facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الفوسفات" لانتخاب مجلس الادارة بالاقتراع السري


12-04-2012 04:00 AM

عمون - تعقد الهيئة العامة لشركة مناجم الفوسفات الاردنية اجتماعاً غير عادي السبت 28 نيسان الجاري للنظر في تعديل النظام الاساسي للشركة بهدف اختيار مجلس الادارة بالانتخاب من الهيئة العامة.

جاء ذلك في افصاح صادر عن الشركة الثلاثاء اثر الكتاب المرسل الى مراقب عام الشركات من نائب رئيس مجلس الادارة رئيس مجلس الادارة المكلف الدكتور منذر حدادين.

وجاء في نص التعديلات المقترحة ان انتخاب مجلس الادارة المكون من 9 اشخاص سيتم بالانتخاب "السري" ومراعاة الاحكام القانونية الخاصة بتمثيل وانتخاب الاشخاص الاعتبارية في مجالس ادارة الشركات المساهمة العامة المنصوص عليها في التشريعات النافذة.

ويشمل التعديل على النظام الداخلي الذي ستصوت عليه الهيئة العامة غير العادية للشركة ان تكون مدة مجلس الادارة 4 سنوات.

وتنص المادة 39 من النظام الاساسي للشركة التي سيصوت على تعديلها: انه يتولى ادارة الشركة مجلس ادارة مكون من 9 اعضاء 4 منهم يمثلون كامل هولدنجز ليميتد وعضوان يمثلان المؤسسة الاردنية للاستثمار وعضو يمثل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وعضو يمثل حكومة الكويت وعضو يمثل القطاع الخاص.

ويأتي هذا الافصاح بعد اجتماع مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية بتاريخ 3 نيسان الجاري واقر فيه الدعوة لهيئة عامة غير عادية وعادية للشركة 28 نيسان الجاري اضافة الى هيئة عامة عادية تتبع الاجتماع "غير العادي".

ووفقاً لبيانات مركز ايداع الاوراق المالية كما هي عليه 10 نيسان الجاري تملك "كاميل هولدنجز" 37 بالمئة من رأسمال الشركة البالغ 75 مليون سهم دينار.

وتملك وزارة المالية 25.66 بالمئة من رأسمال الشركة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي 16.45 بالمئة والحكومة الكويتية 9.3 بالمئة والبنك الاسلامي الاردني 1.66 بالمئة.

وتفيد معلومات سجل المساهمين ان الاردنيين يملكون 50.1 بالمئة من رأسمال الشركة و العرب 11.1 بالمئة ويملك الاجانب 38.7 بالمئة من رأس المال.(العرب اليوم - علي الرواشدة)





  • 1 موظف فوسفات 12-04-2012 | 05:37 AM

    لم يبقى اسرار

    فالجميع يعلم بانهم من نقس الوجوة (واسطة ومحسوبية)

  • 2 جمال فوسفات 12-04-2012 | 05:53 AM

    يا ريت المجلس الجديد يخلصنا من بعض موظفي المشتريات

    حيث يرسلون عروضهم للشركات حسب الانتقائية والمزاجية

    والمحسوبية ويراسلون شركات ليس لها علاقة بالموضوع

    الامر الاخر وهو الاخطر ان اسعار العروض يتم تسريبها للموردين المحسوبين عليهم اضف الى ذلك يتعاملون مع مصدر المورد الخارجي مباشرة بعد التعرف علية من الشركة المحلية التي احضرو منها العروض مما يتم استبعاد المورد المحلي مستقبلا ويقطعون رزقة ويكون موظف المشتريات هو الوكيل للمصدر الخارجي بشل مبطن

  • 3 المتقاعدين 12-04-2012 | 11:17 AM

    سيتم اضراب خلال هذه الايام

  • 4 فوفاتي 12-04-2012 | 11:24 AM

    مشان الله رجعوا الكردي

  • 5 فوسفوريك 12-04-2012 | 09:53 PM

    نحن على يقين تام انه لو بقي سعادة الرئيس لاخذنا حقوقنا غبر منقوصه .
    اذ لم يعيير الساده الحاليون موضوعنا .
    نحن الذين افنينا شبابنا في مواقع اعشره لشركه المختلفه ونتيجة ظروف ما خرجنا من الشركه بعد خدمه والبعض عشرون عام حرمونا من المكافآت.

  • 6 الشيديتيك 20-04-2012 | 06:26 PM

    اسهم الموظفين وينها يا عالم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :