facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسيرات في العاصمة ومختلف المحافظات


25-07-2014 05:58 PM

عمون - محمد الخوالدة - شهدت محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة خمس فعاليات منددة بالعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة حيث ادان المشاركون في هذه الفعاليات الصمت العربي الرسمي الذي وصفوه بالمتخاذل والاستسلام لاملاءات اعداء الامة من الصهياينة والامريكان .
وحث المشاركون الذين حيوا المقاومين الاشاوس على ارض عزة وعموم ارض فلسطين لصمودهم الاسطوري الشعوب العربية بتحرك اوصع لدفع الحكومات العربية البائسة لفعل شيء والانتصار لكرامة الامة.
ففي وسط مدينة الكرك نظمت الاحزاب القومية واليسارية في المحافظة مسيرة انطلقت من امام المسجد العمري باتجاه دوار مدرسة الكرك الثانوية للبنين حيث عبر المشاركون في المسيرة عن رفضهم لموقف الحكومات العربية تجاه العدوان ، مطالبين هذه الحكومات بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للابادة ، مطالبين الحكومة الاردنية بقطع العلاقات الدبلوماسية.
وطالب المشاركون تقديم كل أشكال الدعم السياسي والمادي والمعنوي للشعب الفلسطيني لتعزيز صمودالاسطوري امام الة الحرب الصهيونية المحفزة امريكيا والممولة بمال النفط العربي ا
والقى ممثل الاحزاب القومية واليسارية امين حزب الشعب الديمقراطي عودةالله الجباشنة كلمة باسم الاحزاب المشاركةفي المسيرة اكد فيها وقوف الاحزاب بالكرك مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .
واضاف الحباشنة أن مواكب الشهداء في غزة تضيء درب النضال الوطني الفلسطيني وطريق نهوض الامة نحو المستقبل.
هذا وقد صدر عن المسيرة بيان جاء فيه :
"في ظل تصاعد العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وارتكاب جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين جرائم ابادة بحق الشعب الشقيق الاعزل ، تحت سمع وبصر العالم كله ، لتؤكد مجددا حالة التلاحم الكفاحي بين الشعبين الاردني والفلسطيني في مواجهة الدولة الصهيونية الاستعمارية .
واشار البيان ان من العار ان تستمر العلاقة الرسمية بين الحكومة الاردنية والعدو الصهيوني ، واستمرار اتفاقية الذل والعار " وادي عربة " . وعلى الحكومة ان تلغى معاهدة العار لانها اصبحت تشكل عدوانا على الشعب الاردني ومصالحة الوطنية، وتاليا نص البيان :
"نعيش هذه الايام اوقاتا صعبة علينا جميعا ، في ظل العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، وسط حالة من انعدام التوازن والفعالية والتخاذل من قبل مختلف الدول العربية .
والتزاما من الاحزاب القومية واليسارية في محافظة الكرك ، وهي التي ما توانت يوما عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهته الدائمة والمستمرة منذ عقود مع الاحتلال الصهيوني على ارض فلسطين التاريخية . نعلن اطلاق سلسة من الفعاليات التضامنية مع الشعب الشقيق في مواجهة الاحتلال .

ورغما من ان العدوان الغاشم الذي اودى بحياة العديد من الشهداء ،الا انه اظهر صلابة الشعب الفلسطيني واستمراره في النضال من اجل الاستقلال . وما تشكله المقاومة الباسلة لمختلف الفصائل الوطنية الفلسطينية ، والتي اظهرت صمودا بطوليا ، الا دليل على ان نيل الشعب الشقيق حريته واستقلاله لا يكون الا بالكفاح والنضال والمقاومة الشاملة للمحتل .
اننا على يقين ان العدوان الصهيوني انما هو استمرار لحالة العدوان واغتصاب الوطن الفلسطيني لمصلحة المستوطنين واستمرار الحالة الاستعمارية الجديدة على الامة العربية ، والتي يمثل الاحتلال الصهيوني والهادف الى اقتلاع الشعب الفلسطيني واحلال المستوطنين مكانه عنوانا رئيسيا فيها .
وقد جاءت فعالية القوى القومية واليسارية الاحتجاجية في محافظة الكرك في ظل تصاعد العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وارتكاب جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين جرائم ابادة بحق الشعب الشقيق الاعزل ، تحت سمع وبصر العالم كله ، لتؤكد مجددا حالة التلاحم الكفاحي بين الشعبين الاردني والفلسطيني في مواجهة الدولة الصهيونية الاستعمارية .
ان من العار ان تستمر العلاقة الرسمية بين الحكومة الاردنية والعدو الصهيوني ، واستمرار اتفاقية الذل والعار " وادي عربة " . وعلى الحكومة ان تلغى معاهدة العار لانه اصبحت تشكل عدوانا على الشعب الاردني ومصالحة الوطنية والقومية .

واننا نعلن ادانتنا ورفضنا للعدوان الصهيوني ونطالب الدول والشعوب العربية ان تمارس دورها في وقف العدوان ان لم تكن مساهمة فيه .
وتشدد الاحزاب على ان القضية الفلسطينة هي قضية العرب المركزية ، ونرفض كل محاولات تصفيتها ، معتبرين ان الاعتداءات الصهيوينة على الشعب الفلسطيني في غزة ، مقدمة لمشروع عدوان جديد على الشعب الفلسطيني كله بهدف تصفية القضية .واعتباره ايضا عدوانا على الشعب الاردني .
ونعلن وقوفنا على جانب شعبنا البطل ، مؤكدين ان ادعاءات الحياد من قبل الحكومات العربية والغربية في مواجهة العدوان انما هي وسيلة لتبرير العدوان ضد الشعب الاعزل .
كما نعلن استمرار رفضنا وتواصل فعالياتنا الاحتجاجية ضد العدوان الصهيوني وضد الموقف المخزي لكل الحكومات العربية على هذا العدوان ، حتى يتوقف العدوان وينال الشعب الفلسطيني الشقيق حريته واستقلاله الوطني الناجز".
هذا وقد اقيمت فعاليات احتجاجية مماثلة لرفض العدوان على غزة وادانة الصمت العربي والاممي حيال حرب الابادة هناك في كل من بلدات المزار الجنوبي وفقوع ومؤتة وصرفا,


**

وانطلقت من امام المسجد الحسيني الكبير وسط البلد بعد صلاة اليوم الجمعة باتجاه ساحة النخيل، مسيرة جماهيرية نصرة لاهل غزة بمشاركة الفعاليات الحزبية والشبابية والشعبية.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات طالبت بوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ورفع الحصار عنه وتقديم الدعم والمناصرة لاهل غزة في صمودهم البطولي بوجه قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واشاد الامين العام لجبهة العمل الإسلامي الشيخ حمزة منصور بصمود وصبر وتضحيات رجال المقاومة الفلسطينية في غزة الذين استطاعوا ان يحققوا انتصارات كبيرة وان يذهلوا العالم في المعركة الدائرة التي وصفها بمعركة الصواريخ. وقال ان رجال المقاومة استطاعوا ان يفرضوا حظرا جويا على جميع الطائرات فوق سماء فلسطين المحتلة وان يربكوا قوات العدوان الاسرائيلي والتي سارعت بقبول مبادرة وقف اطلاق النار لكن رجال المقاومة الغزيون يصرون على تحقيق جميع مطالبهم العادلة ورفضوا القبول باي هدنة على حساب حقوقهم المشروعة.

وأدان منصور الانحياز الغربي للعدوان الاسرائيلي الذي وصفه بالاجرامي مثمنا وقوف ومناصرة بعض الدول الاجنبية والعربية مع المقاومين من المجاهدين الابطال في غزة ومع اهل غزة الذين يتعرضون لابشع انواع الجرائم.

ودعا الشعوب العربية الى الاسراع والمشاركة في تقديم كل اشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في غزة وللمجاهدين الابطال فيها.


كما انطلقت مسيرة حاشدة اليوم بعد صلاة الجمعة، من مسجد القدس في مخيم الوحدات الى وسط المخيم، للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وهتف المشاركون في المسيرة التي نظمها أبناء المخيم ضد الهجوم الاسرائيلي على غزة، مطالبين باغلاق السفارة الاسرائيلية في عمان.

ولوحظ تزايد أعداد المشاركين في المسيرة مع مرور الوقت، فيما لم يتم مشاهدة أي حضور أمني في المنطقة.

كما ندد مشاركون في مسيرتين انطلقتا من مخيمي اربد والشهيد عزمي المفتي بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، بجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من ابناء الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرتين اللتين دعت اليهما جماعة الاخوان المسلمين في اربد اليافطات والشعارات المنددة بالعدوان على غزة، ورددوا هتافات تستنكر جرائم المستوطنين هناك.

وطالبوا الشعوب العربية بالضغط على حكوماتها للتدخل والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني والمقاومة، مستنكرين الممارسات العدوانية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وردد المشاركون هتافات استنكرت الصمت العربي الرسمي تجاه استمرار العدوان على غزة، مطالبين بطرد سفير الكيان الصهيوني من عمان، اضافة الى هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وتطالبها بقصف الكيان الصهيوني ردا على جرائمه.

وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة والاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني.

وانتقد المشاركون مواقف الأنظمة العربية من المقاومة، مطالبين في الوقت ذاته بفك الحصار عن قطاع غزة، معتبرين أن جهادهم ورباطهم هو خط دفاع أول عن الأمة العربية والإسلامية.

مسيرة في الزرقاء تندد بوحشية الاحتلال ضد سكان غزة

و انطلقت بعد صلاة ظهر اليوم من امام مسجد عمر بن الخطاب في الزرقاء مسيرة نظمتها جماعة الاخوان المسلمين منددة بالعدوان الهمجي على غزة .

وردد المشاركون بالمسيرة التي شارك فيها عدة مئات من المواطنين طالبوا خلالها الامة العربية والاسلامية الوقوف مع شعب غزة ومنع قتل الاطفال والنساء وتدمير البنى التحتية بشكل وحشي مخالف لكل المواثيق الدولية والانسانية .

ودعا المشاركون في المسيرة التي منع رجال الامن سير المركبات ضمن مسارها وتحدث خلالها عدد من اعضاء الحركة في الزرقاء المجتمع الدولي الى اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق العزل والمدنيين والمؤسسات الانسانية والتربوية والطبية .



بترا والغد.





  • 1 من لاخر 25-07-2014 | 06:44 PM

    لاخوان لن يتركو الوطن يعيش بسلام فاما القضاء عليهم واما يقضو على الوطن انتهاء

  • 2 عاطف المومنى 26-07-2014 | 08:45 AM

    تحرير الارض خيرا لكم من المسيرات عودوا الى الارض المحتلة وحاربوا من اجلها ولا هذا حرام عليكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :