facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشركات البريطانية ترفع ميزانية الإعلان


17-04-2014 02:36 PM

عمون - (رويترز) - أظهر مسح اليوم الخميس أن عدد الشركات البريطاني التي ترفع الإنفاق على التسويق زاد بأقوى وتيرة في 14 عاما في الربع الأول من العام مما يشير إلى تفاؤل بأن التعافي البريطاني من الركود يكتسب قوة دفع.

وقال تقرير آي.بي.ايه بلويذر إن 20.4 بالمئة من الشركات رفعت ميزانيات الإعلان في الربع الأول مقابل 11 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي وهي أكبر زيادة في الإنفاق منذ بدء إجراء المسح عام 2000.

وتعزز الأرقام مؤشرات أخرى مشجعة على تعاف واسع النطاق في الاقتصاد البريطاني الذي من المتوقع بحسب مكتب الميزانية أن يعمل بطاقته الكاملة بحلول منتصف 2018.

وخلص التقرير إلى أن حوالي 17.2 بالمئة من الشركات زادت ميزانياتها للسنة المالية 2013-2014 مقارنة مع 13.5 بالمئة في العام السابق وهي أعلى قراءة في سبع سنوات.

وكتب كريس وليامز الاقتصادي لدى مؤسسة ماركت في التقرير "ترفع الشركات إنفاقها على التسويق والإعلان وسط تفاؤل متزايد بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد."

وأضاف "وبما أن زيادة الإنفاق التسويقي تصاحبها عادة زيادة الاستثمار والتوظيف فهذا يبشر بنمو اقتصادي يتجاوز الثلاثة بالمئة هذا العام."

وشهدت ميزانيات الإعلان في وسائل الإعلام الرئيسية أكبر زيادة وبلغت 11.7 بالمئة في الربع الأول ثم الإعلان على الانترنت الذي زاد 8.5 بالمئة. وشملت الزيادة ميزانيات العلاقات العامة والمناسبات والتسويق المباشر.

وتستخلص نتائج تقرير آي.بي.ايه بلويذر من مسح يشمل 300 شركة في بريطانيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :