facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسوية قضية الكردي والفوسفات خلال أسبوع


18-08-2014 02:33 PM

عمون - ماجد الدباس - أكدت مصادر مطلعة في شركة مناجم الفوسفات الأردنية، ان التسوية التي تقوم بها الشركة مع رئيس مجلس ادارتها السابق وليد الكردي، في القضايا المنظورة أمام القضاء، ستكون جاهزة خلال أسبوع من تاريخه.

ووفقا لمصدرين متطابقين في الشركة أفادا "عمون" فإن المحامي ابراهيم العموش الذي يتولى الدفاع عن موكله الكردي، يقود التسوية مع الشركة، لافتين الى ان البيانات والاتفاقات ستكون جاهزة خلال أسبوع من تاريخه، لمعرفة الخطوة اللاحقة.

وعن خسائر الشركة التي وصلت لـ6 ملايين دينار في سنة واحدة، اشار مصدر مطلع في الشركة الى ان ضياع بعض الأسواق العالمية من يد الشركة خلال فترة تولي الكردي الادارة هي السبب الرئيس في هذه الخسائر، على أنه رفض تحميل اي ادارة سابقة مسؤولية ما قال ان "الادارة الحالية يجب أن تتحمله".

وشددت السلطة القضائية في المملكة، وعلى لسان مسؤول كبير فيها لـ"عمون" ان الحكم الذي صدر على الكردي، أصبح قطعياً ونهائياً، موضحا ان القضية الآن في عهدة النيابة العامة، صاحبة الاختصاص في الموضوع.

وأكد المصدر قطعية قرار محكمة جنايات عمان الصادر يوم الاربعاء 5 / 6 / 2013 م، والذي قضى بالحكم على الكردي بالاشغال الشاقة 22.5 سنة وتغريمه 253 مليون دينار و476 ألفاً و970 ديناراً في قضية عقود السماد و15 عاما في قضية شحن الفوسفات.

التسوية اذا ما تمت تعني بحسب قانونيين ان حرية الكردي متاحة؛ فنائب عام عمان القاضي زياد الضمور قال في تصريح سابق إنه في حال التوصل الى تسوية مع الشركة فانها ترفع للنائب العام للنظر فيها ودراستها ومن ثم ترفع الى لجنة قضائية برئاسة رئيس النيابة العامة وعضوية قاضي تمييز يختاره رئيس المجلس القضائي والمحامي العام المدني مضيفا ان من صلاحية اللجنة الموافقة على التسوية او رفضها.

ونفى الضمور في ذات التصريح وجود مفاوضات بين النيابة العامة ومحامي وليد الكردي بخصوص قضية الفوسفات.

وجرى التعميم على جميع أملاك وموجودات وأموال الكردي في جميع دول العالم، للعمل على استردادها.

وأصدرت المحكمة حُكماً قضائياً بالسجن بحق الكردي على خلفية تهم متعلقة بالفساد ابان ترؤسه مجلس ادارة الشركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :