facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطفيلة والكرك : استنكار لعنف "مؤتة"


01-04-2013 11:26 PM

عمون - اعرب شيوخ ووجهاء وأبناء محافظة الطفيلة عن استنكارهم للأحداث التي شهدتها جامعة مؤتة من قبل طلبة تسببوا بعنف جامعي داخل الجامعة، مؤكدين رفضهم زج العشائر بمثل هذه المشاكل الطلابية.

وأكدوا في اجتماع عقد في قاعة دار المحافظة اليوم بحضور محافظ الطفيلة الدكتور هاشم السحيم عزمهم فتح قنوات للحوار مع طلبة الجامعة، والالتقاء بهم لحثهم على نبذ العنف بجميع أشكاله،مع عقد لقاءات مثيلة مع شيوخ ووجهاء محافظة الكرك .

واصدر شيوخ وأبناء الطفيلة بيانا دعوا فيه الى تفعيل الأنظمة والقوانين الناظمة بالجامعات وعدم قبول الجهات والواسطات لمن يقومون بالتعدي على الاخرين في الجامعات.

وطالب المجتمعون بتفعيل القوانين والأنظمة الجامعية بصرامة ومساواة وعدالة بين جميع الطلبة، وعدم قبول الجاهات والواسطات من أي مستوى كان، وان يتم تفعيل دور الامن الجامعي للحد من هذه الظاهرة وذلك باستباق الحدث قبل وقوعه.

وأضافوا إننا نؤكد للجميع إننا في محافظة الطفيلة سنتواصل مع جميع الخيرين من أبناء محافظة الكرك،ومحافظات المملكة للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت تؤرقنا جميعا.

وزاد البيان " إننا نعيش في بلد الأمن والأمان والاستقرار وعليه سنقف بقوة في وجه كل من يتمادى على القوانين والانظمة ومن يحاول العبث بامن البلاد وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، ونؤكد أن أبناء الوطن كلهم سواسية بالحقوق والواجبات،وكلنا في قارب واحد نسعى معاً لبناء الوطن وتحقيق رفعته وازدهاره بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني .

وفي الكرك استنكر مجلس عشائر محافظة الكرك اعمال الشغب والعنف التي اندلعت بجامعة مؤتة اثر مشاجرة بين طلبة عشائر من محافظات المملكة وقعت قبل يومين.

واكد المجلس في بيان اليوم الاثنين ان الجامعة بحاجة الى تطبيق القوانين والنظم الرادعة بالانذار والحرمان والفصل لكل من يثبت عليه المخالفة، مطلبا بانهاء عهد الشللية والمحسوبية التي تعكر صفو الجامعة وتعمل على إبطال القرارات والعقوبات الصادرة بحق المخالفين بإشراك الطلبة لأشراكهم في إثارة الفوضى واخذ الجامعة الى المجهول الذي نرفضه جميعا.

وقال البيان ان العنف الجامعي هز أركان المحافظة، والخوف اصبح يخيم على أبنائها ما استدعى نقل حوالي 5 الاف طالب من دول الخليج يدرسون في الجامعة الى جامعات أخرى بحثاً عن الأمن والطمانينة التي ينشدها الطلبة المغتربون الذين أتوا للجامعة طلباً للعلم والمعرفة.

واستنكر البيان الممارسات الخارجة عن اخلاق وشيم الأردنيين الحميدة الذي تربوا عليها منذ الأزل مؤكدا ان جامعة مؤتة ستكون عصية على كل المتآمرين وعلى كل من يعبث بأمنها واستقرارها.





  • 1 مقهور 01-04-2013 | 11:45 PM

    يا ساده لما تكون نظرة اهالي المنطقة المتواجده الجامعه على اراضيها انها ملكهم وحدهم وان لهم السطوة عليها وعلى ادارتها ونظام التوظيف بها وحتى نظام التعليم داخلها فستنهار هذه الجامعه فوراً وستصبح مرتعاً للفوضى والمحسوبيه كما هي حال جامعة مؤته الآن

  • 2 بس بلاش 02-04-2013 | 12:03 AM

    عجبتني عبارة التصرفات الغريبة عن الاردنيين واخلاقهم يعني كل هالطوش والمذابح اليومية من الشمال للجنوب وكل يوم بيقوم بيها اشباح او كائنات فضائية.من وحنا زغار ربيتونا على الي بيلد بيك افشخه,والي بيدوس على خيالك اطى على رقبته, واغانينا كلها طلت الروفر طلت,والموت الاحمر للي عادانا ونقلع العين الي لدت تلانا, ويا ويل الي نحاربه بالسيف نقطع شاربه..وكل عيشتنا ذبح وسلخ ودموية وشو متوقيع بعدهاابداع شعري وثقافي ومسرحي؟ولا متوقعين حملة جائزة نوبل....

  • 3 طالبه 02-04-2013 | 12:53 AM

    ممكن تحكولنا لمتى بالضبط تعليق الدوام

  • 4 خلدون الكركي 02-04-2013 | 02:10 AM

    المقهور بس لو تدخل باسمك وخلي عندك الجرأه بقول الحق اذا كنت واثق من كلامك واذا ممكن تروح على الجامعه وتشوف المناصب الاداريه بايدي مين في الجامعه

  • 5 عضو هيئة تدريس 02-04-2013 | 11:37 AM

    الى تعليق 2 ابدعت كلام سليم مئه بالمئه الثقافه ثقافة مجتمع بأكمله وليست فئه محدده وحتى من لا يشارك في هذه الملاحم والبطولات ليس من ادبه او سمو اخلاقه ولكن قلة حيله او قصر ذيل كما يقال, يعني الي قادر يبين بطولته مو مقصر

  • 6 طالبه 02-04-2013 | 01:42 PM

    بس بدي ارد على بس بلاش بدي اجكي انه لما يكون في اغاني مثل ما انحكى (الموت الاحمر ونقلع العين ........ الخ) هاد الكلام مش لحتى نطبقه علينا يعني بيننا كأردنيين لا هاد الكلام للناس اللي بعادونا نحنا كأردنيين نكون كلنا ايد وحده من الشمل للجنوب مش نصير نعتدي على بعض


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :