facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




9.9 مليون عدد سكان الأردن


22-04-2014 09:35 PM

عمون - بلغ عدد سكان الأردن (مواطنين ووافدين) نحو 9.9 ملايين، وذلك في أحدث تقديرات رسمية، أشارت إلى أن السوريين يشكلون نحو 14% من السكان، حسبما نقلت "الجزيرة نت" عن مصادر حكومية أردنية اليوم الاثنين.

وبحسب وزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة، فإن هذا العدد جاء نتيجة تقديرات دقيقة لأعداد المواطنين والوافدين، وهو ما يشكل مزيدا من الضغط على الموارد الشحيحة أصلا في الأردن.

الكلالدة فصّل في حديث لـ"الجزيرة" هذه الأعداد، مشيرا إلى أن عدد الأردنيين حتى (مارس)آذار الماضي بلغ 7.3 ملايين، إضافة لنحو 2.6 مليون وافد غير أردني يعيشون في المملكة.

وقال إن السوريين يشكلون أكثر من نصف عدد الوافدين في الأردن وبنسبة تقترب من 14% من السكان، حيث بلغ عددهم وفقا لأحدث الأرقام الرسمية 1.3 مليون سوري، منهم 450 ألف سوري دخلوا للأردن من غير الحدود الرسمية، بينما دخل أكثر من سبعمائة ألف من الحدود الرسمية وباستخدام جوازات سفرهم السورية، أما الباقون فهم من السوريين المقيمين في الأردن قبل الأزمة التي اندلعت ببلادهم قبل أكثر من ثلاثة أعوام.





  • 1 Layanah 23-04-2014 | 06:11 AM

    !!!!!!!!!!!يا رب يضل محل النا بس!!!احسبوا حساب الاردنية جوا هالميمعة!!

  • 2 حمزه ابو رصاع (عاشق جبال عمان السبعه ) 23-04-2014 | 09:51 AM

    ما شاء الله لا قوة الا بالله

  • 3 اردني اصلي 23-04-2014 | 01:45 PM

    يجب على الدوله اعطاء الاردنين الاصل هويات مختلفه وتكون لهم الاولويه في التعين في الدوائر الرسميه ولا يجوز معاملتهم مثل الاجئين هم ضيوف اعزاء سواء كانو عراقين وفلسطينين وسوريون لهم كل احترام * ولكن اكثر المتضررين هم ابناء العشائر *


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :