facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل جنديين اسرائيليين في غزة .. وحماس : التهدئة لن تعطى مجاناً


23-07-2014 07:02 PM

عمون - اعلنت وسائل اعلام عبرية عن مقتل جنديين اثنين اسرائيليين اليوم الاربعاء.

وقال المركز الفلسطيني للاعلام نقلا عن وسائل الاعلام العبرية ان جنديين اسرائيليين لقيا مصرعهما في سرروكا نتيجة اصابتهما بقذيفة صاروخية اصابت مدرعتهما التي كانا يستقلانها صباح الاربعاء في شمال قطاع غزة.

قال ضابط عسكري كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي ان اليوم الــ 16 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يشهد معارك طاحنة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في جميع قطاعات القتال الشمالية والجنوبية.

ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة معاريف العبرية نقلا عن الضابط العسكري، تجري المعارك في مناطق خان يونس، وبيت حانون، ومناطق رفح حيث تقصف المدفعية الإسرائيلية بمساندة سلاح الجو الإسرائيلي مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية لتحقيق جملة من الاهداف، في الوقت الذي تقوم فيه المقاومة الفلسطينية بإطلاق النار من سلاح خفيف، واطلاق صواريخ " كورنيت " المضادة للدبابات، وتشغيل سلاح العبوات الناسفة.

الى ذلك، دعا المسؤول البارز في حركة حماس محمود الزهار الأربعاء، إلى استثمار "النصر الذي حققته المقاومة" في قطاع غزة سياسيا كبديل عن اتفاق "أوسلو" للسلام مع إسرائيل.

وقال الزهار ، في تصريح صحفي مكتوب ، إن "استثمار النصر يكون ضمن برنامج مقاوم يقدم البديل عن مسار أوسلو الذي وصل إلى طريق مسدود".

وأضاف "يجب مراجعة الحالة الوطنية الفلسطينية القائمة على مبدأ اتفاق أوسلو الذي لم يعد موجوداً على أرض الواقع، والحالة السياسية الفلسطينية وتكويناتها المختلفة يجب أن لا تكون مثلما كانت عليه قبل العدوان الأخير خاصة بعد انتصارات المقاومة".

واتفاق أوسلو هو اتفاق على السلام المرحلي وقعته منظمة التحرير الفلسطينية مع إسرائيل في عام 1993 وتم بموجبه إنشاء السلطة الفلسطينية.

وشدد الزهار على أن "أي تهدئة ستقوم على مبدأ ردع العدو وتحقيق مطالب شعبنا وفصائله المقاومة، وبدون ذلك فالمقاومة مستمرة في الدفاع عن شبعنا الفلسطيني".

وقال قيادي حماس إن التهدئة مع إسرائيل " لن تعطى مجاناً ومن يريدها عليه أن يدفع استحقاقاتها".

في هذه الأثناء رحبت حركة "حماس" ببيان القيادة الفلسطينية وتبنيها مطالب "المقاومة" باعتبارها مطالب الشعب الفلسطيني للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار مع إسرائيل.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري ، في بيان، إن هذا التطور "يسهم في توحيد الموقف الفلسطيني ويقطع الطريق أمام بعض المحاولات الإقليمية والدولية المراهنة على تقسيم الموقف الفلسطيني".

ودعا أبو زهري جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل، إلى "هبة عارمة للتأكيد أننا شعب واحد ولن نسمح بالاستفراد بأي جزء منه".

وأعلن بيان صادر عن اجتماع لأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" في رام الله الليلة الماضية، أن "مطالب غزة بوقف العدوان ورفع الحصار بكل أشكاله هي مطالب الشعب الفلسطيني بأسره، وهي الهدف الذي تكرس القيادة الفلسطينية كل طاقاتها من اجل تحقيقه".(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :