facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية بين الاقراض والتعاونية بمليون دينار


23-07-2014 05:25 PM

عمون -وقعت مؤسسة الاقراض الزراعي والمؤسسه التعاونية الاردنية اتفاقية ,الأربعاء, بحضور وزير الزراعه الدكتور عاكف الزعبـي رئيس مجلس الادارة وذلك بهدف تمويل الجمعيات التعاونية ذات الاغراض والاهداف الزراعية عن طريق مؤسسة الاقراض الزراعي التي ستخصص مبلغ مليون دينار من مصادرها الذاتية لإقراض هذه الجمعيات التعاونية الزراعية .

وبموجب هذه الاتفاقيه التـي وقعها مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري ومدير عام المؤسسة التعاونية الاردنية المهندس محمود الجمعاني ستقوم المؤسسه بتمويل واقراض الجمعيات التعاونية التابعه للمؤسسة التعاونية وذلك بهدف اقامة مشاريع زراعية متخصصه تابعه لهذه الجمعيات .

وبين المهندس محمود الجمعاني مدير عام المؤسسة التعاونية خلال توقيع الاتفاقية بأهمية هذه الاتفاقيه والتـي تاتي انسجاماً مع قرار مجلس الوزراء الذي ينص على دعم الانشطة التعاونية عن طريق الموارد الاخرى المتاحه وعلى الاخص من خلال مؤسسة الاقراض الزراعي التي سوف توفر مصدر تمويلي للجمعيات التعاونية الزراعية وذلك بأقل كلفه لتتمكن هذه الجمعيات من اقامة المشاريع الزراعية وبالتالي توفير فرص عمل لأعضائها.

واكد الجمعاني على التزام الجمعيات التابعه للمؤسسه التعاونية وحسب اتفاقية التعاون بتقديم الضمانات الكافية من الاموال غير المنقوله حسب اسس وقواعد الاقراض المعمول بها في مؤسسة الاقراض الزراعي بالاضافه الى الالتزام بالتسديد من قبل اعضاء الجمعيات سواء" كان الالتزام بالحسومات الشهرية او بموجب تحاويل شهرية .



ومن جانبه بين المهندس محمد الحياري مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي ان توقيع هذه الاتفاقية ياتي ترجمه حقيقية للتعاون المستمر والدؤوب بين المؤسسات الوطنية العامله في القطاع الزراعي والقطاع التعاوني من خلال تمويل هذه الجمعيات بقروض زراعية من المؤسسة لتتمكن من القيام بدورها في خلق فرص عمل وتحسين الاوضاع المعيشية والغذائية لمنتسبيها وبالتالي زيادة وتنويع دخولهم.


واشار الحياري بأن المؤسسة ستخصص مبلغ مليون دينار سيتم اقراضها لهذه الجمعيات حسب اسس وقواعد الاقراض المعمول بها في المؤسسة باسعار مرابحه تفضيلية بحيث تكون أقل ( 1% ) من هيكل اسعار الفوائد او ما يعادلها بالمرابحه الاسلامية العادية والمعمول بها في مؤسسة الاقراض الزراعي مبيناً انه سيتم اصدار تعليمات باتفاق الطرفين تتضمن آلية وشروط الحصول على هذه القروض .

واتفق الطرفان على ان يتم مراجعة هذه الاتفاقية وحسب توفر المخصصات المالية وكلما دعت الحاجة لذلك وحسب رغبة الطرفين .

وفيما يتعلق بحجم القروض الزراعية المقدمه للمزارعين منذ بداية العام الحالي بين الحياري ان هذه القروض قد بلغت (20) مليون دينار استفاد منها ما يزيد عن (3700) مزارع مقترض في مختلف المشاريع والغايات الزراعية وتوزعت هذه المشاريع على مناطق المملكه كافة في الريف والبادية الاردنية وشكلت المشاريع الزراعية المموله حسب النظام الاسلامي المعمول به في المؤسسه (6) ملايين دينار وبنسبة حوالي (33%) من اجمالي القروض الزراعية المقدمه منذ بداية العام .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :