facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




320 مؤسسة غذائية تحول للمحكمة


23-07-2014 07:51 PM

عمون - حولت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أصحاب العلاقة في 320 مؤسسة غذائية للمحكمة من بداية شهر رمضان حتى اليوم على مستوى المملكة لارتكاب مخالفات حرجة نجم عنها ايقاف عن العمل واغلاق بالشمع الاحمر.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات لـوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الاربعاء ان فرق الرقابة الميدانية التابعة للمؤسسة اغلقت منذ بداية شهر رمضان 166 مؤسسة غذائية واوقفت عن العمل 306 مؤسسات على مستوى المملكة من بداية شهر رمضان لارتكابها مخالفات صحية حرجة.

واضاف ان المخالفات الحرجة تتوزع بين ضبط مواد منتهية الصلاحية يتم استخدامها في انتاج المواد الغذائية وتصنيع الأغذية من تلك المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري وانتشار الحشرات والجرذان والصراصير وتدني مستوى نظافة العاملين وبيئة العمل وغيرها.

وتوزعت الاغلاقات بين 152 منشأة غذائية في فروع المؤسسة في عمان واربد والكرك والزرقاء وبين 14 منشأة في باقي المحافظات في حين اغلقت 294 في الفروع و14 في المحافظات.

ولفت عبيدات الى ان خطة عمل فرق الرقابة في شهر رمضان تضمنت الكشف على القطاعات الغذائية والتي شملت قطاع المطاعم بكافة اشكالها ومحلات بيع المرطبات والعصائر ومحلات الالبان والمخابز ومراكز التسوق الكبرى (المولات) ومستودعات المواد التموينية والمطاعم السياحية والفنادق في انحاء المملكة.

ونفذت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة 5722 زيارة ميدانية اجمالية من بداية شهر رمضان اتلفت خلالها 173 طنا من المواد الغذائية الصلبة و 21 طنا سائلا.
(بترا)





  • 1 احمد 3 25-07-2014 | 06:16 PM

    نرجو وضع اسماء المخالفين نهارا جهارا ﻻنهم ارتكبوا جريمة بحق المواطن عندما يتم الغش بأطعام المواطن مواد غير صالحة اعتبره انا انه عدو للوطن والمواطن ويجب اقصائه من السوق وتجريمه حسب القانون وعدم اعطائه رخص مهن وعدم اعطائه حق ادا ة اي مشروع بالوكاله

  • 2 احمد 3 25-07-2014 | 06:17 PM

    نرجو وضع اسماء المخالفين نهارا جهارا ﻻنهم ارتكبوا جريمة بحق المواطن عندما يتم الغش بأطعام المواطن مواد غير صالحة اعتبره انا انه عدو للوطن والمواطن ويجب اقصائه من السوق وتجريمه حسب القانون وعدم اعطائه رخص مهن وعدم اعطائه حق ادا ة اي مشروع بالوكاله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :