيتان الطاغوتية التي.اوصلت البلاد الى مانحن فيه .

= ان الاصلاح لايمكن ان ياخذ مكانه اذا لم تكن هناك سيادة وقدسية لحرية التعبير والقانون والحرية الشخصية ورفع القبضة اللاقانونية والظلامية عن الحريات والاعلام وبخاصة الاعلام الالكتروني , واذا لم تنتهي مسميات الخطوط الحمراء فان الفساد سيبقى يجد ملاذا امنا له في رحم الطبقية العفنة وثنايا الخطوط الحمراء والصفراء المتشابكة المتعددة والتي تزداد كل يوم على كاهل الشعب , لانه يفترض ان يكون الخط الاحمر الوحيد الذي يقف عنده الجميع هو الاردن وهويته وكرامة المواطن وحريته وحقه في التعبير , وان اعتبار الفاسدين ومن يدعمهم خطوطا حمراء سيبقي الامور بعيدة من الاصلاح االمنشود بل سيكون الاصلاح معزوفة وهمية يرقص عليها الفاسدون بل ويرقصون على جراحتنا ويمعنون في نهب بلادنا مما سيؤدي الى مالايحمد عقباه .

= ولا يمكن الحفاظ على الاردن بدون الحفاظ على هويته بمنع التجنيس والتوطين والتهجير اللذين يعتبران خيانة عظمى للاسلام والعروبة وضياع فلسطين وبالتالي تحويل الاردن وطنا بديلا . من هنا فانه يجب وقف تعويم الهوية الاردنية والفلسطينية والحفاظ عليهما في وجه المخططات الصهيونية والاستعمارية .

= اننا في الاردن نعاني من مربع الاستبداد والفساد والعناد والتجاوز على كرامتنا وحريتنا وخصوصيتنا الاردنية , ولا يمكن الحد من هذه الكوابيس الا من خلال حرية التعبير البعيد عن عنف الدولة وتطرفها والاساءة الى المطاليبن بها , وما تمارسه من التهميش والاقصاء والتخوين للاحرار والوطنيين . من هنا فانه يجب السماح للجميع في ان يمارسوا حقوقهم وحريتهم في التعبير, والا فانهم سينتزعون ذلك انتزاعا في مرحلة ما , مما سيؤدي الى العنف والى نتائج اخرى كتطور طبيعي وتلقائي في سعي الشعب نحو استعادة حريته وكرامته , فقتل الاردني ليس باعدامه وانما باهانته ,ونحن شعب نقتل من اجل كرامتنا ونسامح القاتل من اجل كرمنا وكرامتنا ايضا . وان كبت الناس هو الذي سيؤدي الى التطرف والعنف والفوضى والانفجار وربما الى الارهاب . وان الديموقراطية والحرية وتكافؤ الفرص والكرامة ومقياس المواطنة الصالحة وحقوق الانسان هي التي يجب ان تكون في عداد الامور المحرم تجاوزها وليس العكس , ولا مناص من اختفاء عبارات التخوين والاقصاء والوصاية على الشعب , فنحن شعب اردنا الحياة واستجاب لنا القدر .

= والتغيير قادم لامحالة لانه سنة الكون والحياة وخير وسيلة للتعامل معه هي القبول به وليس القمع والاعتقال والسجون والتخوين والتفرقة بين ابناء الوطن الواحد . حيث اننا صرنا في زمن الرويبضة التي يؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الامين . ولن يطول مثل هذا الظلم والظلام لانه مغاير للطبيعة والحياة والكرامة ., وان الوطن لايبنى بغير الحرية والعدالة وسواعد ابنائه وان وطنا بلا حرية هو مزرعة للعبودية ووطن بدون اهله هو اوهى من بيت العنكبوت , وان حرمان الاردنيين من حقوقهم في بلادهم انما هو مشروع نحو العنف اللامحمود . وان مايتم من نزع كرامة الشعب وحقوقه وامواله ومقدراته تحت مسميات وعناوين كثيرة لن يطول ليله وظلامه , وسياتي يوم ولا اظنه بعيدا سينتزع الشعب كرامته وحقوقه ويستعيدها تحت اي ظرف وباي ثمن , اذا لم يعيدها ناهبوها طواعية . وعلى جميع الجلاوزة والظالمين والفاسدين ومن يامرهم ويحميهم او يتامر معهم او يتخذهم جباة له او يكون جابيا لهم , ان يفهموا ذلك ان كان لديهم عقول رشيدة .

= كما ادعو الى تحالف وتكاتف بين الحراكات الوطنية الشعبية والمواقع الالكترونية والفضائيات الخاصة المحلية لعمل بث حي ومباشر لسائر الحركات المحلية والعامة لنقل الصورة الى الشعب والعالم , وتوعيته لان الشعب الاردني شعب حي ومتحرك , وان الخمول والسبات شكل من اشكال الموت , وهذا سيعزز الاصلاح واستعادة مقدرات الوطن المنهوبة ومحاربة الفساد وكسر شوكة العناد . ولا يمكن تحقيق الاصلاح اذا كان الشعب ممنوعا من الحرية والتعبير او يعيش حالة الرعب في لقمة عيشه وامنه وحياة اسرته . واننا بالاردن كالدراجة الهوائية اذا وقفت وقعت , وعلينا ان نديم الحراك لتبقى الحياة والحركة لنا وللوطن . وانه في حال الفتور عن التحرك والحراك وهيمنة قوى الشد العكسي والاستبداد فاننا سنرى حملة من اعتقالات الاف الشباب والناشطين . انه صراع البقاء بين الخير والشر والحق والباطل والاصلاح والدمار والفساد والنزاهة .

= ثم نعود الى موضوع اعتقالنا الهمجي المقزز والاساءة الينا وحرماننا من الامن والحرية والحركة عبر اربعين يوما واقول انني لم ارتكب اية جريمة تستحق العقوبة او السجن , بل قدمت نصيحة واجتهادا وتحذيرا من تداعيات رفض الاصلاح والضحك على الشعب , فلست تاجرا للمخدرات ولا العملات المزورة ولا ناهبا لاموال الشعب ولا بائعا للوطن , وعندما تم اسناد تهمة الخيانة العظمى الي في البداية لمجرد انني عبرت عن رايي لم اجد مثل هذه التهمة تطال من فكفك الدولة الاردنية التي بناها الاردنيون واباؤهم واجدادهم بسواعدهم وتكاتفهم وانسجام مكونات ابناء الوطن . وعندما استقرت التهمة اخيرا الى نمط من الارهاب عقوبته الاشغال الشاقة فانما هي ادانة لمن اراد بي كيدا ولن يغفر التاريخ له ذلك . فلم اجد هذه التهمة تطال من ارهب الامنين من ابناء بلدي بل كوفئوا على جرائمهم تلك . ولم تطل التهمة من نزع لقمة عيشنا وجعلنا نعيش في فاقة ومسبغة , وعندما اسندت الي تهمة التحريض ضد النظام حزنت كثيرا ايضا لانني ادعو الى الحراك السلمي وليس الى العنف , ضمن حق كل اردني في الاجتهاد وابداء الراي , وادعو الى اعادة حقوق الناس اليهم , والى ان تكون المواطنة الصالحة هي اساس الحقوق وليس مزاج المنابت والاصول . ولم اجد محاكمة لمن تجسس على الوطن ونهب مقدراته , بل لمن وقف في وجه الجواسيس والناهبين , ولا من زور ارادة الشعب بل من رفض هذا التزوير . وان سجن كل اردني حر يطالب بالاصلاح او يعبر عن رايه , سيقى وصمة عار في جبين من امر به ومن نفذه ومن تامر على الوطن وانا ابن الوطن . وان طريقة ملاحقتي واعتقالي وادارة الازمة انما برهن بما لا يدعو مجالا للشك ان الجهات الرسمية ومن يدير الازمات لازالوا خارج اطار الزمن والتاريخ ولم يشعروا بالتغيرات التي تجري في البلاد والخارج . ولا زالوا في بروج عاجية من القرون الوسطى التي تعتمد عبادة الفرد بدل محاسبته . ولكن الدنيا تغيرت .

= واستغرب كيف تدعي الجهات الرسمية وتتباهى بوهم الديموقراطية والحرية وهي في الواقع والحقيقة تحرم تحريما مطلقا مماسة الحرية والديموقراطية , وهنا اذكرهم بقوله سبحانه : (ياايها الذين امنوا لم تقولون مالا تفعلون , كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالاتفعلون ) سورة الصف . فالممارسة الرسمية مغايرة تماما للاقوال العلنية . واذا اراد اي شخص في العالم ان يعرف الحقيقة حول السياسة الرسمية فان امثل طريقة هي ان يعتبر الحقيقة مغايرة بالتمام والكمال لما نسمعه ونراه من ابتسامات رسمية عقب التهام كل فريسة من مقدرات البلاد والعباد .

=ان استمرار هذا النهج السياسي الذي نراه ونعاني منه سيؤدي بالبلاد الى الفوضى وهذا مانبهت اليه محذرا وليس مهددا , وعبرت فيه عن فكري ورايي , ولكن عصابات النهب الذين يجدون في هذا الكلام خطرا على امتيازاتهم ونسفا لها وكشفا لهم امام صاحب / اصحاب القرار اسندوا الي التهم التي يمارسونها بحق الوطن , ولكنهم فشلوا في ادارة هذا الافتراء والهراء , وتغلب عليهم جيل الفيس بوك والحراك الشعبي وابناء العشائر الاردنية واحرار الاردن . وان الاردنيين لن يقفوا مكتوفي الايدي لانقاذ بلادهم من الفوضى اذا داهمتهم , فالصراع من اجل البقاء والاستمرار والاستقرار جعل الاردنيين يتكيفون عبر التاريخ مع المستجدات ولم يقفوا عند محطة شخص او عائلة او مجموعة اذا كان مصيرهم يقتضي تجاوزها او تغيير وسيلة البقاء بطريقة تتفق مع كرامتهم وبقائهم واستمرارهم فوق ارض الاباء والاجداد . وفي هذا العصر فان الشعب الاردني يتميز بخبرات ومؤهلات عاليه ويرفض مفهمو الجينات المتفوقة لانه مفهوم صهيوني نازي يؤمن به المتصهينون والنازيون واتباعهم . ومبدا الجينات المتفوقة يغاير العقيدة الاسلامية القائمة على قوله تعالى ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) . فالاردنيون يهمهم وطنهم واستقرارهم واستمرارهم وبقاءهم اعزاء كرماء في وطن العزة والكرامة , فمن سار معنا على هذا النهج فهو محل ترحيب ومن ابى فعليه وزره .

= ان طريقة ادارة البلاد ومصالح الشعب في هذه الفترة اصبحت خارج اطار الزمن , وهي طريقة اتت عليها عناصر الفناء , وسلبتها عناصر البقاء , ومع هذا فنحن شعب متسامح ونسامح لمن يريد التوبة والاعتذار لهذا الشعب العظيم ويعيد اليه امواله ومقدراته طائعا , والا فان تحول العالم الى مصالح وليس الى عواطف , جعل من السهل استعادة الاموال عبر الشرعية الدولية وقنواتها , وهذا مارايناه في دول عربية حررها الربيع العربي من الطاغوتية فالشعب الاردني ليس ضد الافراد والاسر والمجموعات وانما مع وطنه استمرار واستقرار وامنا وازدهارا . ومن حق كل اردني ان يقدم رايه ونصيحته واجتهاده , . ولئن سكت الشعب ونخبته ردحا من الزمن على نهب البلاد بانتظار اصلاح الامور, وان رفض الاصلاح سيؤدي الى الفوضى والتغيير , وهذه نصيحة واجتهاد وتحذير وليس تهديدا , وهذه قراءة للظروف التي يعيشها الاردن في خضم بحر الربيع العربي . وكنت اتمنى ان تاخذ الجهات الرسمية بصوت الشعب بمطالباته الاصلاحية بعين الايجاب والجدية لا ان تمارس عليه الاضطهاد والاستبداد والعناد , وكما يقول فولتير منظر الثورة الفرنسية في القرن الثامن عشر /( قد اختلف معك ولكني مستعد للموت دفاعا عن حريتك وتعبيرك ) . فنصيحتي جاءت في دائرة الاخلاص لبلدي وحبي له , واستغرب كيف ان الجهات الرسمية تعتبر كل مخلص للاردن وهويته ومطالب بالاصلاح والتصويب ومحاسبة الفاسدين انه يريد تقويض النظام وانه يرتكب الخيانة العظمى ويمارس الارهاب . والسؤال الان : ماذا سيقول التاريخ في هذا الصدد ؟ .

= واذا كنا نعتبر ماقاله ولي العهد السابق في مقابلته المشهورة والتي قال فيها ماقاله : نمطا من وجهة النظر وحرية التعبير , رغم عدم رضا الاردنيين عما قاله , فان من حق الاردنيين ايضا ان يعبروا عن ارائهم في المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد وان على الجهات الرسمية ان تعتبره تعبيرا عن الراي والا تكيل بمكيالين

= وقد قرات كثيرا مما يبثه الظلاميون والنكرات ومعاقل الظلم من سموم ضدي شخصيا ويدعون انني اسعى الى المناصب وان اقوالي متناقضة وهو مايصفون به كل اردني وطني . واقول هنا انني لا اسعى الى المناصب ولا اطمح اليها وارفضها ان سعت الي, وانني مؤمن بكل ماقدمته من فكر وراي . وبالتالي فلست متناقضا في اقوالي كما يدعي الظلاميون واعداء الاردن . .. كما اؤمن ان رئيس الوزراء يجب الا يكون بالتعيين وانما من خلال الانتخاب وتكليفه كرئيس من ضمن لاغلبية الناجحة بالانتخابات الشعبية بتشكيل الحكومة ضمن البرنامج الاصلاحي الشفاف النزيه الذي انتخبهم الشعب بموجبه , لتتجسد ارادة الشعب وليس ارادة الفرد .

= ان النضال السياسي السلمي واجب وطني علينا جميعا لتجنب الفوضى والانهيار ووقف تحويل الوطن الى شركة محدودة المسؤلية دور الاردنيين فيها دفع المال لعصابة محددة لا تتقي الله فينا . وهذا امر لم يعد مقبولا وعلينا ان نناضل سياسيا وسلميا من اجل حريتنا وكرامتنا وهويتنا الوطنية الاردنية , وان نتغلب على قوى الظلام والشد العكسي . وان من يراهن على الوقت في موضوع المسيرات وانها ستخبو بعد اشهر عليه ان يقرأ التاريخ , فقد ناضل الاردنيون تسع سنوات متواصلة لتحرير الاردن من الاحتلال الروماني من السنة الخامسة للهجرة الى السنة الثالثة عشرة للهجرة وهي وقوع معركة اليرموك الخالدة . كما ناضلوا لتحرير الاردن من الاحتلال التركي لمدة تسع سنوات ايضا بدات من ثورة الكرك الخالدة عام 1910 الى عام 1918 . واقول لمن لا يريد الاستجابة لطلبات الاردنيين في الاصلاح واستعادة الاموال والمقدرات ومحاسبة واللصوص والعصابات ان هذا الحراك سيستمر الى ان يحقق اهدافه ولن نكون الا احفاد اؤلئك الاباء الخالدين منذ اليونان والرومان الى بني عثمان الى يومنا هذه .

= التمس واطلب الاخوة في سائر حراكات الاردن ان يرفضوا اية اعتقالات او ملاحقات امنية او قضائية او ادارية او وظيفية ضد اي ناشط او معارض او مشارك وطني في هذه الحراكات او ضد اي من اسرته واتباعه , وفي حالة الاستدعاء والملاحقة والمضايقة ان نتحرك جميعا في سائر انحاء الاردن لحماية هؤلاء الشرفاء في اية رقعة من البلاد ومن اية فئة اجتماعية كانت, وعلى الجهات الرسمية ان تطوي هذه الملفات برمتها , وان تفتح بدلا منها ملفات الفساد بعيدا عن الانتقائية وتصفية الحسابات وان ينتهي تحريم فتح ملفات الفاسدين والمفسدين ممن ينتهي وصفهم بالخطوط الحمراء , وابناء الداية .

= وهنا ابين ماتم نشره رسميا سابقا ولاحقا بلغة الارقام :فقد كان عدد سكان الاردن عام 1999 اقل من اربعة ملايين وصار في عام 2011 ثامنية ملايين . وكانت المديونية في عام 2001 ستة مليارات ونصف مليار دولار , وفي منتصف عام 2011 ثمانة عشر مليار دولار : فالارقام تتكلم وكفى .

= واخيرا نقول حفظ الله الاردن وشعبه وهويته وامنه واستقراره وازدهاره

/ السويسة / وادي السير الاثنين 5/3/2012





  • 1 الكركي 06-03-2012 | 01:12 AM

    مش انت بتحدد مصير البلد

  • 2 اردني وافتخر 06-03-2012 | 01:12 AM

    والله ورفي بجناحك رفي ....... هلا عمي
    ربنا يحفظ الاردن وشعبه من كافة الاصول والمنابت ويخلي سيدنا ابو حسين وولي العهد ..............
    واحد ... اثنين ..... بنحبك يا بو حسين

  • 3 مواطن غلبان 06-03-2012 | 01:16 AM

    معلومة جديدة لا تعرف عنها حتى دائرة الإحصاءات العامة وهي ان سكان الأردن لعام 2011 صار ثمانية ملايين ؟؟؟؟؟؟علما انه لم يتم اجراء تعداد للسكان عام 2011 م حسب علمي .

  • 4 سياسي 06-03-2012 | 01:17 AM

    Psycho

  • 5 اردني حر 06-03-2012 | 01:21 AM

    كلام معقول وموزون ويستحق الثناء

  • 6 العبادي 06-03-2012 | 01:32 AM

    والله انك رجل
    بلاد ما بيها عباد ضاعت حقوقها

  • 7 الكبير 06-03-2012 | 01:33 AM

    مشان الله اترك البلد بحالها .بس

  • 8 مومني 06-03-2012 | 01:40 AM

    الله يديم سيدنا ابو حسين ويحفظه ويطول بعمره

  • 9 مومني 06-03-2012 | 01:40 AM

    الله يديم سيدنا ابو حسين ويحفظه ويطول بعمره

  • 10 عبد الكريم ابراهيم 06-03-2012 | 01:43 AM

    ليش تراجعت هذا التراجع مع انك ورطت ناس بتأييدهم الك، اذا انت مش قد المواقف ما توقفها و خليها لرجالها

  • 11 ناظم 06-03-2012 | 01:43 AM

    كفاك يا دكتور والله ما انا قادر أفهم شو اللي بدك أياه من يوم ما عرفناك نائب في البرلمان وقضمت إذن احد النواب ليوم ما شفنا مقاطع الفيديو المختلفه التي تجازوت فيها الحدود وبلا منطق " سواليف حصادين" "مش تقليل من قيمة الحصادين بس سواليفهم الغايه منها التسلية فقط" لحد مؤتمرك الصحفي اليوم.
    الله يستر ما يجي يوم وتكون فيه مسؤول في البلد

  • 12 كليلة ودمنه 06-03-2012 | 01:51 AM

    ما هكذا تورد الابل

  • 13 ملاخمه 06-03-2012 | 01:51 AM

    والله بتلاخم شرق وغرب مش عارف انت بدافع عن الاردن والتجنيس والتوطين ............. يا رجل انت بتلاخم

  • 14 اردني 06-03-2012 | 01:51 AM

    اول مرة تحكي اشي مفيد وموزون بحيث اعجب به كل الشعب الاردني خليك راكز هيك

  • 15 ابو قاروره 06-03-2012 | 01:52 AM

    الواحد بطل يعرف راسه من رجليه .. مين الي صح ومين الي غلط ؟؟

  • 16 samr 06-03-2012 | 01:52 AM

    يعني فوق ما تم إخلاء سبيلك وجالس تحكي بما لا تعرف ؟

  • 17 ابن الاردن 06-03-2012 | 01:58 AM

    بارك الله فيك واكثر من امثالك

  • 18 س.ع 06-03-2012 | 02:02 AM

    ...هذة الحالة و ما يصاحبها من اعراض تجعل ضاحبها يتخيل اشياء كبيرة كانة المنقذ لللامة العربية او المسيح المنتظر مثلما حصل مع القذافي الاثتنين يتقسمان اعراض مرض البارنويا و هي حالة يتصف صاحبها بالحقد و الكرة و الانانيبة و جنون العظمة و التسلط و الادهى من ذاللك تحسن ان كلامة موزون و منطقي و الصحيح هو ليس كما يفكر مستعد التضحية بكل شئ من اجل اننانيتة و نفس الحالة كانت مع نيرون الذي حرق روما و لم تهتز لة شهرة و هذا الرجل اذا استمر في جنونة سوف يورط قبيلتة في حرب اهلية نحن بغنى عنها الى مساشفى للعلاحة و هذا الصحيح اطلب من مناصرية عرضة..

  • 19 الحنيطي 06-03-2012 | 02:08 AM

    ..على المستشفى ..

  • 20 الحنيطي 06-03-2012 | 02:08 AM

    بدو ..

  • 21 الحنيطي 06-03-2012 | 02:08 AM

    .. لازم يروح ..

  • 22 الحنيطي 06-03-2012 | 02:08 AM

    .. يتعالج

  • 23 الحنيطي 06-03-2012 | 02:08 AM

    بدو علاج ..

  • 24 الحوت 06-03-2012 | 02:18 AM

    سواليف مشلخه روح نام بالبيت ..... الاردنيون يعودون الى الهاشميين الى نسل الرسول صى الله عليه وسلم ...من انت ,,,, ماذا تريد ’’’’ تخربهاوتقعد على تاليها ومين انتا تجيب سيرة سينا وما حدا عاجبك من الامراء مين انتا شو الشخصية ...

  • 25 مواطن 06-03-2012 | 02:29 AM

    لا احد يستطيع ان ينتقد منطقيا هذا الكلام فالمعلقون اما ان ينتقدوا بادب وبمنطق ما يقوله او يتثقفوا من هذا الرجل فالشتائم الشخصية تظهر ضعفهم وعجزهم وافلاسهم الفكري والاخلاقي وقلة فهمهم وغوغائيتهم والافضل ان ندعو ان يقيض الله الخير للبلد واهله

  • 26 ابو عمر الأردني 06-03-2012 | 02:33 AM

    يا زلمة روح حل عن سمانا. مش ناقص إلا ...
    كل يوم والثاني طالعلنا بسولافة تشتم وتقل أدبك على أسيادك وبعد ما يودوك على بيت ابن خالتك بتبدأ تبوس ..

  • 27 معلق 06-03-2012 | 03:09 AM

    كشاب أردني هرم من سوالف رجال الدوله والمعارضه الدينصورات أقترح مايلي:

    - تخصيص ساحه بمكان ذو اطلاله خلابه
    - تقعدوا تناقشوا وتهاوشوا وتوصولوا لمقترحات للصبح
    - الأراجيل والتريكس والطلبات والبيبسي هديه من الشعب

    بس عشرط واحد: مشان الله لا تتطلعوا من هساحه، إفرقونا بريحه طيبه ، تقاعدوا
    هلكتونا تنظير

  • 28 نشامى الاردن 06-03-2012 | 03:23 AM

    يا رجل والله ما انت عارف اش بدك ومين الي بفوضك تحكي باسم الشعب ام حلم يراودك بانك المنقذ الاعظم للاردنيين وانصحك ان تكف عن هذه المغامرات الغير محموده عقباها حتى لا تدب الفتنه بين الناس لا قدر الله فنحن جميعا نطالب بمحاربه الفساد ولكن سنبقى نسيج اردني واجد اي عشيره واجده عميدها سيد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين

  • 29 يا اخ عويدي 06-03-2012 | 03:39 AM

    نَحنُ بِما عِندِنا وَأَنتَ بِما *** عِندَكَ راضٍ وَالرَأيُ مُختَلِفُ


    فإِمّا أنْ تكونَ أخي بحقٍّ *** فأعرفَ مِنكَ غَثِّي أو سَمِينِي


    وإلاَّ فاطَّرِحْنِي واتَّخِذْنِي *** عَدُوًّا أَتَّقِيكَ وتَتَّقِينِي

  • 30 د.طارق هياجنة 06-03-2012 | 03:56 AM

    يا عبادي
    انت اتهمتك الدولة بالخيانة العضمى و خرجت بمكرمة ملكية .
    انت انسان لا تستحق ان يقف الى جانبك اي احد
    "ليش تراجعت هذا التراجع مع انك ورطت ناس بتأييدهم الك، اذا انت مش قد المواقف ما توقفها و خليها لرجالها"
    كفاك تنظير ، فمن لم يساندك في البداية كان ي...، و من ساندك و خذلته بتراجعك ي.. الآن أكثر .
    دمتم بود

  • 31 اردني حتى النخاع 06-03-2012 | 04:08 AM

    أعجب من قولك: ارفض المناصب إن سعت إلى
    ألست القائل امام الحسين العظيم طيب الله ثراه:
    جربني يا مولاي
    ألست من دهور جامعة البلقاء في اقل من شهرين
    ألست من زرع الفتنة في الجامعة الاردنية بيننا وبين اخوتنا
    من الاصول الفلسطينية
    انصحك بان تعتزل الناس
    وتجلس تحسن الختام
    ما تمر به الان يسمى ال..

  • 32 bni hassan 06-03-2012 | 04:14 AM

    we are all abadi ,god bless bni abad

  • 33 سيبقى هذا البلد محميا بأمر الله 06-03-2012 | 04:37 AM

    يا اخواني هذا الرجل يتكلم وهو لا يدري ان الاغلبية العظمى لا تحب ان تسمع هذا الكلام المسموم ونتسائل لماذا يعتقد انه صاحب فكرة مؤثرة! الذي نريد ان نوصله لصاحب الارهاصات بأن الاوطان اكبر من ان تنزلق بنسق الاحقاد التي تبث في غرفة هنا او غرفة هناك! وجميع الاصول والمنابت من المواطنيين المخلصين لن يجعلوا من اخوتهم ومنعة وطنهم وحياتهم واستقرارهم في مهب السموم والامراض! سيبقى هذا البلد امنا بأمر الله ومحميا من الاحقاد.

  • 34 محمود 06-03-2012 | 05:39 AM

    انتوا ليش ا متعبين حالكوا, قلة الرد على هيك اشكال فهو رد.خلوه يحكي ويعبر .... فالشعراء كثر هالايام

  • 35 حمى الله الاردن 06-03-2012 | 05:50 AM

    يعني مش عارف ليش مضايقين من هالزلمة، خليه يعبر عن رأيه بكل حرية وخلي الحكومة ترد علية اذا عندها رد. مشكلتنا انه ما عندنا ثقافة الاستماع للأخر. العالم في عصر الثورة التكنولوجية واحنا في بداية الثورة الانسانية. انا بعتقد انه السياح راح تصير تيجي على الاردن عشان تشوف اهل الاردن مش البتراء لانه الناس صارت تاريخ، بدون تعميم. حلو عنا وفكروا. حمى الله الاردن.

  • 36 خالد 06-03-2012 | 06:28 AM

    والله تناقض غريب يريد المحافظة على الهوية الاردنية وضد التوطين ويدعوا... ورئيس وزراء منتخب ويقول عدد سكان الاردن 8 مليون السؤال اين ستذهب البلد اذا تمت ترجمة رويته مع الملايين الثمانية ....

  • 37 مخزومي من بني عبيد الأشم 06-03-2012 | 07:39 AM

    أنا شايف انك مضيع البوصلة ، وأنا عاتب على شيوخ العبابيد الأشاوس ، ليش بعدهم ما أخذوك على ملكا ... ...إن الوقوف بوادي السير إجباري....تذكر وخلي عقلك في راسك ، ولا تجر أهلك والأردن للتهلكة يا...

  • 38 انور الرماضنة العبادي 06-03-2012 | 08:40 AM

    الله يحييك يا أصيل وقويك على الظالم.اعرف انك وطني وتخاف على مصلحة الوطن وانت من اول دخولك للبرلمان كان الكل يخاف من خطاباتك النارية التي كانت ترعب مجلس الوزراء انذاك وعلى راسهم رئيس الوزراء ....انذاك .اللذي خرب البلد هو ارثه القريب.وشكرا لكل الاردنيين الاحرار.

  • 39 بيت يافا 06-03-2012 | 08:44 AM

    كفى تمييز ما بين الاردنيين وشوف المشاكل الفعلية للناس من غلاءوفقر وفساد
    انت استاذ تاريخ وتعرف اول واحد ان الاستعمار اوجد الحدود والقبائل العربية لم تكن تعترف بالحدود وكثيرا ما كانت تتنقل وتتصاهر وهي اصولها واحدة
    بكفي تفرقة وشوف المشاكل الحقيقية وبلاش تلعب على وتر التفرقة انت مش الاردني الوحيد والاردن مش الك لوحدك وانما لكل المنتمين المخلصين لهذه الارض الطاهرة وعاش الاردنيين كل الاردنيين المخلصين

  • 40 صهيب خراشبه 06-03-2012 | 09:36 AM

    بلاد ما بيها عباد ضاعت حقوقها

  • 41 مهند العرميطي 06-03-2012 | 09:54 AM

    ...والله ما ناس يخرب البلد غيرك مش عارف شو تحكي والله لونك في سوريا في خيتك ما تشوف الشمس طلعوك من السجن عرفي انو فيزات ضاربه

  • 42 ..... 06-03-2012 | 10:16 AM

    رئيس الوزراء يجب الا يكون بالتعيين وانما من خلال الانتخاب وتكليفه كرئيس من ضمن لاغلبية الناجحة بالانتخابات الشعبية بتشكيل الحكومة ضمن البرنامج الاصلاحي الشفاف النزيه الذي انتخبهم الشعب بموجبه , لتتجسد ارادة الشعب وليس ارادة الفرد ، هاي فكره جميله من طرفك بس بالاول خلي الانتخابات نزيههةوالتمثيل صحيح بين المحافظات والمخيمات حسب التوزيع السكاني وخلينا انشوف مراجلك اذا بطلعلك كرسي بمجلس النواب لانه الغرب اردنيين راح يكتسحوا الساحة ويحصلوا المقاعد ورئاسة الوزراء بعد حصولهم على الاغلبية وتعال راجعني ساعتها وطالب بالحقوق المنقوصة لان السحر راح ينقلب على الساحر اللي هو من شاكلتك وراح التقول ساعتها يحرق ابو نزيهة

  • 43 عليان 06-03-2012 | 10:23 AM

    والله حرام هذا يتم اعتقاله لانه غير مسؤول .....

  • 44 سالم الخلايلة 06-03-2012 | 10:25 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا ادري منين جبت الحكي الغير صحيح
    *الزرقاء لاتعترف بيك..............
    *الزرقاء لا يوجد فيها حراك.........
    *عدد سكان الاردن ليس 8 ملايين............
    اخوتنا الفلسطنيين لهم كل الحب والتقدير والاحترام فهم ممن بنو معنا الاردن ............
    * اطلع منها ونحن بخير ....ونقول الله يكفينا شرك..........شرك..شرك

  • 45 ابوسامر القويره 06-03-2012 | 10:31 AM

    لا شكرا خلي نصايحك لحالك ما بدنا النصيحه من واحد زيك انت من المخربين واهل الفتنه .............

  • 46 اردن اولا 06-03-2012 | 10:40 AM

    من اجتهد فاصاب له اجران ومن اخطاء له اجر
    ارجوك يا استاذ احمد والله لا يوجد اردني حر الا ويريد مصلحه الاردن ولا يوجد اي اردني شريف الا ويرفض الفساد والمحسوبيه والشلليه ولا يوجد اردني الا ويرفض التهميش لكثير من ثوابتنا الوطنيه واهمها العشائر ولكن ارجو ان نرفق بهذا البلد ونتعامل مع الاحداث بكل حذر خوفا من الانجرار الى ما لا تحمد عقباه حيث يتربص بنا الاعداء من كل صوب ويمكن لنا كارنيين ان نجدالاليات المناسبه للتخلص من كل ما يعيب بلدنا ربنا يحفظ الاردن والشعب والقائد .

  • 47 بني عباد 06-03-2012 | 10:43 AM

    يا دكتور عويدي .... انت لازم يكون محلك في سوريا ... ونشوف اذا بتقدر تفتح ثمك ... انت ابن عشيرة كبيرة ومحترمة ، وذات جذور عريقة ضاربة في أعماق التاريخ .... حرام اللي بتعمله في البلد ، والله لو انك في بلد غير الأردن الأشم ، كان عرفت شو مصيرك ... أستحلفك بالله أن تترك هذه الحركات وارحم البلد وارحم الشيرة ولا تسيء الها ...مششششششششششان الله ، والسلام .

  • 48 معمر القذافي 06-03-2012 | 10:50 AM

    انت من لما كنت نائب وانت ضد الوحدة الوطنية وخطاباتك في مجلس النواب كانت مسيئة للاردنيين من شتى المنابت والاصول

  • 49 رد على اردني حتى النخاع 06-03-2012 | 10:57 AM

    اخي العزيز لا تكتب دون علم وجهل فالدكتور احمد لم يستلم رئاسة جامعة البلقاء ولم يستلم الجامعه الاردنية لكن اخوه الدكتور عبدالله فهو رجل من كبار علماء الشرق الاوسط في امراض الدم واستلم رئيس مجلس امناء جامعة العلوم والتكنولوجيا ودكتور في الجامعه الاردنية ورئيس جمعية امراض الدم في الاردن وكان رئيس جامعة البلقاء اما الدكتور احمد فكان سابقا اصغر عقيد في الامن العام ثم عضو في مجلس الامه في عدد مراحل ودكتور غير متفرغ ومؤلف ...

  • 50 اربد 06-03-2012 | 11:02 AM

    كلامك جميل يا عبادي مع كل احترام وتقدير

  • 51 مصطفى 06-03-2012 | 11:09 AM

    طيب ؟

  • 52 كرك العز 06-03-2012 | 11:14 AM

    اللة حي البطن اللي جابك واللة انك رجل ياعبادي واغلب السحيجة لايعجبهم كلامك لان كلام الحق دايما ثقيل

  • 53 عاجل 06-03-2012 | 11:25 AM

    عاجل - عاجل - عاجل
    الى ادارة التلفزيون الاردني

    نتمنى منكم عدم اعطاء فرصه للمقابله المباشره على الشاشه الاردنيه لاي رئيس وزراء او اي مسؤول سابق لانه يثير حفيظة الناس .....

  • 54 عاطف ابو احمد 06-03-2012 | 11:28 AM

    يااخي مين طلب منك تحكي باسم الشعب الاردني لام حوليه 30 شخص روح عموه احسنلك

  • 55 نصيحة الى العبادي 06-03-2012 | 11:31 AM

    يا رجل ان صاحب حق وقضية خلي طرحك راقي مثل الطرح اللي يطرحو ليث شبيلات.... يا اخي دائما تخرج من جوهر الحدث الى معارك جانبية ما خليت حدا يوقف معك .. الغوغائية في الطرح لا تخدم الغرض المطلوب

  • 56 الاردن اولا 06-03-2012 | 11:57 AM

    اشي بحير بيقول وجهة نصيحة ومن يسمع لقائة المصور سابقا يسمعه يقول جهزنا دستور وجهزنا وجهزنا وما بقي الا كذا وكذا فاي نصيحة تلك لا نريد ان نغالط الواقع انت تعادي مصلحة امن واستقرار البلد وتمنهج الفتن وتقول انا نصحت انك تنعم بقلوب المصفحين عليك فوالله الهاشميون الذي انت بأحوج لشكرهم على ما يتصفون بالانسانية والصفح على المسيئين لهم .
    شيمتهم التعقل والعطف شيمة النبلاء في عالم كثر فيه المستبدين من حولنا وقصاصين ارواح المتنفسين والله احنا بنعمة لا نقدرها والله يحمي بلدنا من الهرج الي ماله لازمه ...............

  • 57 شموخ الوسط 06-03-2012 | 11:57 AM

    اهجد يا رجل وريحنا ,, لانك صرت توترنا كل ما قرينا لك تصريح, بصراحه تنفع بدل ادويه رفع الضعط انت مفعولك اسرع,,,, يا اخي المسلسلات التركيه توصل 120 حلقه وتنتهي وانت مسلسلك ما قدرنا نلاقيله نهايه,,,, استحلفك بالله العظيم انك تريحنا.........

  • 58 عبادي من اقربائك 06-03-2012 | 11:58 AM

    قبل ما تنظر ، اذكرك واذكر كل من يقرء كلامك اول واحد يمارس العنف انت حيث اكلت اذن نائب وطاوشت مع نائب واكثر في البرلمان وبلغه عاميه بلشت بالشركس والفلسطينيه والفايز و،،،،،،،،الخ وهسا جاي تعطي مواعض وانا اعرف حق المعرفه وبكل تعديل وزاري هاتفك لا ينفك عن الاتصال باصحاب الشان من اجل حقيقه وزاريه ، بس يارجل يكفيها

  • 59 ابعدوه من وجهي 06-03-2012 | 12:00 PM

    بعدين
    بدناش نخلص من هالسوالف
    وبدوش هاذ يحل عنا
    زهقنا من كثرة هالمسخرة
    رجاء لكل وسائل الاعلام بكل اشكالها العادية والإلكترونية ابعدو عن هيك اشكال
    وخلو يصيح لحاله
    النتيجة اكيد انتحار
    وهيك بنكون ارتحنا من هيك اشكال

  • 60 ابن العبابيد 06-03-2012 | 12:08 PM

    يعدين معك يا ......

  • 61 فايز طبيشات(ابوطراد) 06-03-2012 | 12:10 PM

    يجب ان تعرف الحكومة بأن التشوهات الموجودة في البلد وسكوت الأغلبية الصامتة عليها على أنة قبول لما صار وتم وكلام العبادي صحيح وله صدى عند كل المطالبين بالأصلاح ومحاربة الفساد واهدار المال العام وكرامة الأردني والتي هى فوق كل اعتبار كما قال جلالة الملك نعم نريد اصلاحا حقيقيا واشخاصا يتصفون بالعدالة والأنتماء والولاء للأردن وتراب الأردن

  • 62 الاسد الجريج 06-03-2012 | 12:24 PM

    كلام مثل الدرر والله انك ابن رجال

  • 63 احمد 06-03-2012 | 12:28 PM

    ما يريده احمد عويدي هو الفوضى والانفلات طيب وبعدين...نحن ضد هذا الشحن والغرور نحن كلنا مجمعون ان هناك فسادا ونطالب يمحاسبة المفسدين لكن مش مع التحريض على الوطن ضد 20 اوثلاثين فاسد نخرب وطن
    وعشائرنا الاردنيه جميعها عقلانيه وحضاريه فهي التي تجمع ولن تفرق وكفى؟؟؟؟!!الوطن اهم منا جميعا ووضعنا يحتم التماسك لا التلاسن والانفلات وما حولنا وما يجري حولنا يجب ان نعتبر منه ويجب تقدير وضعنا
    وكفى؟؟؟؟

  • 64 واحد من عشيرة المليون 06-03-2012 | 12:32 PM

    والله سيدنا ابوحسين نفاخر به الدنيا غصب عن الراضي والزعلان

  • 65 آخ يا زمان 06-03-2012 | 12:34 PM

    روح نام بداركو عمو زهقتنا قال قدمت النصيحة قال... ما احنا هنود ما شفنا الفيديو اللي معبي الانترنت اذا هالبلد فيها غلط مش رح ننتخبك تصلحوا عمو وما تحكي باسم الاردنيين لانو ما حدا فوضك

  • 66 محمد علي 06-03-2012 | 12:36 PM

    يبدو انك تتحدث من وحي عالم اخر ترسمه في مخيلتك .انصحك تعمل مع شبيلات نادي اسمه نادي الحقيقة الافتراضية..يعني ان تفترضو اشياء خيالية وتضعو حلول لها

  • 67 ابو العبد 06-03-2012 | 12:47 PM

    هذا الرجل صدقوني ما هو عارف راسه من رجليه وبخبص حكي هو مش فاهمه

  • 68 محمود البدادوة 06-03-2012 | 12:49 PM

    ...........

  • 69 اردني 06-03-2012 | 12:57 PM

    يا اخي من انت عشان تنصح البلد ... انتا (...) حالك

  • 70 نبيل 06-03-2012 | 01:03 PM

    اخي يا من تكتب مقالا لا بد ان يكون مع القلم والورقة ادوات اخرى تكتب بها من تقوى ورع وصحة للخبر وان تقول حقا وتصنع عدلا .
    فان اصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان والله ورسوله بريئان منه ،ومن وجد خيرا فلله الحمد ومن وجد غير ذلك فلينصحني بالحسنى وله كل العرفان والشكر .

  • 71 متابع 06-03-2012 | 01:10 PM

    للاسف بعض الفئات في المجتمع الاردني تحقد على احمد عويدي العبادي
    فقط لانه يرفض التوطين باي شكل من الاشكال

  • 72 غلبان 06-03-2012 | 01:48 PM

    واحد ...........

  • 73 كركي 06-03-2012 | 01:49 PM

    يازلمه استحي على رتبتك الي لازم ماحملته لو الجيش بعرف انك بدك تصير هيك وبعدين شو العبابيد من اسمكوا لازم تعرفوا ودي اسولف اكثر من هيك

  • 74 قطروز 06-03-2012 | 02:04 PM

    انسان له ردات فعل ك.... لا يستحق بأن يكون امر على شلية غنم فأصحاب الأمر هم الحكماء من الشعب وليس .... ومسرحياتك يادكتور بالمجلس خير دليل.

    حفظ الله جلالة الملك والعائلة الهاشمية والأردن من كل سوء

  • 75 شموخ الوسط الى 62 06-03-2012 | 02:09 PM

    للتصحيح ليس بعض فئات المجتمع بل جميعها الا ما ندر تحقد على احمد عويدي وزمرته,,,,والاصلاح الي عن طريقه الله الغني عنه

  • 76 شموخ الوسط الى 62 06-03-2012 | 02:09 PM

    للتصحيح ليس بعض فئات المجتمع بل جميعها الا ما ندر تحقد على احمد عويدي وزمرته,,,,والاصلاح الي عن طريقه الله الغني عنه

  • 77 بني حميده 06-03-2012 | 02:13 PM

    حنا رجالك شرابين الدم يا عويدي

  • 78 انت يا متابع تعليق 62 06-03-2012 | 02:17 PM

    لا يا سيدي احنا شعب ما بعرف الحقد , وتوطين ايش بتحكي عنه لشعب عاش اكثر من 50 سنة بالبلد مع العلم بأن الضفه الغربية عندما احتلت 67 كانت تحت الإداره الأردنية يعني ابناء بلد واحد.
    وضح قصدك وبدون تحليلاتك انت والعويدي تبعك

  • 79 irbid 06-03-2012 | 02:40 PM

    انت اساس الفتنه بالبلد يا ريت ضب حالك احسن والله الي بتحكي عليهم عندهم وطنيه لللاردن اكثر منك بعدين انت زلمه كبير صلي واعبد ربك احسن ما بتعرف متى الاجل بيجي بكفي فتنه وقلاقل والله مثل ابو حسين ما في منه احنا اردنيين وغير اردنيين بنحب او حسين ياااااا00000

  • 80 كركي 06-03-2012 | 02:49 PM

    اموت واعرف مين اعطاك خط الباصات الي بعته ...

  • 81 رجل سياحه 06-03-2012 | 03:24 PM

    ياشباب ياحبايبي بالله عليكم كل ماقرئته من طرفكم هي عبارات تخلق الفتن والكراهيه بين الاحباب والعشائر المحترمه . اسمعوا كلام سيد البلاد ومايريد لكن الشعب مو ناوي على خير . يطلب س من الناس للقضاء نتفاجاء بعشيرته واهلة بالاعتصام مش معقووووول يلي بصير اش بدكم في النهايه شوفو شو مصير الدول المنتفظة (يبعد الشر عن هذا الوطن ) هنالك قضاء سيحاسب كل خسيس دنيء حاول وعمل على دمااار الاردن وشعبه لعنة الله عليهم - وفقكم الله يااحبتي واعز الاردن وشعب الاردن وضيوف الاردن بقيادة الاب ابو حسين ياحبايبي

  • 82 الى رقم 70 06-03-2012 | 03:57 PM

    في شي اسمه فك ارتباط وفي شي اسمه نازحين ولاجئين وارض كنا نتباكى عليها ويبدو اننا نسيناها مع الايام والزمن وهذا ليس كرها باخواننا لكن يبدو انهاكلها خدمة لاسرائيل

  • 83 عبادي حر ومش مع سعادة .د احمد عويدي العبادي 06-03-2012 | 03:59 PM

    للاخوة الفلسطينيين حق في الاردن كونهم لجاوا الى بلدهم الاردن والتي كانت تتكون من الضفة والاردن والعويدي ليس ضد الفلسطينيين ولكنه ضد ضياع حقوقهم او حقوق غيرهم باي صورة كانت ولكن اعجب من الذين يصمتون الدهر وكل ما نطق يعارضوه او ينتقدوه ونسوا من سلب الاموال وزاد المديونية وافشل مشاريع الدولة ...الخ وبالنسبة لجامعة البلقاء كان الدكتور عبد الله العويدي في قطر وعينوه رئيس لجامعة البلقاء وكان حجم الفساد فيها اكبر من حجم الفساد في مشروع الباص السريع وهذا السبب نعاني منه نحن الان ونزج بكبار المسؤولين بالسجن اقالوا العويدي من الجامعة ولكن د.احمد لم يحتمل وحاول بيان الحقيقة ومساعدة شقيقه كما يفعل الان نادر الذهبي لاخيه محمد الذهبي

  • 84 samer ahmad 06-03-2012 | 04:47 PM

    esh malo esh feh

  • 85 اهل الاردن 06-03-2012 | 05:32 PM

    ولك يا....انت اجرمت بحق كل مواطن اردني ...

  • 86 عيب الاجهزة الامنية الوحيد 06-03-2012 | 05:59 PM

    بتعرف ياعويدي شو كان عيب الاجهزة الامنية الوحيد انك انت
    كنت احد ضباطها . والباقي عندك

  • 87 كركي وامي سلطية 06-03-2012 | 10:40 PM

    ما ضل ... ما بتمثل الا نفسك

  • 88 وائل العبادي 06-03-2012 | 10:42 PM

    عاشت الاردن تحت القياده الهاشميه والعشاير الوفيه
    لتراب الاردن

  • 89 الى تعليق 42 06-03-2012 | 11:19 PM

    الى تعليق رقم 42
    هل همك وغايتك ان تحكم في الاردن بحكم انك انت الاغلبيه وكا ذكرت في تعليقك اردنيين غرب النهر .
    هل تغافلت ايها العنصري ناكر الجميل ان قضيتك هي مع اليهودي المجرم الذي اغتصب ارضك وقتل شعبك وشردك وليس ان تسعى الى الحكم في الاردن , وتجعل من الاردني والذي قدم كل شيء لك -الامن والحمايه والدم والارض والحنان والعطف والكرامه والشهداء والمال فاصبحت بنعمة الله في بحبوحة من الرغد تجعل منه جاليه وأقليه وتجعله يطالب بحقوقه التي ستجعلها منقوصه ... تبا لك من قلب مريض ولا عشت انت ومن يغكر بعلقك السوداوي ؛ في الاردن رجال وهم على درجة عاليه من الوعي لامثالك .... وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون

  • 90 رجل والرجال قليل 07-03-2012 | 12:42 AM

    الله محي اصلك يا ليت بس 10 بالاردن مثلك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :