facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




86% من الإسرائيليين راضون عن حياتهم


19-08-2014 03:25 AM

حسب الاستطلاع السنوي للجنة الإحصاء المركزية، وضْع مواطني إسرائيل الاقتصادي في تراجع خلال السنوات الأخيرة

عمون - 47% من الجمهور الإسرائيلي البالغين ليسوا راضين إلى حدّ ما أو بتاتًا عن وضعهم الاقتصادي، هذا ما يتبيّن من الاستطلاع الاجتماعي السنوي الذي أجرته لجنة الإحصاء المركزية. أعرب 53% عن رضاهم من حالتهم الاقتصادية.


إن هذا الاستطلاع أجرته لجنة الإحصاء المركزية خلال سنة 2013 وشمل عينة واسعة بالذات، 7,400 شخص بعمر 20 وما فوق، والذين يمثلون 5 ملايين شخص من الجمهور. يتبيّن من نتائج الاستطلاع في السنوات الأخيرة أن وضع جمهور الإسرائيليين الاقتصادي قد تضعضع- ارتفعت نسبة المجيبين غير الراضين عن الوضع الاقتصادي مقابل انخفاض في نسبة المجيبين المبدين عن رضاهم عن وضعهم الاقتصادي.


بعد ثلاثين عامًا في المجال، الشيف صلاح كُردي يستجمع الجرأة وينشئ "الجميلة"، مطعم شيف فاخرًا. الأسماك...
في الاستطلاع الذي أجري قبل سنة خَلَت،أبدى 55.8% من الجمهور رضاه عن وضعهم، وفي 2010، قال 60.7% من الجمهور إنهم راضون عن وضعهم الاقتصادي. قدّر 39% فقط أن وضعهم الاقتصادي سيتحسن مستقبلا.

يتبيّن كذلك من النتائج أن 9% من ذوي عمر 20 فما فوق قد أحسوا باليأس دائمًا أو في أحيان كثيرة، حوالي 434 ألف شخص. نسبة النساء التي تفصح عن إحساس بالاكتئاب أعلى مقارنة بالرجال- 10% مقابل 7%.

صرّح 27% أنهم أحسوا بالضغوط دائمًا أو أحيانًا كثيرة في السنة الأخيرة، يُقدّر عددهم بحوالي 1.4 مليون شخص. نسبة النساء التي تشعر بالضغط أعلى مقارنة بالرجال- 30% مقابل 24%. يتبيّن أيضًا من الاستطلاع أن 19% بعمر 20 وما فوق، حوالي 690 ألف شخص، صرحوا أن بعض المخاوف تمنعهم من النوم دائمًا أو أحيانًا كثيرة.

حين سُئل المشاركون "هل هم راضون عن حياتهم"، أجاب 86% أنهم راضون أو راضون جدًا (حوالي 4.3 مليون شخص) وصرّح 14% أنهم غير راضين تمامًا أو غير راضين بتاتًا (نحو 700 ألف شخص).

الاستطلاع الاجتماعي هو استطلاع سنوي شامل، يزوّد بالمعلومات عن ظروف الحياة لشريحة البالغين في إسرائيل وعن رفاهيتها، ويتفحص مواقف الأشخاص عن نظرتهم المختلفة لحياتهم. أجرت لجنة الإحصاء المركزية الاستطلاعَ في شهري كانون الثاني- كانون الأول 2013، تم في إطاره مقابلة 7,400 شخص بين عمر 20 وما فوق من كل أرجاء البلاد الذين يشكلون 5 مليون شخص "في هذه الأعمار"، هذا ما صرحت به لجنة الإحصاء المركزية.المصدر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :