facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




100 مليار ريال ينفقها السعوديون في الخارج خلال إجازتهم


20-07-2014 04:20 PM

عمون - طالب رجل أعمال سعودي الجهات المعنية بالشأن السياحي والاستثماري بوضع الخطط والآليات اللازمة لضمان ضخ نحو 300 مليار ريال في الاقتصاد الوطني للفترة المقبلة، ودعم المشاريع السياحية المتنوعة والكبيرة في هذا المجال.

وأوضح عبدالمحسن الحكير أن هناك 100 مليار أخرى ينفقها السعوديون خلال قضاء إجازاتهم خارج المملكة، مبيّنا أنه من الضروري جذب جزء كبير من هذه الأموال إلى الداخل عبر استثمارات داخلية في سواحل المملكة الممتدة وفي الجزر المتنوعة وفي تدشين منتجعات سياحية مختلفة تجذب السعوديين إلى الاستمتاع بأوقاتهم فيها كما توفر الآلاف من فرص العمل للشباب وأيضا تؤمن كوادر وطنية للعمل في هذا المجال.

وذكر الحكير أنه بالنسبة إلى تحويلات العاملين في المملكة فإنه يجب إقامة مشاريع سعودية - أجنبية بهذه الأموال مما يضمن عوائد جيدة لهؤلاء العاملين، كما ينشط الاقتصاد الوطني ويدعمه، فهناك نحو 200 مليار ريال هي قيمة تحويلات العاملين في القطاع الخاص بالمملكة لدى البنوك السعودية هذا العام، وأن تلك المبالغ المحولة ليست جميعها للعمالة النظامية في المملكة، بل أن هناك جزءا كبيرا منها لغير النظاميين، مشيرا إلى أن المبالغ المحولة في 2012م بلغت 130 ملياراً.

وأشار إلى ضرورة عقد اجتماعات متعددة بين المؤسسات المسؤولة عن وضع سير العمل في المملكة من وزارة عمل وجوازات والقطاعات الأخرى المسؤولة عن تنظيم العمالة في المملكة، بغية الاستفادة من تلك التحويلات وتوظيفها في مشاريع إنتاجية مختلفة لدعم اقتصاد المملكة ووضع الضمانات اللازمة لذلك.

ولفت إلى أهمية الاستثمار السياحي في البلاد والتأكيد على أن المملكة من الوجهات السياحية المهمة في المنطقة مع سن ووضع الأنظمة التي تحفز المستثمرين على إقامة مشاريع سياحية راقية تقدم خدمات متميزة ترقى لمستوى مثيلاتها في الخارج، مع الوضع بعين الاعتبار أن الاستثمار في المملكة مهم للأجيال الحالية والمقبلة.
الرياض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :