facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصف شهداء غزة اطفال وطلبة مدارس


20-07-2014 12:14 AM

عمون - قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ، إن حوالي نصف الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال العدوان على قطاع غزة هم الأطفال وطلبة المدارس.

واشارت الوزارة في تقرير لها صدر السبت أن نسبة كبيرة من الجرحى هم من الأطفال والطلبة ومن بين هذه الإصابات إصابات متوسطة وحرجة.

وأظهر التقرير أن أكثر من نصف مليون طالباً وطالبة في قطاع غزة قد تعرضوا لصدمات نفسية أو أصيبوا بالهلع والخوف الشديد نتيجة ما يتعرض له القطاع من حرب همجية ، حيث إن العديد من الطلبة تعرضوا لحوادث قصف بيوتهم ورؤية مشاهد مروعة لاستشهاد وجرح أقارب أو جيران .

كما بين التقرير أن حوالي ربع المباني المدرسية (حوالي 100 مدرسة) إضافة لعدد من رياض الأطفال ومؤسسات التعليم العالي قد تعرضت للأضرار نتيجة القصف المتكرر على القطاع وتراوحت الأضرار ما بين الكبيرة والجزئية والبسيطة، وشملت الأضرار تصدعات في الجدران وخلع أبواب وشبابيك وتدمير مرافق وساحات وأسوار وملاعب وأثاث وأجهزة ومعدات.

وحملت الوزارة قوات الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية ما يحدث من انتهاكات لأبسط حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وجميع المؤسسات الدولية ذات العلاقة مثل اليونيسيف واليونسكو وغيرها القيام بدورها في لجم هذا العدوان الهمجي وتقديم قياداته العسكرية والسياسية للمحاكمات العادلة أمام المحاكم الدولية .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :