facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم تثقيفي صحي لطلبة المدارس والمجتمع المحلي في المزار الجنوبي


23-04-2014 01:47 PM

عمون - نظمت كلية التمريض في جامعة مؤتة بالتعاون مع مدرسة الطيبة الثانوية للبنات في المزار الجنوبي اليوم الاربعاء يوما صحيا تثقيفيا لمواطني وطلبة مدارس المنطقة، بهدف نشر الثقافة الصحية بين الطلبة والمجتمع المحلي للوقاية، بحسب رئيس قسم تمريض صحة المجتمع والصحة النفسية في كلية التمريض الدكتور احمد السقرات.

وقال السقرات ان اليوم الصحي ركز على مخاطر المخدرات وامراض الفم والاسنان والسكري والضغط والبدانة المفرطة والنظر والوزن والطول وسرطان الثدي، لافتا الى ان الكلية نفذت العديد من هذه الايام الصحية في مختلف مناطق محافظة الكرك لرفع مستوى الثقافة الصحية لدى ابناء المجتمع المحلي وطلبة المدارس. وبين استاذ صحة المجتمع المحلي الدكتور فلاح الطراونه ان هذا النشاط الذي يشارك فيه طلبة الكلية والمدرسون تضمن اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لطلبة المدارس والمجتمع المحلي واعطاء محاضرات توعوية عن مخاطر المخدرات والامراض واجراء مسح طبي وزيارات منزلية لعدد من الاسر للكشف المبكر عن الامراض وتوزيع المشورات والارشادات الصحية عن سرطان الثدي وتاثير المخدرات وكيفية الوقاية منها واهمية اجراء الفحوصات الطبية ومراجعة الطبيب لتلقي العلاج ومتابعة حالاتهم المرضية.

وثمنت مديرة المدرسة روضة البطوش الجهود التي تقوم فيها جامعة مؤتة لخدمة المجتمعات المحلية النائية في مناطق اللواء من خلال كلية التمريض لنشر التوعية الصحية وتنظيم لايام الطبي والصحية المجانية للكشف المبكر عن هذه الامراض التي يمكن الشفاء منها في مراحل اكتشافها مبكرا.

وقدمت المدرسة في كلية التمريض سيرين الخرشة محاضرة عن امراض سرطان الثدي وكيفية اجراء الفحص الذاتي المنزلي له واهمية مراجعة الطبيب بشكل دوري للوقاية منه وتلقي العلاج اللازم له حال اكتشافه. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :